كاثرين هيبورن.. امرأة أدخلت الملابس الرجالية إلى عالم النساء

الخميس، 21 أبريل 2016 12:00 ص
كاثرين هيبورن.. امرأة أدخلت الملابس الرجالية إلى عالم النساء كاثرين هيبورن
كتبت سارة مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كثيرات هن من وضعن بصماتهن فى عالم الموضة ولكن قليلات من غيرن فى تاريخها وتسببن فى نقلة نوعية فى الأزياء ومنهم الممثلة الأمريكية الجميلة كاثرين هيبورن من مواليد عام 1907 حيث كانت من أوائل النساء اللاتى أرتدين البناطيل ذات الأرجل الواسعة والقمصان الرجالية فى وقت كان فيه ذلك أمر غريب وغير شائع على الإطلاق حتى أنه تم الاعتراف بتأثيرها وتقدير دورها فى تاريخ الموضة من قبل مجلس مصممى الأزياء فى أمريكا عام 1986 الذى منح لها جائزة الانجاز فى تغيير عالم الموضة مدى الحياة.
1-Katharine Hepburn
كاثرين هيبورن أحد أيقونات الموضة على مر التاريخ

كانت هيبورن ثابته تمامًا على موقفها ولم تضع فى اعتبارها أى انتقادات حتى أن البعض قد أطلق عليها أسم "سُم شباك التذاكر" ولكنها بدأت تأخذ شهرة كبيرة بعد ذلك بسبب اعجاب الكثيرات بشجعاتها وبدأن فى اتباع اسلوبها فى الأزياء. فبدون شجاعة كاثرين هيبورن ربما كانت النساء حتى الآن لا تتجرأ على لبس السراويل الواسعة التى كانت حكرًا على الرجال ومن غير اللائق تمامًا لأى امرأة أن ترتديها.

2-Katharine Hepburn
المرأة التى أدخلت الأزياء الرجالية لعالم الموضة النسائى

كسرت هيبورن الحواجز الإجتماعية وكانت امرأة عظيمة ومؤثرة على كل الجوانب ليس فقط فى الأزياء و لها العديد من الأقوال الخالدة عن التمرد والاختلاف مثل:" لو قمتى بإتباع كل الأوامر والتقاليد فسوف تفقدى متعة الحياة". "لا يوجد الغاز فى الحياة فهى عبارة عن مجموعة من التحديات المتتالية" . "أجد أن رؤية المرأة للحياة أعمق وأكبر بكثير من الرجل"."فقط عندما تقرر المرأة عدم إنجاب أطفال فى ذلك الوقت تستطيع أن تعيش مثل الرجل وهذا ما فعلته.

3-Katharine Hepburn
الجميلة كاثرين هيبورن امرأة مثيرة فى كل حياتها ليس فقط فى الأزياء



موضوعات متعلقة...


كرتونة بيض وأرانب.. بالصور تطور تقاليع "برانيط الربيع" من الأربعينيات
ماذا ارتدى "سى السيد" قبل 100 عام.. تطور الأزياء الرجالى حول العالم
10 أيقونات لا تستغنى عنها الموضة كان أصلها دولاب "أودرى هيبرون"








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة