5 قضايا على مائدة لقاء السيسي بالهيئات البرلمانية ضمن ممثلى الشعب غدًا.. أبرزها: قضية "تيران وصنافير".. وأزمة سد النهضة.. وملف مقتل ريجيني.. وبهاء أبو شقة: نتوقع إصدار الرئيس للائحة البرلمان خلال أيام

الثلاثاء، 12 أبريل 2016 06:02 م
5 قضايا على مائدة لقاء السيسي بالهيئات البرلمانية ضمن ممثلى الشعب غدًا.. أبرزها: قضية "تيران وصنافير".. وأزمة سد النهضة.. وملف مقتل ريجيني.. وبهاء أبو شقة: نتوقع إصدار الرئيس للائحة البرلمان خلال أيام الرئيس عبد الفتاح السيسي
كتب: إيمان على – سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، غدًا الأربعاء، لقاءً مع رؤساء الهيئات البرلمانية لمجلس النواب بقصر الاتحادية.

وأكدت مصادر لـ"اليوم السابع" أن لقاء الرئاسة سيكون على طاولته الاتفاقيات التى أبرمت بين السعودية ومصر، وحسم الجدل الدائر حول جزيرتى "تيران وصنافير"، إضافة إلى أنه سيكون هناك مجال لفتح الباب لتساؤلات المشاركين حول عدد من القضايا، وعلى رأسها اللائحة الداخلية لمجلس النواب، وموعد صدورها بالجريدة الرسمية، فضلاً عن بحث قضية سد النهضة، والمشروعات الصغيرة، ومتناهية الصغر، والموقف المصرى من إعلان إيطاليا مقاطعة الوفد القضائى المصرى حول قضية مقتل جوليو ريجينى.

"أبو شقة": نتوقع صدور لائحة البرلمان خلال أيام


ومن جانبه، أكد المستشار بهاء أبو شقة، مقرر لجنة إعداد مشروع اللائحة الداخلية لمجلس النواب، أن البرلمان يتفهم انشغال الرئاسة بلقاء الملك سلمان بن عبد العزيز والاتفاقيات التى أبرمت، ولذلك غير منزعج من تأخر إصدار اللائحة الداخلية للمجلس، لافتا إلى أنه يتوقع صدورها بالجريدة الرسمية خلال أيام.

وأشار لـ"اليوم السابع"، إلى أنه لم يحدث تواصل رسمى حتى الآن من رئاسة الجمهورية بشأن اللائحة، مشددًا على أن الرئاسة لديها الأدوات الخاصة بها من قانونيين وباحثين لفحص اللائحة الداخلية باعتبارها قانون يحتاج لتفنيده قبل تصديق رئيس الجمهورية عليه، مضيفاً أن الدستور يعطى له الحق فى الاعتراض على نصوص القوانين، وإذا انتهى إلى ملاحظات فله أن يرسلها إلى البرلمان.

واستكمل حديثه قائلاً: "بصدور اللائحة سيبدأ المجلس فورًا فى تنظيم إجراءات انتخابات اللجان النوعية، وسينعقد ليعلن رئيس المجلس الدكتور على عبد العال فتح باب الترشح لمدة 48 ساعة ثم تنعقد الانتخابات فى يوم واحد".


علاء عابد: الرئاسة تواصلت معنا لتأكيد الحضور


وقال علاء عابد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، أنه تلقى دعوة للقاء رئيس الجمهورية بممثلى فئات الشعب، والمقرر عقده غدًا الأربعاء.

ولفت لـ"اليوم السابع" إلى أن الدعوات وصلت لمجلس النواب، كما توصلت مؤسسة الرئاسة معهم للتأكيد على الحضور.

"الوفد": بهاء أبو شقة يمثل الوفد بالاجتماع


وأكد محمد فؤاد المتحدث الرسمى لحزب الوفد، أن المستشار بهاء أبو شقة رئيس الهيئة البرلمانية للحزب تلقى دعوى للقاء رئاسة الجمهورية.

ولفت إلى أن الحزب سيشارك باللقاء للاستماع لحديث الرئيس عبد الفتاح السيسى بناء على دعوته.

أحمد حلمى الشريف: زيارة خادم الحرمين ضمن أولويات لقاءنا بالرئيس


بينما، أكد النائب أحمد حلمى الشريف، أنه تلقى دعوة للمشاركة في لقاء رئيس الجمهورية، صباح غدًا الأربعاء، مشيرًا إلى أن الدعوة لم تضع جدول أعمال للقاء.

وقال "الشريف"، إنه يتوقع أن تحتل زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان أولوية في الاجتماع، بالإضافة إلى أخر التطورات بشأن مقتل الطالب الايطالى روجينى والتصعيدات التى وقعت خلال الفترة الماضية.

وأضاف أن الأمور المتعلقة بالتنمية وحوافز الاستثمار والعمل على خلق فرص عمل للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر ستكون لها نصيب أيضا من اللقاء.

شرعي صالح: اللقاء غير منحصر على نواب الشعب


وفى سياق متصل، قال النائب شرعى صالح، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مصر بلدي، إنه سيشارك في لقاء الرئيس، متوقعًا أن يهدف اللقاء إلى توضيح التطورات الداخلية والخارجية التى وقعت خلال الفترة الماضية.

وأضاف "صالح"، أن هذا اللقاء غير منحصر على نواب الشعب وسيضم ممثلى الشعب المصرى بكل فئاته من نقابات واتحادات عمالية ونواب للشعب، للرد على المشككين الذين يتعمدون تشويه الصورة بإلصاق التهم إلى الوطنيين والشرفاء.

محمد أنور السادات: لم يتم إبلاغنا بجدول أعمال اللقاء


فيما أكد محمد أنور السادات أنه تلقي دعوة للمشاركة في اللقاء، مشيرا إلى أن الدعوة لم تطرق لموضوع أو جدول أعمال الاجتماع، موضحا أن الدعوة وجهت إلى رؤساء الكتل البرلمانية.


"دعم مصر" يشارك بـ"الجمال و مى محمود"


وفى السياق ذاته، أوضح علاء عبد المنعم، المتحدث الرسمى باسم ائتلاف دعم مصر، أن الائتلاف سيشارك بممثلين عنه، وهما اللواء سعد الجمال رئيس الائتلاف المؤقت، ومى محمود.



موضوعات متعلقة..


- ملف العلاقات الخارجية واتفاقيات السعودية على مائدة الرئيس وممثلى الشعب الأربعاء.. مصادر: لقاء السيسي يضم الكتل البرلمانية ورؤساء النقابات.. وسياسيون: نتوقع حسم الجدل حول "تيران وصنافير"

مصادر: السيسى يلتقى ممثلى الكتل البرلمانية ورؤساء النقابات المهنية الأربعاء









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

المستشاره هايدى فاروق تقول ان جزيرتى تيران وصنافير مصريتين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة