تقاليع "زمان" ..

كرتونة بيض وأرانب.. بالصور تطور تقاليع "برانيط الربيع" من الأربعينيات

الأربعاء، 20 أبريل 2016 03:00 م
 كرتونة بيض وأرانب.. بالصور تطور تقاليع "برانيط الربيع" من الأربعينيات قبعات بأشكال غريبة احتفالا بالربيع
كتبت سارة مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لقبعات رأس الربيع تاريخ كبير فكان ارتدائها قديمًا عبارة عن تقليد رسمى وجرت العادة أن يشترى الناس قبعات الرأس مع دخول الربيع حيث كان يرمز لديهم إلى الخصوبة والبعث الجديد ولذلك كانت المرأة ترتدى قبعات عليها أكاليل الزهور وأوراق الشجر حتى تطور الأمر إلى لبس قبعات على شكل أرانب أو "كارتين بيض".
ويرتبط ارتداء قبعات الرأس ارتباطًا وثيق بالتقليد الأمريكى لموكب عيد الفصح الذى ظهر بعد انتهاء الحرب الأهلية عام 1870 ولم يكن مرتب لهذا الحدث فى البداية فبعد خروج الناس من الكنائس ذهبوا إلى الشوارع للتنزه واستعراض ملابسهم الجديدة والتباهى بأشكال قبعات الرأس المختلفة، واصبح بعد ذلك عادة متبعة بلغت ذروتها عام 1940.
1-easterhat
تجمع الناس فى عيد الربيع بقبعات الرأس المختلفة


لماذا القبعة تحديدًا فى الربيع؟

التخمين الأكبر لسبب اختيار الناس القبعات تحديدًا للتعبير عن الربيع والاحتفال به هو أن القبعات فى الأساس كانت نمط شائع ضمن الملابس منذ نهاية القرن 19 وذلك عندما بدأ الموكب الذى تجمع فيه الناس وحدث بالصدفة كما ذكرنا وكان وقتها الناس يرتدون القبعات فأصبحت عادة منذ ذلك الوقت وأخذ الناس فى التنويع والأبتكار فى أشكالها حتى يتميزوا عن الأخرين.
2-easterhat
قبعات الرأس احتفالا بالربيع فى القرن الماضى

كان الهدف وراء ظهور موضة القبعات هو الحفاظ على الشعر بشكل أنيق وحمايته من الأتربة والشمس عندما تخرج المرأة إلى الهواء فكانت النساء ترتدى القبعات الثقيلة الضخمة فى الشتاء والمصنوعة من القش فى الصيف أما فى أعياد الربيع فكانت الفرص مناسبة للتنزه فى الأماكن المفتوحة والعامة مع القبعات الغريبة التى تحمل روح الربيع ولكن فى بعض الأوقات كانت تظهر بشكل غريب جدًا.
3-easterhat
الابتكار والتنوع فى اشكال قبعات الربيع


أخذت قبعات الرأس تأخذ شكل مجنون وغريب فى الأربيعينات والخمسينيات وأصبحوا كأنهن فى عرض ما سحرى بأشكال غريبة مثل الأرانب على الرأس أو الأشياء الضخمة الغريبة والتى تمتزج فى نفس الوقت مع أشكال الزهور لكى تعبر عن روح الربيع.
4-easterhat
"بيض وأرانب وحبل غسيل" على الرأس احتفالا بالربيع



موضوعات متعلقة...


مش بس الفساتين الخمسيناتى .. بالصور "طواقى السيندريلا" رجعت موضة
أغرب 5 اتجاهات فى الموضة عبر التاريخ .. الشعر المجفف أكثرهم غرابة
ماذا ارتدى "سى السيد" قبل 100 عام.. تطور الأزياء الرجالى حول العالم








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة