المساعدان تفوقا على الحكم فى مواجهة الزمالك وبجاية الجزائرى

الأربعاء، 20 أبريل 2016 01:02 ص
المساعدان تفوقا على الحكم فى مواجهة الزمالك وبجاية الجزائرى الحكم التونسى يوسف السرايرى
تحليل- عادل عقل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ظهر الحكم الدولى التونسى يوسف السرايرى صاحب الـ39 عاما والحاصل على الشارة الدولية 2012 هادئا خلال إدارته لقاء مولودية بجاية الزمالك الذى أقيم مساء الثلاثاء متأثرا بالجماهير الغفيرة التى ملأت جنبات الملعب.

أحسن الحكم تقدير التنافس العادل بين اللاعبين والالتحام على الكرة خاصة داخل منطقة الجزاء، ولم ينخدع بمحاولات اللاعبين التمثيل (التحايل) فى الكرات المشتركة.

تدخل الحكم بالصافرة واحتسب 32 خطأ فنيا على الفريقين فى الذى أغفل أكثر من خطأ مؤثر وأشار باستمرار اللعب وذلك لانعدام زاوية الرؤية المناسبة بسبب تحركاته الخاطئة خاصة فى الهجمات المرتدة السريعة التى تأخر كثيرا فى متابعتها وأحسن الحكم تقدير الوقت بدل الضائع فى نهاية شوطى المباراة وحافظ الحكم على هدوئه طوال المباراة.

حاول الحكم السيطرة على المباراة بشخصيته على حساب تطبيق القانون خاصة فيما يخص العقوبات الادارية (الإنذار الطرد) فتغاضى عن إشهار البطاقة الصفراء أكثر من مرة خلال المباراة، أبرزها للاعب الزمالك طارق حامد للعب بتهور فى الدقيقة 38 كما لم ينذر ثنائى مولودية بجاية ليس بوقرية، عادل الخضرى للعب بتهور فى الدقيقتين 58، 66 كما لم يكن حاسما مع لاعب مولودية زيدان مباركو لتعمده إصابة أحمد الشناوى حارس الزمالك التى أدت إلى استبداله فى الدقيقة 42 ولم يحتسب الخطأ الفنى أو الإدارى (الإنذار أو الطرد).

أشهر الحكم بطاقة صفراء وحيدة فى المباراة من نصيب لاعب مولودية سوماليا سيدى بيه لمنع هجمة واعدة فى الدقيقة 90.

المساعدان أنور هيملى ومروانى سعد ظهرا بيقظة عالية وتمركزا جيدا وتعاونا مع الحكم فى إدارة المباراة بشكل جيد، وأشارا على 5 حالات تسلل فى توقيت مناسب وسمحا باستمرار اللعب فى متابعة جيدة خاصة المساعد الأول فى هدف الزمالك فى الدقيقة 88 من عمر المباراة.

الحكم الرابع هيثم قصى أجاد التعامل مع الأجهزة الفنية وتعاون مع الحكم فى إدارة اللقاء بشكل جيد.



اخبار متعلقة


معروف والشوربجى حرما الداخلية من هدف سليم أمام الزمالك








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة