أكرم القصاص - علا الشافعي

ابن الدولة يكتب: مصادفات جديدة بين «ريجينى وكيرى».. كيف أصبح الهارب عمر عفيفى مصدرا أمنيا رسميا لتقارير الصحف الإيطالية والوكالات الكبرى؟!..هذه التقارير وتوقيتات نشرها تضاعف من حجم الغموض وجهة إطلاقها

السبت، 23 أبريل 2016 09:00 ص
ابن الدولة يكتب: مصادفات جديدة بين «ريجينى وكيرى».. كيف أصبح الهارب عمر عفيفى مصدرا أمنيا رسميا لتقارير الصحف الإيطالية والوكالات الكبرى؟!..هذه التقارير وتوقيتات نشرها تضاعف من حجم الغموض وجهة إطلاقها ابن الدولة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مهما كانت الظروف التى أحاطت بمقتل الباحث الإيطالى جوليو ريجينى، هناك تحركات متزامنة تكشف عن تربص، بالطبع فإن جهات الأمن مطالبة بإعلان نتائج التحقيقات فى مقتل الباحث، لكن الأمر تجاوز الحدث إلى حملات تتجدد كل يوم، كلما اتجهت الأمور إلى الهدوء، وآخر التوجهات هو التقرير المجهل الذى نشرته وكالة أنباء كبرى منسوبا لمصادر أمنية قالت للوكالة، إن الباحث تم اعتقاله من وسط البلد يوم اختفائه، لاحظ أن نفس الوكالة نشرت نفس التقرير فى فبراير الماضى منسوبا لمصادر نشرتها منسوبة لصحف إيطالية قالت أيضا، إن الباحث تم اختطافه من الجيزة، واتضح باعتراف الصحيفة أن المصادر الأمنية هى العقيد الهارب فى أمريكا عمر عفيفى الذى يبدو أنه المصدر الوحيد لكل التقارير التى نشرتها وكالة الأنباء والصحف الإيطالية. الصحف الإيطالية اعترفت أن الهارب هو مصدرها، بينما الوكالة لم تعترف حتى الآن. بالتزامن نشرت نفس الوكالة أن الولايات المتحدة دعت لإجراء تحقيق شامل ومحايد فى وفاة الباحث الإيطالى، تزامنا مع زيارة وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى والتوترات التى تتعلق بالزيارة، وأيضا بتوتر سعودى أمريكى لم تخفه زيارة الرئيس الأمريكى باراك أوباما للمملكة.

كل هذه التقارير وتوقيتات نشرها تضاعف من حجم الغموض والجهة التى تطلق كل هذه التقارير وتعود لتنشر غيرها، كل هذا يضاعف من الغموض الذى أحاط بالحادث منذ البداية، حيث ظهرت جثته أثناء زيارة لوفد إيطالى إلى مصر، ثم التقارير التى يتضح كذبها. كل هذا يفترض أن يحرك العقول لتطرح أسئلة وتفتش عن الروابط بين حملات فى نفس الوقت.

قلنا أمس إنها حرب واضحة، ومن يريد أن يعرف يمكنه مراجعة ما كتبته صحيفة وول ستريت إيطاليا، إنه فى الوقت الذى يدعو فيه بعض أعضاء البرلمان الإيطالى مصر بضرورة التوصل للحقيقة، قالت إن فظاعة مقتل الشاب الإيطالى تؤكد أنها محاولة لكسر العلاقات الثقافية والاقتصادية والسياسية والاجتماعية مع مصر.

وما نراه اليوم من محاولات لركوب الأحداث والتلاعب فى كل حدث ونشر تصريحات مكذوبة يتضح خطأها، مثل خبر عن استبعاد 5 ملايين موظف الذى روجته بعض المواقع وابتلعه بعض النشطاء ضمن حالة من الشحن، والدفع نحو صدام وتحويل أى خلافات إلى طريق لصدام لن يكسب منه أحد غير الجماعات التى تكسب من الفوضى.

وكما قلنا فإن مقتل أى مواطن مصرى أو أجنبى على أرضنا، جريمة تستحق التحقيق ويجب أن تواصل أجهزة الأمن عملها لحين كشف غموض الحادث، وإعلان النتائج، لكن ما علاقة كل هذا بتقارير تتبنى شائعات ومصادر مجهلة، إذ كيف يمكن لعقل أن يصدق أن 6 قيادات أمنية تختص الوكالة بنفس ما سبق وخصها به عمر عفيفى أو غيره من مروجى الشائعات، بل إون عفيفى هاجم إيطاليا عندما كشفته الصحف الإيطالية، للمصادفة نفس المعلومات تتحول إلى تقرير منسوب لمصادر أمنية، قالت الصحف الإيطالية إنها للهارب عفيفى.


p



موضوعات متعلقة:


ابن الدولة يكتب: لماذا نستبعد أنها حرب؟ .. المصريون يفرّقون بين المعارضة والمؤامرة وبين السباق والصراع.. الخبراء يؤكدون أن الدولار وارتفاعه أمر غير طبيعى.. وربما تكون هذه إحدى مراحل العمل ضد الاقتصاد

ابن الدولة يكتب: حقوق التحريض وحقوق التمويل.. لماذا يرفض من حرضوا الرئيس الفرنسى أن تعرف الدولة مصادر أموالهم؟.. وما علاقة قناة أيمن نور بتحريض هولاند؟

ابن الدولة يكتب: من حقنا أن نشعر بالأمل.. اكتشافات الغاز والبترول تجعل مصر مركزًا مهمًا للطاقة فى المنطقة وتضاعف الاستثمار.. شركات البترول تؤكد ثقتها فى الاقتصاد المصرى ولهذا تتجه لمضاعفة استثماراتها










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

يوسف المصرى

الحقيقة الثابته امامنا ان ارهاب الخارج لا يقل خطورة عن ارهاب الخوارج

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق تراب مصر

هل نحن كمصريين اغبياء

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى وطنى

كلمه السر فى كل مافات هى

عدد الردود 0

بواسطة:

دكتور / حسن محمد احمد

ماتقلقوش

عدد الردود 0

بواسطة:

مصريه صعيديه

ربنا ينصرك يا سيادةالرئيس

عدد الردود 0

بواسطة:

sameh

هل يشك احد اننا فى حالة حرب

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن حلمى

لابد من محاكمات سريعة بتهمة الخيانة العظمى فى زمن الحرب .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة