ماذا ارتدى "سى السيد" قبل 100 عام.. تطور الأزياء الرجالى حول العالم

الجمعة، 15 أبريل 2016 02:00 م
ماذا ارتدى "سى السيد" قبل 100 عام.. تطور الأزياء الرجالى حول العالم الملابس الرجالية فى بداية عام 1900
كتبت سارة مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحكمت العادات الاجتماعية والأحداث السياسية فى ملابس الرجال على مدار الحقب الزمنية المختلفة فمثلًا فى نهايات عام 1800 وبدايات 1900 لم يكن الرجل يستطيع الخروج بدون قبعة للرأس التى كانت تختلف فى الشكل على حسب الثقافة والدولة ولكن كان من غير اللائق أن يظهر الرجل بشعره العادى.

وتمامًا كما الأزياء النسائية، شهدت الموضة الرجالية تغيرات كبيرة مع بدايات مرحلة الحداثة والتطور منذ نهايات القرن الـ18 وبدايات الـ19 نرصدها من خلال استعراض سريع لأهم ملامح كل عقد زمنى.

بدايات القرن الـ 20 مع القبعة والعصا الطويلة

بدأت ملابس الرجال تتجه للحداثة نوعًا ما فى نهايات القرن الـ19 وتميزت بالعصا وقبعة الرأس وكان لابد من ارتداء الرجل لتلك القبعة حتى أنه من غير اللائق فى تلك الأيام أن يظهر الرجل من دونها وكانت الملابس تتكون فى الغالب من 3 قطع فى الأعلى على الغالب فكان القمص وعليه قطعة أخرى ثم الجاكت الطويل أو القصير.

1-men wear late 1800s
ملابس الرجال فى نهايات القرن الـ18

2-men wear 1900s
بدايات عام 1900 والاتجاه نحو الحداثة


الثورة فى عالم الأزياء النسائية والرجالية فى عشرينيات القرن الماضى

تعد عشرينيات القرن الماضى علامة فارقة فى تاريخ الموضة فى المطلق حيث أخذت الملابس الرجالية والنسائية طريق الحداثة بعد الحرب العالمية الأولى وأصبحت أكثر تحررًا من قيود الماضى وكان لانجلترا التأثير الأكبر على الملابس الرجالية فى تلك المرحلة من خلال أزياء طلاب جامعة أكسفورد بالإضافة إلى أن الأمير وليز البريطانى كان أيقونة وعلامة فى تطور الملابس الرجالية من خلال ظهوره على أغلفة الجرائد والمجلات فى ذلك الوقت.

3-men wear 1920s
ثورة الأزياء فى عشرينيات القرن الماضى


الثلاثينيات وذروة الأناقة بالنسبة للرجال

على الرغم من الكساد الكبير الذى ساد تلك الفترة ولم يستطيع رجل الشارع العادى المشاركة فى ثورة الأزياء إلا أن ملابس الرجال تطورت بشكل كبير فى تلك المرحلة وأصبحت أفلام هوليود منارة لعرض ذلك التطور فى الأزياء الرجالية والنسائية على حد سواء، وقد شهد الذوق الأمريكى ذروته فى الأناقة بالنسبة للملابس الرجالية فى ذلك الوقت وكان هناك قواعد وأسس لتلك الملابس.

4-men wear1930s
الثلاثينيات وتطور ملابس الرجال بشكل كبير


الأربعينيات وبداية عروض أزياء Ready To Wear

مع نهاية الحرب العالمية الثانية أصبحت الملابس الرجالية النسائية بمعايير عالية وشهدت دخول العديد من الماركات العالمية المتواجدة ومحافظة على مكانتها حتى اليوم وتغيرت ملابس رجل الشارع العادى وبدأت تتجه للحداثة والعصرية وكان لهذه المرحلة العديد من الايجابيات وأهمها أن الملابس الرجالية الحديثة أصبحت أرخص وفى سهلة المنال أكثر من أى وقت مضى.

5-menwear1940s
الأربعينيات وبداية ودخول الماركات العالمية


عصر الانسجام والشياكة خمسينيات القرن الماضى

ربطة العنق والبدل الأنيقة المتناسقة تميزت بها ملابس الرجال فى الخمسينيات تلك الفترة الكلاسيكية الراقية فى تاريخ الأزياء بالكامل النسائية والرجالية عصر الأناقة الجميل الذى ينظر إليه الجميع على أنه ذروة الأناقة فى عالم الأزياء وشهدت تلك الفترة إدخال أنواع من الأقمشة المصنعة مثل الحرير الصناعى والنايلون.

6-menwear1950s
الخمسينيات عصر الأناقة للرجال والنساء



موضوعات متعلقة...


تعرف على قواعد الإتيكيت فى اختيار الملابس الرجالى
أزياء رجالية بروح عصرية غريبة خلال أسبوع الموضة فى طوكيو
مجموعة أزياء فى أسبوع الموضة الرجالى بباريس تعكس ما فعلته الحرب بالبشر








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة