الغياب عن المباريات أثر فنياً على حكام مباراة الإسماعيلى والمحلة

الخميس، 21 أبريل 2016 10:47 م
الغياب عن المباريات أثر فنياً على حكام مباراة الإسماعيلى والمحلة مباراة الإسماعيلى وغزل المحلة
تحليل- عادل عقل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


ظهر الحكم محمد أبو خاطر بلياقة بدنية جيده خلال إدارته للقاء غزل المحلة والإسماعيلى الذى أقيم مساء اليوم بإستاد المحلة فى إطار منافسات الجولة الـ 25 من عمر الدورى الممتاز والتى انتهت بتعادل الفريقين بهدفين لكل منهما.

الحكم بذل جهداً بدنيا كبيراً للسيطرة على اللقاء من البداية إلا أنه ظهر فى النصف ساعة الأولى من المباراة متأثراً بغيابه عن المباريات حيث يعد لقاء انبى والشرطة فى 17 فبراير الماضى منذ أكثر من شهرين أخر مباراة له بالدورى الممتاز.

شهدت المباراة من البداية توتر واحتكاك بين اللاعبين ما أثر بشكل كبير على بعض القرارات الفنية للحكم الذى تدخل بالصافرة واحتسب 37 خطئا فنياً على الفريقين للسيطرة على مجريات المباراة وحاول التواجد بالمكان المناسب أغلب فترات المباراة من خلال زاوية رؤية مناسبة إلا أنه كان متأخراً فى متابعة الهجمات المرتدة السريعة وافتقد للمرونة والرشاقة.

الحكم محمد أبو خاطر أكثر من الحديث مع اللاعبين خلال المباراة كما تعامل مع اعتراضات الأجهزة الفنية بهدوء وتدخل لمنع الاحتكاك بين اللاعبين أكثر من مرة بشكل جيد وأحسن تقدير الوقت الضائع فى نهاية شوطى المباراة.

كما أحسن تقدير العقوبات الإدارية فأشهر البطاقة الصفراء فى 7 مناسبات لثلاثى المحلة محمد على و أسامة رجب ، وأحمد عادل للتهور ومنع هجوم واعد والسلوك الغير رياضى فى الدقائق 25،30،62 كما أنذر رباعى الاسماعليى وهم بهاء مجدى ، و عمر الوحش ، ومروان محسن ،وإسلام جمال للعب بتهور والاعتراض فى الدقائق 21،25، 73، 89 من عمر المباراة .

المساعدان شريف عبد الله ورمضان هنداوى تميزا بيقظة وتمركزا بشكل جيد وسمحا باستمرار اللعب فى توقيت مناسب خاصة المساعد الثانى فى هدف المحلة الأول وأشارا الثنائى على 5 حالات تسلل فى متابعة جيدة إلا أن المساعد الثانى أخطأ فى تسلل على مهاجم المحلة فى الدقيقة 69 وتعاون الثنائى مع الحكم فى الأخطاء القريبة منهما.

الحكم الرابع أحمد حسونة أحسن التعامل مع الأجهزة الفنية خاصة عندما توتر اللقاء وأدى مهامه بشكل جيد .

ظهر واضحاً على طاقم الحكام تأثرهم بالغياب عن المباريات حيث أن أخر مباراة للمساعد الاول فى 18 فبراير الماضى بين الزمالك و أسوان بينما أخر مباريات المساعد الثانى فى 11 يناير الماضى بين وادى دجلة و الإنتاج الحربى فى عهد اللجنة السابقة .


اخبار متعلقة


حكم مواجهة الاهلى ويانج افريكانز افتقد للحسم مع اللاعبين

المساعدان تفوقا على الحكم فى مواجهة الزمالك وبجاية الجزائرى








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة