زاهى حواس لـ"خالد صلاح": يجب مخاطبة العالم بأنه "لا صحفيين محبوسين فى مصر"

الثلاثاء، 05 أبريل 2016 12:17 ص
زاهى حواس لـ"خالد صلاح": يجب مخاطبة العالم بأنه "لا صحفيين محبوسين فى مصر" الدكتور زاهى حواس وزير الآثار الأسبق
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور زاهى حواس وزير الآثار الأسبق، إنه زار مع السفير أحمد فاروق قنصل مصر العام بنيويورك، مقر الصحيفة الأمريكية "نيويورك تايمز" استمرت لمدة ساعتين، وناقش الأمر المتعلق بحبس الصحفيين فى مصر.

وأضاف حواس، خلال حواره مع الكاتب الصحفى خالد صلاح، ببرنامج "على هوى مصر" الذى يذاع على فضائية "النهار": "يجب أن نطلع بيان للناس كلها نقول للعالم كله إن ماعندناش صحفى محبوس فى مصر وناقشنا فى الاجتماع أيضًا كيفية إنقاذ الآثار الموجودة فى العراق وسوريا".

وتابع وزير الآثار الأسبق: "الإعلام المصرى فى بداية حكم الرئيس عبد الفتاح السيسى، كان يسير بشكل خاطئ، حيث لم يكن يعرض قضايا الدولة بشكل جيد للدول الخارجية، بجانب أن هيئة الاستعلامات والسفارات المصرية بالخارج لم تستطع توصيل الرسالة بالشكل المطلوب".

وطالب حواس، وزير السياحة يحيى راشد، بتشكيل هيئة من المفكرين المصريين، للخروج من الأزمة الحالية التى تواجه السياحة المصرية، مشيرًا إلى أن هشام زعزع الوزير السابق، كانت لديه المقومات التى تساعده على النجاح والارتقاء بالسياحة متابعًا: "لكن ماعرفش إيه اللى حصل بعد كده".

وكشف زاهى حواس، عن تعاونه مع وزارة السياحة، من خلال زيارة 3 مدن ألمانية الفترة المقبلة لتنشيط السياحة المصرية، مؤكّدًا أن الهدف من الزيارات الخارجية هو الحديث مع الصحافة الأجنبية، وعَقْد محاضرات مع الشعب هناك، لتنمية الوعى لديهم تجاه مصر.


أخبار متعلقة..


خالد صلاح:"وثائق بنما" مؤشر لجهات التحقيق المصرية حيال الأموال المهربة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة