الصحف البريطانية ترصد أوضاع اللاجئين فى الأردن وتؤكد: كثيرون يعانون خارج المخيمات.. واشنطن ترسل 200 جندى وطائرات أباتشى لقتال "داعش" فى العراق.. وإيطاليا: داعش يخطط لتفجير شواطئ أوروبا الصيف المقبل

الثلاثاء، 19 أبريل 2016 03:34 م
الصحف البريطانية ترصد أوضاع اللاجئين فى الأردن وتؤكد: كثيرون يعانون خارج المخيمات.. واشنطن ترسل 200 جندى وطائرات أباتشى لقتال "داعش" فى العراق.. وإيطاليا: داعش يخطط لتفجير شواطئ أوروبا الصيف المقبل مخيم الزعترى بالأردن - صورة أرشيفية
إعداد رباب فتحى و نورهان فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الجارديان ترصد أوضاع اللاجئين فى الأردن وتؤكد: كثيرون يعانون خارج المخيمات



رصدت صحيفة "الجارديان" البريطانية معاناة اللاجئين بالأردن، وقالت إن الكثيرين يعيشون فى مخيمات مثل الزعترى، ولكن هؤلاء ينعمون بمأوى ويحصلون على حصص من الطعام والمساعدة الطبية، على عكس الأغلبية التى تعيش بخارجها، فى الأحياء الفقيرة سواء فى المدن الكبيرة، أو القرى البعيدة والمناطق الريفية، مشيرة إلى أنهم يعيشون فى شقق صغيرة أو جراجات أو خيم أو منازل لم يكتمل بناؤها، ولا يحصلون على تدفئة أو كهرباء.
الصحف البريطانية (1)
ونقلت الصحيفة عن إدوين فيزر مدير منظمة "ميدير" السويسرية غير الحكومية فى الأردن قوله إن مخيمات اللاجئين تحظى بالكثير من الاهتمام، بخلاف من يعيشون خارج أسوارها، "فهم تقريبا غير مرئيين". ويركز فريقه على اللاجئين الذين لا يعيشون فى المخيمات، وهى مهمة صعبة نظرا لأن هناك صعوبة فى العثور عليهم.

وأضاف فيزر أن مهمتنا تقتضى بتوفير الإغاثة فى الأزمات المنسية للأشخاص المنسيين، وغالبا ما نضطر للسفر مسافات طويلة للوصول إلى أسر اللاجئين، ويحدث أحيانا أن تقضى يوما كاملا وأنت تقود السيارة لتزور ثلاث عائلات فقط، ويتساءل المتبرعون أليس من الأسهل الذهاب للمناطق التى يكثر بها اللاجئين؟.


الإندبندنت: واشنطن ترسل 200 جندى وطائرات أباتشى لقتال "داعش" فى العراق



قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إن الولايات المتحدة سترسل المزيد من القوات وطائرات الأباتشى لقتال تنظيم داعش فى العراق، مشيرة إلى أن القرار تم الإعلان عنه فى ظل الجهود التى تبذل مؤخرا لاستعادة مدينة الموصل من مقاتلى التنظيم.

الصحف البريطانية (2)


وأضافت الصحيفة فى التقرير الذى أعده صامويل أوزبورن، أن الولايات المتحدة سترسل 200 جندى وعددا من مروحيات الأباتشى الهجومية إلى العراق لمساعدة القوات الحكومية لاستعادة المدينة الكبرى فى شمال البلاد.

وأوضحت أن أشتون كارتر وزير الدفاع الأمريكى أكد أن هذه القوات ستعمل بشكل أكبر على تقديم الاستشارة والدعم للقوات العراقية على الخطوط الأمامية للجبهة مشيرا إلى أن هذا القرار يمثل أول زيادة فى أعداد القوات الأمريكية بالعراق منذ عام. ويؤكد أوزبورن أن القوات الأمريكية ستعمل ضمن الفيالق العسكرية العراقية ولن يكونوا منفصلين عنها ليتجنبوا الهجمات التى يشنها عناصر التنظيم على مواقعهم باستخدام قذائف الهاون.

وأشارت الصحيفة إلى أن الدفع بالمزيد من مروحيات الأباتشى على الجبهة العراقية يعد إشارة قوية على رغبة واشنطن لتحرير ثانى أكبر المدن العراقية من أيدى التنظيم بعدما أكد عدد من كبار مسئولى وزارة الدفاع الأمريكية، البنتاجون أن استعادة الموصل هى أولى أولوياتهم فى الحرب ضد داعش. ورغم ذلك يعتبر اوزبورن أن معركة استعادة الموصل لن تكون سهلة حيث أن مقاتلى التنظيم قد أعدوا أنفسهم جيدا ودعموا خطوط دفاعهم للتمسك بالمدينة وعدم الإنسحاب منها.



الديلى ميل المخابرات الإيطالية: داعش يخطط لتفجير شواطئ أوروبا الصيف المقبل



كشفت المخابرات الإيطالية عن نية تنظيم داعش الإرهابى تنفيذ تفجيرات فى الشواطئ الأوروبية الصيف المقبل، من خلال دفنها لمجموعة كبيرة من المتفجرات فى الأغراض العامة الموجودة بهذه الشواطئ مثل السرائر، وتحت الشمسيات، وفى سترات المنقذين وسيارات ومحلات البائعين الدائمين والمتجولين على هذه الشواطئ، وسيكون أعضاء التنظيم متخفين على هيئة بائعى أيس كريم ومروجى القمصان والملابس على البحر.
الصحف البريطانية (3)

وأضافت النسخة الإلكترونية لصحيفة بيلد الألمانية أن الأهداف التى ينوى داعش تفجيرها تشمل شواطئ جنوب فرنسا وشاطئ "كوستا ديل سول" فى إسبانيا وشاطئين آخرين فى إيطاليا، وأكدت المخابرات وجود الخطة ذاتها، مشيرة إلى أن المعلومات وصلت لها من خلال مصدر موثوق فيه فى أفريقيا.

وأوضحت الصحيفة أن تنظيم داعش الإرهابى يبحث الآن عن أهداف أسهل بسبب الأزمة المالية الطاحنة التى يمر بها ولا تمكنه من توفير الدعم المالى الكافى لتفجير الأهداف الكبرى واختراقها.

وأكدت صحيفة "بيلد"، أن مسئول رفيع المستوى قال: "إنه مستوى جديد تماماً من الإرهاب، فالشواطئ الصيفية لا يمكن إحكام القبضة الأمنية عليها، والعام الماضى 38 شخصا منهم 30 بريطانيا تم قتلهم على يد رجل مسلح فى أحد شواطئ تونس".

وأضاف: "يبدو أن هناك تحالف جديد بين جماعتى بوكو حرام فى جنوب أفريقيا وداعش فى شمال أفريقيا وآسيا، وقد ترسل بوكو حرام بعض الأفارقة المتخفين على أوروبا لتنفيذ هذا الهدف تحت لواء داعش".



موضوعات متعلقة:



الصحف المصرية: فشل مؤامرة سيناريو "ريجينى الفرنسى".. وزير المالية: أول مليار دولار من البنك الدولى خلال شهرين.. محافظ كفر الشيخ لـ"الأهرام": مشروعات سكنية واستثمارية على 16 ألف فدان من أراضى الأوقاف

الصحف الأمريكية: بريطانيا تقترب من اختيار أول عمدة مسلم للعاصمة لندن .."نيويورك" ستعزز فرص ترامب وكلينتون فى الانتخابات الأمريكية.. تراجع عائدات داعش السنوية بنسبة 30%

الصحافة الإسبانية: ميركل: الغالبية العظمى من المسلمين بألمانيا تحترم الدستور.. ومسلمو ألمانيا: للمرة الأولى منذ نظام "هتلر" حزب ألمانى يسىء إلى المسلمين.. والاتحاد الأوروبى يعتزم دعم ليبيا


الصحافة الإيرانية:7 آلاف مخبر سرى فى شوارع إيران لمراقبة الالتزام بالحجاب.. بعد 8سنوات أول طائرة لـ"ايرفرانس" تهبط فى طهران برفقة وزير النقل الفرنسى.. تعثر المفاوضات بين طهران والرياض لإيفاد بعثة الحج

الصحافة الإسرائيلية: الخارجية الأمريكية لإسرائيل: الجولان عربية وليست جزءا من تل أبيب.. العثور على تميمة فرعونية بالقدس.. رجال أعمال إسرائيليون وأتراك اتفقوا على إنشاء منطقة حرة بتركيا








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة