رئيس قطاع السياحة الدولية: 70% انخفاض بعدد البولنديين الوافدين لمصر.. والطليان يتناقصون بنسبة 66%.. وارتفاع أعداد السياح الإسرائيليين بنسبة 19% و32% للأوكرانيين خلال يناير وفبراير 2016

الثلاثاء، 12 أبريل 2016 04:39 م
رئيس قطاع السياحة الدولية: 70% انخفاض بعدد البولنديين الوافدين لمصر.. والطليان يتناقصون بنسبة 66%.. وارتفاع أعداد السياح الإسرائيليين بنسبة 19% و32% للأوكرانيين  خلال يناير وفبراير 2016 السياح بمدينة شرم الشيخ - أرشيفية
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف محمد عبد الجبار، رئيس قطاع السياحة الدولية، بهيئة تنشيط السياحة، عن تراجع السياحة الوافدة من السوق البولندى إلى مصر بنسبة 70%، بينما تراجع السوق الايطالى بنسبة 66%، فيما شهدت السياحة الوافدة من أوكرانيا زيادة تقدر بـ 32 %، وزيادتها من إسرائيل بنسبة 19 % خلال شهرى يناير و فبراير 2016 مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى.

وقال عبد الجبار، فى تصريحات خاصة لـ " اليوم السابع"، إن انخفاض حركة السياحة الوافدة من السوق الإيطالى إلى مصر بنسبة 66 %، على خلفية حادث مقتل الشاب الإيطالى جوليو ريجينى بالقاهرة، مشيرا إلى أن هناك تواصل مع صناع القرار السياحى فى مختلف الأسواق لمواجهة تراجع الحركة و بشكل خاص مع السوق الإيطالى لمتابعة الموقف خاصة بعد تداعيات أزمة "ريجينى".

وأضاف، أن المكتب السياحى فى روما فى حالة تواصل دائم مع صناع القرار السياحى فى إيطاليا، مشيرا إلى أن اتحاد الشركات فى إيطاليا "استوى" كذلك "فيافيت" الذى يضم 10 آلاف شركة ، لم يتخذ أى إجراءات سلبيه حتى الآن تجاه حركة السياحة الوافد إلى مصر بالرغم من التراجع الذى شهده السوق الإيطالى.

وأشار إلى أن هناك تصورات لحملة الدعاية داخل السوق الإيطالى، لكنه متوقف بسبب الواضع الراهن كذلك خطوة سحب السفير للتشاور موضحا أنه مع حل الأزمة سيتم عمل فيديوهات للدعاية لمصر تضم محمد صلاح اللاعب الدولى وشعراوى و 4 لاعبين آخرين، وحملة علاقات عامة لتحسين الصورة الذهنية.

كما كشف عن دراسة الهيئة لاستغلال جزء من مخصصات حملات الدعاية التى كانت موجهة للسوق الروسى و الإنجليزى لتنشيط و زيادة الحركة السياحية الوافدة إلى مصر من السوق العربي، وهى تمثل 19% من حجم حركة السياحة الوافد إلى مصر، موضحا أن مصر تستهدف زيادتها إلى نسبة تتراوح بين 25-35 %.



موضوعات متعلقة


"السياحة": جرمانيا الألمانية تبدأ تسيير رحلاتها من دريسدن إلى الغردقة مايو المقبل.. وانخفاض الحركة بنسبة 14% خلال يناير وفبراير الماضيين.. ويحيى راشد يكشف عن خطة المحاور الـ 6 للنهوض بالقطاع السياحى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة