بالفيديو والصور.. وزير النقل: نسعى لتفعيل الربط البحرى بين الدول العربية وأمريكا الجنوبية

الأربعاء، 13 أبريل 2016 11:28 ص
بالفيديو والصور.. وزير النقل: نسعى لتفعيل الربط البحرى بين الدول العربية وأمريكا الجنوبية جانب من المؤتمر
كتب رضا حبيشى - إبراهيم سعيد - تصوير أشرف فوزى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور جلال سعيد، وزير النقل، أن مصر تولى اهتماما كبيرا بقضايا النقل البحرى واللوجستيات فى مصر والدول العربية، وتفعيل الربط البحرى بين الدول العربية وأمريكا اللاتينية.

وأضاف وزير النقل، فى كلمته خلال المنتدى الدولى للنقل البحرى، اليوم الأربعاء، أن مصر تعمل على تحديث الموانئ، خاصة فى منطقة قناة السويس.

وأكد وزير النقل، أن مصر تضع آمالا كبيرة على مشروع تنمية منطقة قناة السويس، وأنه يجرى تدريب الكوادر البشرية، وتأهيلها، وأن الحكومة المصرية تهتم بمشروع الربط البحرى بين الدول العربية وأمريكا الجنوبية .

وأوضح "سعيد" أن مصر قدمت مقترحا للأمانة العامة لجامعة الدول العربية، استخلصته من نتائج دراسة دور النقل البحرى فى تنمية التبادل التجارى بين الدول العربية ودول أمريكا الجنوبية، وهى دراسة إمكانية إنشاء شركة قطاع خاص للنقل البحرى بين الدول العربية ودول أمريكا الجنوبية، ودراسة إمكانية إنشاء شركة قطاع خاص للخدمات اللوجستية بين الدول العربية ودول أمريكا الجنوبية.

وأشار وزير النقل إلى أنه تمت الموافقة على هذا المقترح من المجلس الاقتصادى والاجتماعى فى دورته (96) سبتمبر 2015، وتكليف الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى، كممثل لجامعة الدول العربية، لوضع تصور مبدئى عن جدوى إنشاء الشركتين سالفتى الذكر، تمهيدا لرفعهما إلى القمة الرابعة لقادة الدول العربية ودول أمريكا الجنوبية.

وقررت القمة فى ضوء التصورات المبدئية المعدة بهذا الشأن الترحيب بإنشاء شركة قطاع خاص مشتركة للنقل البحرى بين الدول العربية ودول أمريكا الجنوبية، والترحيب بإنشاء شركة قطاع خاص مشتركة للخدمات اللوجستية بين الدول العربية ودول أمريكا الجنوبية، وتكليف القطاع الاقتصادى لجامعة الدول العربية والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى بمتابعة تنفيذ هذا القرار .



مؤتمر النقل البحرى (1)

مؤتمر النقل البحرى (2)

مؤتمر النقل البحرى (3)

مؤتمر النقل البحرى (4)

مؤتمر النقل البحرى (5)

مؤتمر النقل البحرى (6)

مؤتمر النقل البحرى (7)

مؤتمر النقل البحرى (8)

مؤتمر النقل البحرى (9)

مؤتمر النقل البحرى (10)

مؤتمر النقل البحرى (11)

مؤتمر النقل البحرى (12)

مؤتمر النقل البحرى (13)

مؤتمر النقل البحرى (14)

مؤتمر النقل البحرى (15)

مؤتمر النقل البحرى (16)

مؤتمر النقل البحرى (17)

مؤتمر النقل البحرى (18)

مؤتمر النقل البحرى (19)



موضوعات متعلقة



فوز شركة سيسترا الفرنسية بالأعمال الاستشارية لمترو "العتبة ـ بولاق الدكرور"

رئيس القومية للأنفاق: توقيع عقد مترو"العتبة- بولاق الدكرور" خلال زيارة الرئيس الفرنسى للقاهرة.. جمال الدين: العقد النهائى الأسبوع المقبل مع شركة فينسى بـ10 مليارات جنيه.. وبدء أعمال الحفر يوليو المقبل

تفاصيل أكبر قضية رشوة بالهيئة القومية للأنفاق.. ضبط رئيس القطاع المالى أثناء تلقيه رشوة من شركة خاصة مسئولة عن تنفيذ مشروعات بالمترو.. ووزير النقل: المسئول الفاسد يتحمل نتيجة فساده

الرقابة الإدارية تضبط رئيس القطاع المالى بالقومية للأنفاق أثناء تلقيه رشوة

النقل تبحث مع شر كة سنغافورية انشاء خدمة نقل بحري سريع بين مصر وروسيا











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة