الفيفا يدعم 139 مشروعاً اجتماعياً فى 58 دولة عام 2016

الأربعاء، 06 أبريل 2016 04:43 م
الفيفا يدعم 139 مشروعاً اجتماعياً فى 58 دولة عام 2016 جياني إنفانتينو رئيس الفيفا
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الاتحاد الدولى لكرة القدم (فيفا) أنه سيخصص هذا العام 4.3 ملايين دولار (3.7 ملايين يورو) لدعم مشروعات تنمية اجتماعية عبر كرة القدم، تقوم بها 139 منظمة فى 58 دولة حول العالم.

بمناسبة اليوم العالمى للرياضة من أجل التنمية والسلام الذي تحتفل به الأمم المتحدة اليوم الأربعاء الموافق السادس من أبريل ، أبرز الفيفا العمل اليومى لمنظمات تتلقى دعما عبر مبادرة "Footbal for Hope" (كرة القدم من أجل الأمل)، التي تعد مثالا هاما على "القوة الضخمة لكرة القدم في المساهمة في التنمية الاجتماعية".

صرح رئيس الفيفا، جياني إنفانتينو، بأن "كرة القدم لا يمكن أن تغير العالم، ولكن لديها القوة للمساهمة في تحسين حياة كثير من الأشخاص.

وأضاف "بصفتي رئيس (الفيفا)، أعتقد أنه من المهم أن تدعم مؤسستنا (باعتبارها الهيئة الإدارية لكرة القدم العالمية) عبر مبادرات مستدامة وبالأخص مبادرة (كرة القدم من أجل الأمل)، المنظمات التي تلجأ لكرة القدم كقوة محفزة للتوصل إلى تغيير اجتماعى إيجابى".

ومن بين المنظمات الثماني التي انضمت إلى المبادرة خلال عام 2016 ذكر الفيفا كلا من "Canada Scores"، وهي منظمة توفر بشكل مجانى أنشطة خارج المدرسة لأطفال الشوارع في فانكفور، و"Policy Center For Roma and Minorities" وهي منظمة تسعى لخفض نسب التسرب التعليمي لأطفال الأقليات العرقية التي تعيش فى فقر فى رومانيا.

أكد الاتحاد الدولى لكرة القدم أن جميع مقترحات المشروعات التي تقدم إلى مبادرة "كرة القدم من أجل الأمل" تمر بإجراءات اختيار صارمة للتحقق من مسارها ونتيجتها وجداوها على المدى الطويل.


اخبار متعلقة ..



الاتحاد الآسيوى يطالب الفيفا بدعم الدول الموقوفة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة