نواب للسيسى: اللائحة يا ريس.. مطالبات بسرعة إصدار اللائحة الداخلية للبرلمان لإجراء انتخابات اللجان النوعية.. المجلس يستكمل مهامه التشريعية بإنهائها.. وتوقعات بصدورها الأسبوع القادم

السبت، 16 أبريل 2016 10:00 ص
نواب للسيسى: اللائحة يا ريس.. مطالبات بسرعة إصدار اللائحة الداخلية للبرلمان لإجراء انتخابات اللجان النوعية.. المجلس يستكمل مهامه التشريعية بإنهائها.. وتوقعات بصدورها الأسبوع القادم على عبد العال رئيس البرلمان
كتبت إيمان على – سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقدم بعض أعضاء مجلس النواب بمطالب لرئاسة الجمهورية، للإسراع فى إصدار اللائحة الداخلية للبرلمان خلال الأسبوع القادم، حتى يتمكن من إجراء انتخابات اللجان النوعية، وذلك باعتبار أن البرلمان سينتهى من التصويت على بيان الحكومة الأربعاء القادم، ما يجعله متفرغا لاستكمال مهامه التشريعية خلال دور الانعقاد الأول.

• أحمد السجينى: نثق فى حرص الرئاسة على عدم تعطيل العمل البرلمانى


أكد أحمد السجينى، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، أنه حال عدم صدور اللائحة الداخلية للبرلمان خلال الأسبوع القادم، سيكون هناك مطالبات عاجلة من النواب بضرورة صدورها بالجريدة الرسمية حتى يتمكن البرلمان من إجراء انتخابات لجانه النوعية.

وأشار السجينى لـ"اليوم السابع "، إلى أنه يتوقع صدورها الأسبوع القادم، مشددا على ثقته فى أن الرئاسة لن تكون سببا فى تعطيل عمل وأداء البرلمان لإنهاء مهامه واستكمال مسئولياته، وأنها لن تضع نفسها فى أى موقف صدامى مع البرلمان.

• صلاح حسب الله: التعجل بإصدارها يصب فى صالح البرلمان


من جانبه، أوضح الدكتور صلاح حسب الله، رئيس حزب الحرية وعضو مجلس النواب، أن البرلمان أرسل لائحته وانتهى من التزامه الدستورى، مؤكدا أنه من المتوقع أن يتواصل الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب مع مؤسسة الرئاسة.

وأضاف أن التعجل بإصدارها يصب فى صالح البرلمان حتى يتمكن من إنهاء إجراءاته الانتخابية للجان النوعية ويبدأ عمله التشريعى للنظر فى القوانين المكملة.


• محمد أبو حامد: ندرك انشغالها بالزيارات الخارجية


وقال محمد أبو حامد، عضو مجلس النواب عن ائتلاف دعم مصر، إن مؤسسة الرئاسة لديها علم بأن تشكيل اللجان مرتبط بنشر اللائحة بالجريدة الرسمية، قائلا: "ندرك انشغالها بزيارة الملك سلمان بن عبد العزيز وزيارة رئيس فرنسا الأسبوع المقبل".

وأضاف أنه يتوقع صدورها أول الأسبوع القادم، مؤكدا أن الدكتور على عبد العال رئيس المجلس يتواصل مع الرئاسة ويثق البرلمان فى تفهمه حساسية الموقف وسرعة التعجل به نظرا لطبيعة عمل البرلمان وتوقفه عليه.

• ياسر عمر: سرعة إصدار اللائحة أمر ضرورى


وفى السياق ذاته، طالب ياسر عمر، عضو مجلس النواب، رئاسة الجمهورية بسرعة إصدار اللائحة حتى يتمكن البرلمان من مناقشة مشاريع القوانين المطروحة على طاولته.

وأضاف أن انتخابات اللجان النوعية من المفترض أن يتم إجراؤها بعد التصويت على بيان حكومة شريف إسماعيل رئيس الوزراء وهو ما يتطلب صدورها خلال الأسبوع القادم.

نواب يطالبون برفع الجلسة.. وعبدالعال: تصويت برنامج الحكومة الأربعاء
جدل برلمانى حول تصريحات رئيس المجلس بأن"سد النهضة ليس محله بيان الحكومة".. مصطفى بكرى: مُطالبَة بمباشرة المفاوضات وسنتابع معها النتائج..ائتلاف"25-"30: الملف من اختصاصها ..و"مستقبل وطن": الأزمة دولية









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة