تحالف من رجال الأعمال ينشئون مطار رأس سدر لتنشيط السياحة.. طرح 30% من المطار للاكتتاب العام للمستثمرين.. على الشربانى: إعداد منظومة لتوفيق أوضاع مستثمرى المدينة لتقديمها للتنمية السياحية

الثلاثاء، 05 أبريل 2016 09:48 ص
تحالف من رجال الأعمال ينشئون مطار رأس سدر لتنشيط السياحة.. طرح 30% من المطار للاكتتاب العام للمستثمرين.. على الشربانى: إعداد منظومة لتوفيق أوضاع مستثمرى المدينة لتقديمها للتنمية السياحية على الشربانى رئيس جمعية مستثمرى رأس سدر
كتب ــ هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقدم تحالف ضم 5 من مستثمرى رأس سدر بعرض لإنشاء وإدارة مطار رأس سدر لتنشيط السياحة بالمدينة، وضم العرض طرح نسبة 30% من المطار للاكتتاب العام لمستثمرى المدينة للمشاركة بالمشروع.

ووافق رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، فى أكتوبر الماضى على إنشاء مطار رأس سدر، وذلك فى إطار خطة الحكومة لتنمية السياحة المتكاملة بمنطقة جنوب سيناء.

وقال على الشربانى رئيس جمعية مستثمرى رأس سدر، إن التحالف الذى يضم 5 من مستثمرى الجمعية تقدم الأسبوع الماضى إلى الشركة الوطنية للمقاولات المسئولة عن تنفيذ المشروع بعرض لإنشاء وإدارة المطار، بهدف تنمية السياحة بمنطقة جنوب سيناء، مضيفا أن العرض يتضمن طرح نسبة 30% للاكتتاب العام لمستثمرى المدينة لحثهم على المشاركة بالمشروع الذى سيخدم أهداف التنمية بمنطقة جنوب سيناء.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسى، أصدر قرارا جمهوريا رقم 63 لسنة 2015 بالموافقة على إعادة تخصيص قطعة أرض مساحتها 4733.72 فدان من الأراضى المملوكة للدولة ملكية خاصة، لاستخدامها فى إنشاء مطار رأس سدر.

وأضاف الشربانى، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن الجمعية تعد حاليا منظومة لتوفيق أوضاع كافة مستثمرى رأس سدر، وذلك قبل انتهاء المهلة التى حددتها هيئة التنمية السياحية نهاية يونيو المقبل.

ويواجه عدد كبير من مستثمرى رأس سدر مشاكل مع هيئة التنمية السياحية، بسبب مخالفة أغلبهم لشروط التعاقد مع الهيئة، خاصة فى عدم الالتزام بالنسب الفندقية فى المشروعات التى يملكونها بالمدينة، مما دفع الهيئة إلى فرض غرامات عليهم.

واتفقت جمعية مستثمرى رأس سدر مع رئيس هيئة التنمية السياحية، على التفاوض مع أصحاب وحدات الإسكان السياحى على تأجيرها مقابل دفع قيمة الإيجار، مما يوفر إيرادات لأصحابها، وتحويل تلك الوحدات إلى شقق فندقية، أو دفع 5 دولارات مقابل متر الأرض للوحدات السكنية الفندقية.

وكانت جمعية مستثمرى رأس سدر برئاسة على الشربانى قد أعلنت عن إعداد مقترح لتطوير منطقة جنوب سيناء بداية من عيون موسى وحتى منطقة الطور، لتحقيق التنمية الشاملة بالمنطقة.


الموضوعات المتعلقة:


رئيس مستثمرى رأس سدر: أرسلت خطاب للرئيس بمقترح الجمعية لتطوير المنطقة
"تبارك القابضة": تنفيذ المرحلة الأولى من "كابيتال إيست" بـ 600 مليون جنيه









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة