بروتوكول تعاون بين الإنتاج الحربى و"تحيا مصر" لتطوير العشوائيات وتشغيل الشباب.. محمد العصار: نتعاون مع الصندوق لدعم مشروعاته فى التدريب.. ومحمد العشماوى: ننفذ مدينة متكاملة بالمقطم تضم 16500وحدة سكنية

الخميس، 31 مارس 2016 12:36 م
بروتوكول تعاون بين الإنتاج الحربى و"تحيا مصر" لتطوير العشوائيات وتشغيل الشباب.. محمد العصار: نتعاون مع الصندوق لدعم مشروعاته فى التدريب.. ومحمد العشماوى: ننفذ مدينة متكاملة بالمقطم تضم 16500وحدة سكنية اللواء دكتور محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربى
كتب - محمد أحمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اللواء دكتور محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربى، ومحمد عشماوى المدير التنفيذى لصندوق تحيا مصر، توقيع بروتوكول تعاون فى مجال تدريب وتشغيل الشباب بمراكز التدريب التابعة للوزارة على مجموعة من المهن والصناعات الحرفية، التى ترتبط بالتشغيل بالقطاعات والمصانع التابعة للصندوق، وكذا تدريب الأطفال بلا مأوى، بعد إعادة تأهيلهم بدور الرعاية على مجموعة من المهن والصناعات الحرفية.

ويشمل البروتوكول بنودا لتطوير العشوائيات ورفع كفاءة القرى الأكثر احتياجاً، من خلال تطويع إمكانيات الإنتاج الحربى فى تطوير المناطق العشوائية وإمدادها بما يلزم من معدات وآلات، كما سيتم الاستفادة من منتجات الوزارة من الآلات والورش، والمفارم، ومكابس قش الأرز، وعربات الشباب وغيرها؛ لتكون نواة للمشروعات الصغيرة.

وقال اللواء دكتور محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربى، إن الوزارة تعمل لصالح المواطن وتستهدف فى المقام الأول توفير كل الدعم اللازم لمؤسسات الدولة، والعمل من أجل مستقبل أفضل لكل المصريين، فى إطار توجيهات الرئيس السيسي بدعم الطبقات الفقيرة ومحدودى الدخل وتوفير فرص عمل للشباب، لمواجهة البطالة.

وأوضح الوزير العصار، أن الوزارة وقعّت بروتوكول تعاون مع صندوق تحيا مصر، لتوفير كافة الامكانيات المتاحة بالإنتاج الحربى فى مجالات التدريب والتشغيل، مؤكدًا أن الوزارة لديها إمكانيات كبيرة فى مجالات التدريب، ولديها مدرسة متخصصة فى التدريب الفنى والتعليم المزدوج، الذى يعتمد على التدريب العملى بنسبة 50%.

من جانبه، قال محمد العشماوى المدير التنفيذى لصندوق تحيا مصر، إن الصندوق بدأ فى انشاء مدينة متكاملة لخدمة سكان بعض المناطق العشوائية، ومحدودى الدخل تضم 16 ألف و500 وحدة سكنية، بالإضافة إلى مساحات خضراء وملاعب ونوادى، ومسرح، وكافة الخدمات على مساحة إجمالية 280 فدان.

وأوضح "العشماوى" أن المدينة ستكون باسم " تحيا مصر " وموقعها فى منطقة المقطم، وسوف تخدمها 3 محاور مرورية مختلفة، وسيتم توفير مناطق بها لتدريب الشباب على الحرف والصناعات الفنية، وسيتم تسليم المرحلة الأولى منها منتصف العام الجارى بواقع 10 آلاف وحدة سكنية.

وأضاف العشماوى أن الصندوق يستهدف انشاء مدينة جديدة فى محافظة أسوان، بالإضافة إلى تطوير المناطق العشوائية فى عزبة "العسال"، وعزبة سمعان، وعزبة "جرجس" وعدد من المناطق الأخرى.

وأوضح العشماوى أن الصندوق يتبنى مبادرة "أطفال بلا مأوى" بالتعاون مع وزارة التضامن الإجتماعى، وعدد من مؤسسات الدولة، من أجل توفير الرعاية اللازمة والتدريب لهؤلاء الأطفال، لافتا إلى أن الحصر الذى تم إعداده لأعداد هؤلاء الأطفال بلغ نحو 16 ألف طفل، ونستهدف منهم 12 ألف طفل كمرحلة أولى بميزانية 164 مليون جنيه، فى 8 محافظات، وسيتم شراء 17 وحدة متنقلة لرعاية ودعم أطفال الشوارع وتأهيلهم قبل إدماجهم فى دور الرعاية بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع، التى تتولى توفير هذه الوحدات المتنقلة.

وأضاف العشماوى: "الدعم المالى لمشروعات تشغيل الشباب وتدريبهم وتأهيل الأطفال بلا مأوى بلا حدود، خاصة وأن أحد أهداف الصندوق التى تم إنشائه من أجلها، توفير الدعم اللازم لأطفال الشوارع وتشغيل الشباب".


موضوعات متعلقة..


- محمد العصار: نتعاون مع "تحيا مصر" لدعم مشروعاته فى التدريب والتشغيل


- صندوق تحيا مصر: نستهدف تطوير عشوائيات مناطق العسال وعزبة سمعان


- صندوق تحيا مصر يعلن تنفيذ مدينة متكاملة بالمقطم تضم 16500 وحدة سكنية


- توقيع بروتوكول تعاون بين "الإنتاج الحربى" و"تحيا مصر" لتطوير العشوائيات









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة