أوروجواى تجمد 1.75 مليون دولار للاشتباه فى صلتها بفضائح الفيفا

الإثنين، 11 أبريل 2016 01:52 م
أوروجواى تجمد 1.75 مليون دولار للاشتباه فى صلتها بفضائح الفيفا مباراة لمنتخب اوروجواى
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أمر القضاء الأوروجوانى بتجميد مبلغ قدره 1.75 مليون دولار أودعته شركة (فول بلاى) فى حساب اتحاد أوروجواى لكرة القدم، نظرا للاشتباه فى صلة المبلغ بقضية الفساد بالاتحاد الدولى للعبة (فيفا) والمعروفة باسم "فيفاجيت".

ذكرت صحيفة (الباييس) الأوروجوائية أن القاضية المتخصصة فى الجريمة المنظمة، أدريانا دى لوس سانتوس، أمرت يوم الجمعة الماضى بتجميد مبلغ أودعته (فول بلاى) عبر وسيط للاتحاد الأوروجوائى لكرة القدم على أنه مقابل لحقوق بث مباريات منتخب السيلستى.
تمثل هذه ثالث دفعة تقوم محكمة الجريمة المنظمة فى أوروجواى بتجميدها، بعد مبلغ 550 ألف دولار العام الماذى على خلفية التحقيق حول ممتلكات أصحاب الشركة الأرجنتينية هوجو وماريانو جينكيس فى إطار فضيحة فساد الفيفا التى كشفت عنها العدالة الأمريكية فى مايو الماضى.
كان الاتحاد الأوروجوانى لكرة القدم قد وقع فى فبراير 2015 على عقد يفيد ببيع حقوق بث تسع مباريات يخوضها منتخب السيليستى على أرضه إلى شركة (فول بلاى) بمقابل 5 ملايين دولار.
دفعت الشركة حتى الآن مليون دولار من هذا المبلغ، ويتعين عليها تحويل دفعة قدرها 444 ألفا و444 دولارا قبل 30 يوما من موعد إقامة كل مباراة من المباريات التى يشملها الاتفاق.
كان النائب السابق لرئيس الفيفا إوخينيو فيجيريدو، وهو حاليا فى الحبس الاحتاطى بتهم فساد، قد أقر خلال التحقيقات معه بتهم فساد بحصوله على مبالغ مالية من (فوتبول بلاي) مقابل منحها حقوق بث مباريات.


اخبار متعلقة


الفيفا يدعم 139 مشروعاً اجتماعياً فى 58 دولة عام 2016














مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة