ملف العلاقات الخارجية واتفاقيات السعودية على مائدة الرئيس وممثلى الشعب الأربعاء.. مصادر: لقاء السيسي يضم الكتل البرلمانية ورؤساء النقابات.. وسياسيون: نتوقع حسم الجدل حول "تيران وصنافير"

الإثنين، 11 أبريل 2016 07:38 م
ملف العلاقات الخارجية واتفاقيات السعودية على مائدة الرئيس وممثلى الشعب الأربعاء.. مصادر: لقاء السيسي يضم الكتل البرلمانية ورؤساء النقابات.. وسياسيون: نتوقع حسم الجدل حول "تيران وصنافير" الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتب: محمد الجالى – إيمان على – محمد السيد – سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستعد مؤسسة الرئاسة لعقد جلسة حوار بين الرئيس عبد الفتاح السيسى، وممثلى فئات الشعب الأربعاء المقبل.

وأكدت مصادر رئاسية، أن لقاء الرئيس يشمل ممثلى الكتل البرلمانية بمجلس النواب، وممثلى المجلس القومى لحقوق الإنسان، ورؤساء النقابات المهنية، ونقابات العمال والفلاحين.

كما يشمل الحضور على عدد من رؤساء تحرير الصحف والإعلاميين، لافتة إلى أن هذه اللقاءات ستتكرر خلال الفترة المقبلة مع مجموعات من فئات المجتمع.

وانحصرت توقعات السياسيون حول أهداف اللقاء بحرص الرئيس عبد الفتاح السيسى على إعمال مبدأ الشفافية مع ممثلى فئات الشعب بشأن اتفاقيات السعودية، وسرعة الرد حول الجدل الذى دار مؤخرًا على مواقع التواصل الاجتماعى بشأن جزيرتى "تيران وصنافير"، واستيضاح ما تم بشأن تلك الاتفاقية، إضافة إلى استعراض المستجدات بالتطورات الداخلية على الساحة بالبلاد.

نقيب المحامين: قضية تعيين الحدود البحرية فى حاجة لإيضاحات


وفي البداية، أكد سامح عاشور نقيب المحامين، أنه حال دعوته للمشاركة فى لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى، الأربعاء المقبل، سيطرح مشاكل نقابة المحامين وقانون الإدارات القانونية واستحقاقاتهم المالية.

وأضاف نقيب المحامين، لـ"اليوم السابع" بأن قضية تعيين الحدود البحرية مع المملكة العربية السعودية فى حاجة جادة لإيضاحات للشعب المصرى.

نقيب الصحفيين: هناك اتفاق لعقد لقاء مع الرئيس السيسى بمجلس النقابة


فيما قال يحيى قلاش، نقيب الصحفيين، إن هناك اتفاقاً مع الرئاسة لعقد لقاء مع الرئيس عبد الفتاح السيسى بمجلس النقابة ضمن فعاليات الاحتفال باليوبيل الماسى، مضيفاً أنه لم يبلغ بأى دعوات للقاء الأربعاء القادم.

وأضاف قلاش أنه لم يتم تحديد ميعاد لقاء الرئيس السيسى بمجلس النقابة حتى الآن، موضحاً أن الدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط، سيعقد لقاء اليوم بعدد من أعضاء اللجنة للتشريعات الصحفية والإعلامية لمراجعة الصياغة النهائية للقانون الموحد للصحافة والإعلام بحضور عدد من مستشارى مجلس الدولة.

عبد الغفار شكر: الرئيس سيطلع ممثلى الشعب باتفاقيات السعودية


وفى السياق ذاته، توقع عبد الغفار شكر، عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، أن اللقاء يستهدف مخاطبة كل فئات الشعب، لأن الرئيس يريد أن يطلعهم بكل ما تم الاتفاق عليه مع السعودية، وبالأخص ما يدور حول جزيرتى "تيران وصنافير".

وشدد على أن تلك القضية أصلها وثائق وتوافرها سيحسم أى جدل دائر، موضحاً أن تلك الاتفاقية ستعرض على البرلمان، وسيكون له الكلمة الأخيرة فيها.


شرعى صالح: اتفاقيات السعودية ستكون على طاولة لقاء الرئاسة


ومن جانب آخر، قال شرعى صالح، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مصر بلدى، أنه طالما دعا الرئيس عبد الفتاح السيسى لعقد لقاء مع فئات المجتمع فأنه لديه ما يريد أن يبلغهم به ويفتح النقاش حوله.

وتوقع "صالح" أن تكون على طاولة اللقاء الاتفاقيات المبرمة بين مصر والسعودية بمجملها، مشدداً على أنه بدعوته لنواب الشعب سيطلعهم على مستجدات الاتفاقيات قبل إرسالها لمجلس النواب، إضافة إلى ما استجد بالساحة حول الأوضاع الداخلية والاقتصاد.


سيد عبد العال: لقاء رئاسة الجمهورية يأتى فى توقيت هام


بينما أشاد سيد عبد العال، رئيس حزب التجمع، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب بالبرلمان، بدعوة رئاسة الجمهورية بشأن اللقاء الذى تم إعلان انعقاده مع الرئيس عبد الفتاح السيسى بالهيئات البرلمانية وممثلى فئات الشعب.

وأوضح أن تلك الجلسة تمثل أهمية بالغة فى ذلك التوقيت الذى ظهر فيه جدل حول قضايا عدة، مشيرا إلى أنه سيطرح تساؤلاته حول "جزيرتى تيران و صنافير" واستيضاح الوضع بشأنها.


موضوعات متعلقة..


- الرئيس السيسى يلتقى ممثلى فئات الشعب الأربعاء المقبل

- مصادر: السيسى يلتقى ممثلى الكتل البرلمانية ورؤساء النقابات المهنية الأربعاء








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

الدكتور وائل شرف الدين

أطلع أتكلم مع كل المصريين أفضل يا ريس فى خطاب شامل .. الناس بتحبك و بتصدقك و بتثق فى سيادتك

أرجوك يا ريس

عدد الردود 0

بواسطة:

تيران و صنافير مصريه

تيران و صنافير مصريه

عدد الردود 0

بواسطة:

مدحت فارس

لي لاتنسانا ياسيادة الرئيس

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد الكردى

ثقتنا فيك ياريس والله بلا حدود

عدد الردود 0

بواسطة:

الدكتور شامل فرج

الى 2 : الخرفات لا يتكلمون بأسم الشعب ... هرتل براحتك لأنه لا أحد يصدق كلامكم الفارغ

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود على

يا ريس حديثكم مع الشعب أفضل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة