أكرم القصاص - علا الشافعي

زاهى حواس: المتحف الكبير يحتاج 700 مليون دولار و"مجلس أمناء عالمى"

الثلاثاء، 05 أبريل 2016 12:47 ص
زاهى حواس: المتحف الكبير يحتاج 700 مليون دولار و"مجلس أمناء عالمى" زاهى حواس
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور زاهى حواس، وزير الآثار الأسبق، إن وزارات السياحة والطيران والآثار والاستثمار والداخلية، لديها مفتاح السياحة فى مصر، لكن ينقصنا أن نبين ذلك من خلال الإعلام المصرى، وألا يركز فقط على القضايا السياسية.

وكشف "حواس"، عن أن المتحف المصرى الكبير يحتاج إلى 700 مليون دولار، مطالبًا بخروج المتحف من الإطار الحكومى وإدخاله فى طبيعة خاصة مثل مكتبة الإسكندرية، مضيفا:"ونجيب شخصية تمسكه ومعه مجلس أمناء من العالم كله، ونعمل معارض ليه تلف دول العالم كله وتجيب فلوس للدولة ".

وأضاف "حواس" خلال حواره مع الكاتب الصحفى خالد صلاح، ببرنامج "على هوى مصر" الذى يذاع على فضائية "النهار"، أن السياحة هامة جدًا فى كل منزل بمصر، مطالبًا الوزارات المعنية بالسياحة المصرية بالاجتماع للعمل على النهوض بالسياحة، مشيرًا إلى أنه ليس من العيب استدعاء شخصيات عامة لها علاقة بالمجال السياحى للجلوس معهم لمناقشة المشكلات والخروج بقرارات يتم إعلانها لتخطى الأزمة.

وأكد وزير الآثار الأسبق، عدم وجود مشكلة أمنية فى مصر حيال المناطق الأثرية، لكن المشكلة تكمن فى عدم القدرة على إظهار قدر الأمان فى مصر، مضيفًا "والأمريكان بيبكوا إنهم ماشيين من مصر بسبب جمالها وسحرها"، مؤكدًا أن مصر أجمل بلد فى العالم ويجب على من يعمل معها، أن يعرف قيمتها.

وأوضح الوزير السابق، أنه يجب جذب الصحفيين الأجانب إلى مناطق غير السياسة فى مصر، مثل الآثار والثقافة، للنهوض بالسياحة المصرية، مضيفًا "وأتمنى أن يرمم وزير الآثار الجديد البشر قبل الحجر"، فى إشارة إلى العاملين فى قطاع الآثار.


موضوعات متعلقة..


زاهى حواس لـ"خالد صلاح": يجب مخاطبة العالم بأنه "لا صحفيين محبوسين فى مصر"








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة