وزير الرى يناقش ملف سد النهضة فى إثيوبيا بعد اختتام زيارته الأولى للسودان

الأربعاء، 20 أبريل 2016 02:10 م
وزير الرى يناقش ملف سد النهضة فى إثيوبيا بعد اختتام زيارته الأولى للسودان وزيرا الرى المصرى والسودانى فى أول لقاء مشترك بالعاصمة الخرطوم
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ وزير الرى د.محمد عبد العاطى، زيارته الأولى لإثيوبيا بعد انتهاء زيارته إلى السودان، حيث يناقش الوزير ملف سد النهضة فى أولى زيارته للخارج، وذلك على هامش مشاركته فى القمة تاإفريقية الثانية للبنية التحتية لحماية المناخ بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا

حيث قام الدكتور محمد عبد العاطى، أمس بزيارة إلى دولة السودان ، وعقد لقاءا مع السفير معتز موسى وزير المياه والكهرباء السودانى، وذلك وفاءا بالوعد الذى قطعه بأن تكون أولى زياراته خارج مصر لدولة السودان الشقيق.

وقد تم التأكيد خلال اللقاء علي عمق العلاقات المصرية السودانية وعلي أهمية العمل والتعاون المشترك بين البلدين الشقيقين لدفع عجلة التنمية في كلا البلدين.

و تناول اللقاء عددا من موضوعات التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين أهمها: مناقشة تطوير آليات العمل بالهيئة المصرية السودانية المشتركة لمياه النيل وكذلك الشركة المصرية السودانية للتكامل الزراعي، كما تم مناقشة الاستعداد لموسم الفيضان الجديد ومساهمة الشعب المصري في برنامج "زيرو عطش" الذي يهتم بإمداد المناطق النائية والحبرومة في ربوع السودان بمياه الشرب النقية.

كما تم مناقشة التعاون بين الوزارتين في إنشاء وتدعيم مركز البحوث المائية في السودان وعددا من المشروعات لحصاد الأمطار والتكامل الزراعي تبلغ استثماراتها حوالي 12 مليون دولار، إلى جانب آليات دعم التعاون مع دول حوض النيل.

وغادر الدكتور محمد عبد العاطى السودان أمس متوجها إلى العاصمة الأثيوبية أديس أبابا والتي وصلها فجر اليوم لحضور المؤتمر الإفريقي الثاني للبنية التحتية التي تتحمل التغيرات المناخية والذي يعقد في العاصمة الاثيوبية تحت رعاية الاتحاد الأفريقي خلال يومي 20-21 أبريل الجارى.

ويعقد الوزير على هامش المؤتمر لقاءا مع وزير المياه والري والكهرباء الإثيوبي، وذلك للتعارف ومناقشة جوانب التعاون الثنائي بين البلدين.


موضوعات متعلقة..


اجتماع مغلق بين وزير الرى ونظيره السوداني فى الخرطوم حول سد النهضة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة