"تحيا مصر"والهيئة الهندسية للقوات المسلحة ووزارة الإسكان يضعون روشتة علاج للعشوائيات..مدينة متكاملة بالمقطم تضم 16ألف وحدة سكنية..تسليم10آلاف وحدة فى يونيو..وتطوير المناطق الأولى بالرعاية بالقاهرة

الأحد، 03 أبريل 2016 09:30 م
"تحيا مصر"والهيئة الهندسية للقوات المسلحة ووزارة الإسكان يضعون روشتة علاج للعشوائيات..مدينة متكاملة بالمقطم تضم 16ألف وحدة سكنية..تسليم10آلاف وحدة فى يونيو..وتطوير المناطق الأولى بالرعاية بالقاهرة مناطق عشوائية ـ أرشيفية
كتب محمد أحمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ صندوق "تحيا مصر" بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ووزارة الإسكان فى إنشاء مدينة متكاملة لخدمة سكان بعض المناطق العشوائية، ومحدودى الدخل، تضم 16 ألفاً و500 وحدة سكنية، بالإضافة إلى مساحات خضراء وملاعب ونوادى، ومسرح، وكافة الخدمات، على مساحة إجمالية 280 فداناً، وذلك فى إطار دعم محدودى الدخل والفئات المهمشة غير القادرة، ودعما لخطة الرئيس عبد الفتاح السيسى، التى تستهدف تخفيف الضغوط عن المناطق العشوائية، وعدم السماح بإقامة تجمعات عشوائية فى نطاق القاهرة الكبرى مرة أخرى، والتوسع نحو إقامة المدن الجديدة.

المدينة المتكاملة ستكون فى منطقة المقطم بمحافظة القاهرة، وسوف تحمل اسم " تحيا مصر "، وتخدمها 3 محاور مرورية مختلفة، وتشمل مناطق لتدريب الشباب على الحرف والصناعات الفنية، وسيتم تسليم المرحلة الأولى منها منتصف العام الجارى بواقع 10 آلاف وحدة سكنية، شاملة كافة الخدمات والمرافق، فى إطار حرص صندوق " تحيا مصر " على توفير بيئة مناسبة، وتشجيع الشباب على العمل ومواجهة البطالة.

وخلال الفترة الراهنة، يقوم صندوق "تحيا مصر" بتطوير عدد من المناطق العشوائية فى القاهرة الكبرى، بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ويأتى على رأس هذه المناطق: عزبة "العسال" وعزبة "جرجس" وعزبة "سمعان" وعدد من المناطق الأخرى، التى تعتبر أولى بالرعاية والاهتمام كمرحلة أولى للصندوق.

كذلك يشارك صندوق تحيا مصر مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ووزارة الإسكان فى بناء مدينة جديدة بمحافظة أسوان، بالإضافة إلى المشاركة فى العديد من المبادرات بالتعاون مع الوزارات والهيئات المعنية بالتنمية، والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، إلى جانب تبنى مبادرة "أطفال بلا مأوى" بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعى، وعدد من مؤسسات الدولة، من أجل توفير الرعاية اللازمة والتدريب لهؤلاء الأطفال.

ويستهدف صندوق " تحيا مصر" خلال الوقت الراهن العديد من المشروعات التنموية فى العديد من المجالات، وقد تم خلال الفترة الماضية عقد العديد من المبادرات وبروتوكولات التعاون كان آخرها مع وزارة الإنتاج الحربى يوم الخميس الماضى، واستهدفت 3 محاور أساسية: تشغيل الشباب، وتدريبهم، وكذلك تطوير عدد من المناطق العشوائية من خلال الشركات التى تعمل فى مجال الإنشاءات بوزارة الإنتاج الحربى.


موضوعات متعلقة..


- بروتوكول تعاون بين الإنتاج الحربى و"تحيا مصر" لتطوير العشوائيات وتشغيل الشباب.. محمد العصار: نتعاون مع الصندوق لدعم مشروعاته فى التدريب.. ومحمد العشماوى: ننفذ مدينة متكاملة بالمقطم تضم 16500وحدة سكنية








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عمدة المقطم

الى محافظ القاهرة بالانابة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة