ألمانيا تدرس الاستعانة بالجيش داخل البلاد لمواجهة الإرهاب

الثلاثاء، 12 أبريل 2016 05:40 م
ألمانيا تدرس الاستعانة بالجيش داخل البلاد لمواجهة الإرهاب الجيش الألمانى - صورة أرشيفية
برلين (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار المانيا


ذكرت صحيفة (زود دويتشه سايتونج) أن الحكومة الألمانية تدرس إدخال تعديل قانونى يرمى للاستعانة بالجيش داخل البلاد لمواجهة خطر الإرهاب والتهديدات الأمنية.

وتستند الصحيفة الألمانية - فى تقرير نشر فى عددها الصادر اليوم الثلاثاء- إلى "ورقة بيضاء" جديدة للحكومة الألمانية بشأن السياسة الأمنية ومستقبل الجيش الألمانى.

وكتبت الصحيفة: "طبيعة وديناميكية التهديدات الحالية والمستقبلية بالنسبة للسياسة الألمانية تجعل مواصلة التطوير هنا أمرا ضروريا من أجل إتاحة إسهام فعال للجيش الألمانى من أجل التصدى للمخاطر على الحدود الخاصة بالأمن الداخلى والخارجى بناء على مبدأ واضح"، موضحة أنه حتى الآن يمكن للحكومة الاتحادية الاستعانة بالجيش الألمانى فى الداخل "فى حالة الطوارئ الداخلية".

يشار إلى أن "الورقة البيضاء" هى عبارة عن تقرير يشمل الاستراتيجيات والسياسيات التى تتبعها الحكومة فى الفترة المستقبلية.. ويتم استخدام الأوراق البيضاء كوسيلة لعرض السياسات الحكومية قبل سنها كتشريعات.

ووفقا لإذاعة (دويتش فيله) فإن ساسة من الاتحاد المسيحي، بزعامة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، يطالبون منذ وقت طويل بتعديل الدستور من أجل توسيع نطاق إمكانات الاستعانة بالجيش الألمانى داخل البلاد، بالإضافة إلى الاستعانة به فى مساعدة اللاجئين.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة