وزارة السياحة: 50 % زيادة فى السياحة العربية الوافدة لمصر الربع الأول من 2016

الإثنين، 18 أبريل 2016 03:46 م
وزارة السياحة: 50 % زيادة فى السياحة العربية الوافدة لمصر الربع الأول من 2016 السياح - أرشيفية
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة السياحة، عن انخفاض عدد السائحين الأجانب فى الربع الاول من العام الجارى،بينما سجلت السياحة العربية ارتفاعا بلغ نسبته 50% مقارنة بذات الفترة من العام الماضى.

وأكدت الوزارة فى بيان صحفى ، أن الحكومة تعكف حالياً على تأمين المطارات والمزارات السياحية، وأن عنصر الامن يعد من أهم الأولويات أشارت إلى الدعم الكبير الذى توليه القيادة السياسية لملف السياحة باعتبارها أحد أهم ركائز الاقتصاد المصرى وأن الهدف الاساسى الان هو استعادة حركة السياحة فى أقرب وقت.

أشار البيان إلى أن هناك توجه نحو الاهتمام بالسياحة الخضراء وجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة لقطاع السياحة المصرى، وأن الوزارة تسعى نحو استعادة الحركة السياحية إلى معدلاتها الطبيعية من خلال الاعتماد على الاسواق البديلة والواعدة من خلال الشركاء السياحيين.

وأوضح البيان، أهمية تعزيز حركة الطيران من ألمانيا إلى مصر وأن تكون هناك رحلات طيران منتظم بالإضافة إلى الطيران العارض، أشار إلى أنه التقى العديد من شركات الطيران العالمية لتفعيل تسيير خطوط طيران منتظمة بين المانيا ومصر.

يذكر أن وزير السياحة، رافق ، زيجمار جابريل نائب المستشارة الالمانية ووزير الاقتصاد والطاقة والوفد الصحفى الالمانى المرافق له فى جولة بالأهرامات ،وذلك على هامش زيارته والوفد المرافق له للقاهرة.


موضوعات متعلقة


رئيس قطاع السياحة الدولية: 70% انخفاض بعدد البولنديين الوافدين لمصر.. والطليان يتناقصون بنسبة 66%.. وارتفاع أعداد السياح الإسرائيليين بنسبة 19% و32% للأوكرانيين خلال يناير وفبراير 2016










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة