وفد من مجلس النواب يسافر جنوب أفريقيا اليوم لحضور اجتماعات البرلمان الأفريقى

السبت، 30 أبريل 2016 12:29 م
وفد من مجلس النواب يسافر جنوب أفريقيا اليوم لحضور اجتماعات البرلمان الأفريقى النائبة مى محمود
كتب - محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت النائبة مى محمود، أمين سر لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب، إن الوفد البرلمانى المقرر مشاركته فى جلسات البرلمان الأفريقى، سيغادر القاهرة مساء اليوم السبت، متجهًا إلى مدينة ميدراند بجنوب أفريقيا، موضحة أن الوفد اجتمع يوم الخميس الماضى، برئاسة اللواء حاتم باشات، رئيس الوفد، وتم الاتفاق خطة العمل والأهداف التى سيعمل من أجلها الوفد البرلمانى المصرى خلال الـ 14 يوماً التى سيشارك فيها باجتماعات البرلمان الأفريقى.

وأوضحت أمين سر لجنة الشئون الأفريقية، لـ"اليوم السابع"، أن الوفد سيتوجه إلى مقر البرلمان الأفريقى برئاسة الدكتور على عبد العال، لأن مصر كانت غائبة عن عضوية البرلمان منذ 3 سنوات، حيث من المقرر أن يلقى رئيس البرلمان المصرى كلمة، كما سيلقى أعضاء البرلمان المصرى، قسم العضوية فى البرلمان الأفريقى.

وأشارت إلى أن أهم أهداف الوفد البرلمانى المصرى خلال مشاركته فى جلسات البرلمان الأفريقى، هى توطيد العلاقات مع مختلف الدول الأفريقية، والعمل على فتح مجالات للاستثمار والتعاون الاقتصادى، والسعى لإيجاد سوق أفريقية مشتركة بين كافة دول القارة، إضافة إلى فتح مجالات التعاون والمجالات الخدمية، خاصة وأن معظم الدول الأفريقية فقيرة وترى فى مصر المنقذ وبؤرة الأمل لتحسين أوضاع القارة.



موضوعات متعلقة..


لجنة الشئون الإفريقية: عودة مصر للبرلمان الإفريقى يعيد دورنا فى قلب القارة


مصر تستعيد مقعدها بالبرلمان الإفريقى.. رئيس مجلس النواب يحلف اليمين 2مايو لاستعادة العضوية بعد تجميدها عقب ثورة 30 يونيو.. ووفد برئاسة رئيس لجنة الشئون الإفريقية يشارك فى اجتماعات البرلمان بكوت ديفوار










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة