الصحافة الإسرائيلية: الخارجية الأمريكية لإسرائيل: الجولان عربية وليست جزءا من تل أبيب.. العثور على تميمة فرعونية بالقدس.. رجال أعمال إسرائيليون وأتراك اتفقوا على إنشاء منطقة حرة بتركيا

الثلاثاء، 19 أبريل 2016 12:59 م
الصحافة الإسرائيلية: الخارجية الأمريكية لإسرائيل: الجولان عربية وليست جزءا من تل أبيب.. العثور على تميمة فرعونية بالقدس.. رجال أعمال إسرائيليون وأتراك اتفقوا على إنشاء منطقة حرة بتركيا تميمة فرعونية
كتب: هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رجال أعمال إسرائيليون وأتراك اتفقوا على إنشاء منطقة حرة بتركيا




1


كشفت الإذاعة العامة الإسرائيلية النقاب عن عقد لقاء سرى بين رجال أعمال إسرائيليين وأتراك فى مجال الصناعة بهدف إقامة منطقة تجارة حرة بينهم فى جنوب تركيا بمباركة من الرئيس التركى رجب طيب أردوغان.

وأضافت الإذاعة التى تمثل الحكومة الإسرائيلية أن اللقاء تم منذ فترة قصيرة من أجل الاتفاق أيضا على اتفاقية تجارة حرة تضم إسرائيل وتركيا والولايات المتحدة الأمريكية على غرار اتفاقية "الكويز".

ونقلت الإذاعة عن أحد رجال الأعمال الإسرائيليين قوله إن الاتفاق سيوفر مئات فرص العمل فى المصانع بجنوب تركيا، وكذلك للاجئين السوريين.

وكان رئيس الوزراء التركى أحمد داوود أوغلوا قد أكد بداية الشهر الجارى عن قرب توقيع اتفاق لتطبيع العلاقات بين تركيا وإسرائيل، من شأنه إنهاء فترة القطيعة بينهما التى دامت 6 سنوات وتشمل عودة السفيرين أيضا.







2


الخارجية الأمريكية لإسرائيل:الجولان عربية وليست جزءا من تل أبيب

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن الولايات المتحدة الأمريكية استنكرت تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو التى أطلقها خلال جلسة الحكومة الأسبوعية التى عقدها بالجولان الأحد الماضى والتى قال فيها إن الجولان ستظل إلى الأبد تحت السيادة الإسرائيلية.

وأعلن المتحدث باسم الخارجية الأمريكية جون كاربى أن الجولان ليست جزء من إسرائيل وهذا معروف منذ عام 1967، والنقاش حول هذه المنطقة يجب أن يكون حاسم فى إطار المباحثات، لكن الآن من الصعب خوض مثل هذه المفاوضات نظرا للأوضاع بسوريا.

كما انتقدت الحكومة الألمانية تصريحات نتنياهو وأعلنت الخارجية الألمانية فى بيان لها أن التصريحات تعتبر انتهاك للقانون الدولى ووثيقة الأمم المتحدة والتى تنص أنه لا يحق لدولة إعلان سيادتها على جزء من دولة أخرى.







3

العثور على تميمة فرعونية منقوش عليها اسم "تحتمس الثالث" بالقدس

ذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أن فتاة إسرائيلية تبلغ من العمر 12 عاما، عثرت على تميمة فرعونية مصرية تعود تاريخها إلى 3200 عام بمدينة القدس، وقامت أسرتها بتسليمها إلى هيئة الآثار الإسرائيلية.

وأضافت الصحيفة أنه طبقا لهيئة الآثار الإسرائيلية فإن التميمة التى تم العثور عليها يبلغ عرضها 21 مم، وارتفاعها 16 مم، وسمكها 4 مليمترات. وهى مصنوعة من مادة السيراميك التى لا تحتوى على الطين، ويسمى "قيشانى المصرى"، بنى اللون ومزخرف ويمكن ارتداؤه حول العنق.

وأوضحت الصحيفة أنه عثر على التميمية الفرعونية وعليها نقش فرعونى يحتوى على اسم الفرعون المصرى تحتمس الثالث، الذى حكم مصر منذ 1473وحتى 1425 قبل الميلاد، ويرجع السبب فى ظهور هذه التميمة لكون الملك الفرعونى المصرى تمكن من ضم "كنعان" فلسطين إلى مصر خلال فترة حكمه.

وقالت الصحيفة إنها لم تكن المرة الأولى التى يتم العثور فيها على تميمة فرعونية تحمل اسم "تحتمس"، بل تم العثور على قطع أثرية أخرى تحمل اسمه فى جبل الزيتون، وغيرها من المناطق.



موضوعات متعلقة ..



الصحف البريطانية: 6000 جندى لضرب داعش فى ليبيا بقيادة إيطاليا.. بريطانيا ترحل آلاف اللاجئين الأيتام إلى مناطق الحرب.. وموارد داعش تقل الثلث بعد فقدانه السيطرة على مناطق الجباية


الصحف الأمريكية: طرد عراقى من طائرة أمريكية لحديثه بالعربية عبر الهاتف.. التحالف القديم بين أمريكا والسعودية يواجه ضغوطا.. قراصنة الجيش الأمريكى يعترضون محادثات داعش


الصحف المصرية: فشل مؤامرة سيناريو "ريجينى الفرنسى".. وزير المالية: أول مليار دولار من البنك الدولى خلال شهرين.. محافظ كفر الشيخ لـ"الأهرام": مشروعات سكنية واستثمارية على 16 ألف فدان من أراضى الأوقاف


الصحافة الإسرائيلية: محاكمة 38 مجندا ومجندة بالجيش الإسرائيلى بتهمة رفض تنفيذ الأوامر.. رسم كاريكاتيرى يرصد التحرش بالمجندات.. طرح مشروع قانون بالكنيست لتحديد فترة ولاية رئيس الوزراء











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة