اجتماع مغلق بين وزير الرى ونظيره السوداني فى الخرطوم حول سد النهضة

الثلاثاء، 19 أبريل 2016 01:45 م
اجتماع مغلق بين وزير الرى ونظيره السوداني فى الخرطوم حول سد النهضة الدكتور محمد عبد العاطى وزير الرى
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد وزير الموارد المائية والرى الدكتور محمد عبد العاطى جلسة مباحثات ثنائية مغلقة مع نظيره السودانى معتز موسى؛ اليوم الثلاثاء ، بحضور أعضاء الوفدين المصرى والسودانى، والسفير المصرى بالخرطوم أسامة شلتوت، لبحث الخلافات فى المسار الفنى لمفاوضات سد النهضة والمتوقفة منذ فبراير الماضى، وسيتوجه بعدها لإثيوبيا.

وتعبر الزيارة هي أولى الجولات التي يقوم بِها عبد العاطى للقاء بالمسؤلين في السودان وإثيوبيا والتى تؤكد انفتاح القاهرة على كافة المبادرات واتجاهات التعاون لحلحلة الازمة بشأن سد النهضة بعد تعرقل المفاوضات ووجود ملاحظات تمنع التوقيع على العقود الفنية الخاصة بدراسات السد.

ويغادر عبد العاطى، السودان متوجهاً إلى اثيوبيا فجر الأربعاء، حيث يشارك فى القمة الإفريقية الثانية للبنية التحتية التى تتحمل المناخ والتى تعقد فى أديس ابابا بأثيوبيا يومى 20 و21 أبريل الحالى والتى تناقش موضوع تطوير البنية التحتية القادرة على تحمل المناخ فى افريقيا.

وكان وزير الموارد المائية والرى، قد وصل إلى الخرطوم فى الساعات الأولى من صباح اليوم، فى زيارة رسمية تستغرق يوما واحدا، يتباحث خلالها مع المسئولين السودانيين ، بشأن دعم علاقات التعاون الثنائى المشترك فى مجال مياه نهر النيل، وآفاق التعاون المستقبلى مع دول الحوض، فضلا عن التعرف على أخر تطورات ملف سد النهضة الإثيوبى.


موضوعات متعلقة..


وزير الرى يشارك فى قمة المناخ بأثيوبيا










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد فخر الدين المصرى

نتيجة الإجماع المغلق سبقت الوزير إلى أثيوبيا .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة