أجندة الوفد المصرى بالبرلمان الإفريقى.. مصر تستعيد عضويتها بعد غياب 3 سنوات بكلمة على عبد العال فى جنوب إفريقيا.. حاتم باشات: هدفنا استقطاب جميع دول القارة.. ومى محمود: نسعى لإيجاد سوق أفريقية مشتركة

السبت، 30 أبريل 2016 06:37 م
أجندة الوفد المصرى بالبرلمان الإفريقى.. مصر تستعيد عضويتها بعد غياب 3 سنوات بكلمة على عبد العال فى جنوب إفريقيا.. حاتم باشات: هدفنا استقطاب جميع دول القارة.. ومى محمود: نسعى لإيجاد سوق أفريقية مشتركة على عبد العال فى إحدى جلسات البرلمان
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رئيس اللجنة الإفريقية: نعقد لقاءات مع ممثلى البرلمانات الأخرى على هامش جلسات البرلمان

مى محمود: نعمل على فتح مجالات للاستثمار والتعاون الاقتصادى

حاتم باشات: سندعو البرلمانات الإفريقية لتنظيم زيارات متبادلة مع البرلمان المصرى




يغادر الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، والوفد البرلمانى المصرى، ومعه اللواء حاتم باشات، رئيس لجنة الشئون الإفريقية بالمجلس القاهرة، مساء اليوم، السبت، متجهًا إلى مدينة ميدراند، بجنوب إفريقيا، للتصديق على استعادة مصر عضويتها، بالبرلمان الإفريقى، الذى يعقد جلسته الافتتاحية بعد غد، الاثنين، فى كوت ديفوار، وتستمر أعماله حتى يوم 13 مايو المقبل، وذلك بمشاركة مصر التى استعادة عضويتها بعد غياب 3 سنوات، فى أعقاب ثورة 30 يونيو.

ويلقى رئيس البرلمان المصرى، كلمة مصر بعد استعادة عضويتها أمام الاتحاد الإفريقى، ويليها حلف اليمين لأعضاء الوفد البرلمان المصرى، ثم يغادر جنوب إفريقيا متوجها إلى كوت ديفوار، فيما يتولى رئاسة الوفد، اللواء حاتم باشات، رئيس لجنة الشئون الأفريقية فى البرلمان المصرى، حيث تستمر اجتماعات البرلمان الإفريقى ابتداءً من يوم 2 مايو وحتى يوم 13 مايو، على أن يعود الوفد المصرى إلى القاهرة يوم 14 مايو، الذى تتكون عضويته من 4 نواب هم، النائبة مى محمود، أمين سر لجنة الشئون الإفريقية، والنائب مصطفى الجندى، واللواء صلاح عفيفى، والنائب السيد فليفل، الذى من المقرر أن يلحق بالوفد البرلمان بعد عدة أيام.

حاتم باشات: نركز خلال جلسات البرلمان الإفريقى على إنشاء علاقات قوية مع دول القارة


ومن جانبه، قال اللواء حاتم باشات، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، ورئيس لجنة الشئون الإفريقية بالمجلس، إن الوفد البرلمانى المصرى، المقرر مشاركته فى اجتماعات البرلمان الإفريقى بدءً من يوم الاثنين المقبل، سيبدأ أعماله بكلمة للدكتور على عبد العال، فى الجلسة الافتتاحية، ثم حلف يمين العضوية، يليها انتخابات اللجان النوعية فى البرلمان الإفريقى، وتوزيع النواب المصريين لعضوية هذه اللجان، موضحًا أن الوفد المصرى سيركز على تعميق العلاقات مع كافة الدول الإفريقية، وإنشاء علاقات برلمانية قوية مع البرلمانات الأخرى من دول القارة.

وأضاف عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، لـ"اليوم السابع"، أن الوفد البرلمانى المصرى يستهدف أمرًا هامًا هو توطيد العلاقات واستقطاب جميع الدول الأفريقية بمنتهى التوازن فى علاقات قوية مع مصر، مشيرًا إلى أن الزيارة ستشمل عدة لقاءات مع ممثلى البرلمانات الإفريقية، على هامش الاجتماعات الرئيسية للبرلمان الإفريقى.

وأشار رئيس لجنة الشئون الأفريقية، إلى أن الوفد المصرى، سيتجه إلى توجيه الدعوات للبرلمانات الأفريقية لتنظيم الزيارات المتبادلة بين البرلمان المصرى وبرلمان القارة الإفريقية، بهدف تعميق العلاقات على مستوى التمثيل البرلمانى.

النائبة مى محمود تكشف أهداف الزيارة


بدورها، أوضحت النائبة مى محمود، أمين سر لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب، أن الوفد البرلمانى المقرر مشاركته فى جلسات البرلمان الأفريقى، يستهدف توطيد العلاقات مع مختلف الدول الإفريقية، والعمل على فتح مجالات للاستثمار والتعاون الاقتصادى، والسعى لإيجاد سوق إفريقية مشتركة بين كافة دول القارة، إضافة إلى فتح مجالات التعاون والمجالات الخدمية، خاصة أن معظم الدول الإفريقية فقيرة وترى فى مصر المنقذ وبؤرة الأمل لتحسين أوضاع القارة.



موضوعات متعلقة..


وفد من مجلس النواب يسافر جنوب أفريقيا اليوم لحضور اجتماعات البرلمان الأفريقى

لجنة الشئون الإفريقية: عودة مصر للبرلمان الإفريقى يعيد دورنا فى قلب القارة

مصر تستعيد مقعدها بالبرلمان الإفريقى.. رئيس مجلس النواب يحلف اليمين 2مايو لاستعادة العضوية بعد تجميدها عقب ثورة 30 يونيو.. ووفد برئاسة رئيس لجنة الشئون الإفريقية يشارك فى اجتماعات البرلمان بكوت ديفوار








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة