رئيس مستثمرى رأس سدر: أرسلت خطاب للرئيس بمقترح الجمعية لتطوير المنطقة

الجمعة، 25 ديسمبر 2015 10:07 م
رئيس مستثمرى رأس سدر: أرسلت خطاب للرئيس بمقترح الجمعية لتطوير المنطقة على عبد اللطيف الشربانى رئيس جمعية مستثمرى رأس سدر ورئيس مجموعة تبارك القابضة
كتب: هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف على عبد اللطيف الشربانى رئيس جمعية مستثمرى رأس سدر، ورئيس مجموعة تبارك القابضة، أنه تقدم بخطاب للرئيس السيسى، يتضمن مقترحا لتنمية قطاع رأس سدر، مضيفا: أن الجمعية بدأت بالتعاون مع عدد من خبراء التخطيط وضع مقترح لتنمية المنطقة، حيث سيتم عرض المخطط المبدئى على الحكومة نهاية يناير، وفى حالة موافقة الدولة سيتم البدء فى وضع التخطيط التفصيلى للمنطقة.

وأعلن على عبد اللطيف فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"،عن تقدم الجمعية لتنفيذ مطار رأس سدر بنظام حق الانتفاع، وذلك عقب طرح الحكومة كراسة شروط لإنشاء المطار، مضيفا: مطار رأس سدر سيكون مربحا جدا فى حال تنفيذه، لأن هناك مساحات واسعة بالمنطقة مطلة على البحر سيتم استثمارها.

وحول مشكلة مستثمرى رأس سدر وهيئة تنمية السياحة، أكد "عبد اللطيف"، أنه تم الاتفاق عقب اجتماع الجمعية مع رئيس هيئة التنمية السياحية أمس الخميس، على التفاوض مع أصحاب وحدات الإسكان السياحى على تأجيرها مقابل دفع قيمة الإيجار، مما يوفر إيرادات لأصحابها، وتحويل تلك الوحدات إلى شقق فندقية، أو دفع 5 دولار مقابل متر الأرض للوحدات السكنية الفندقية، ولكن الاقتراح الأخير ينتظر موافقة وزير السياحة، مثلما حدث بالعين السخنة.

كانت هيئة التنمية السياحية، قد فرضت غرامات على عدد كبير من مستثمرى رأس سدر، بسبب زيادة عدد الوحدات الإسكان السياحى لمشروعاتهم عن الوحدات الفندقية، بما يخالف تعاقداتهم مع الحكومة بتخصيص نصف الوحدات إلى إسكان سياحى والنصف الآخر فندقى.

وأضاف رئيس جمعية مستثمرى رأس سدر، أن الجمعية تضع حاليا مقترح لتطوير المنطقة بداية من عيون موسى وحتى مدينة الطور، لتحقيق تنمية شاملة، وتابع "كما تم الاتفاق مع هيئة الرقابة الإدارية على عقد لقاء شهرى مع 15 مستثمر لحل مشاكلهم".

وقال عبد اللطيف، إن المجموعة ستفتح مصنعا لإنتاج الخضروات المجمدة لتصديرها بالخارج بتكلفة استثمارية تبلغ 100 مليون جنيه بمحافظة بنى سويف خلال الفترة المقبلة، مضيفا أن المجموعة بدأت استصلاح 800 ألف فدان بالمحافظة لزراعة المحاصيل الحيوية التى لا تستهلك كميات كبيرة من المياه.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة