بالفيديو.. رئيس توجو وشيخ الأزهر يتفقان على إرسال قوافل دعوية وطبية لنشر الوسطية

الإثنين، 11 أبريل 2016 01:09 م
بالفيديو.. رئيس توجو وشيخ الأزهر يتفقان على إرسال قوافل دعوية وطبية لنشر الوسطية شيخ الازهر مع رئيس توجو
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استعرض الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بمقر المشيخة اليوم، الاثنين، مع الرئيس التوجولي فورى جناسينجبى الذى يزور مصر حاليا، دور الأزهر الوطنى ورسالته لنشر صحيح الدين الإسلامى الحنيف.

وبحث الطرفان، مواجهة الفكر الإرهابى والتطرف والوثائق التى أصدرها الأزهر بشأن مختلف القضايا وكذلك الدور الذى يلعبه الأزهر لتصحيح المفاهيم الخاطئة عن الإسلام فى القارة الأفريقية.



ونقل رئيس توجو تحيات الشعب التوجولي إلى الأزهر الشريف، وإمامه الأكبر، وأعرب عن احترامه وتقديره لهذه المؤسسة العريقة، مشيدًا بحكمة شيخ الأزهر وجهوده في إرساء السلام العالمي وتعزيزه بين كافة الدول والشعوب، مؤكدًا أننا بحاجة إلى كثير من الحكماء والمرجعيات الأخلاقية لمواجهة الصراعات الفكرية التي تنشأ بسب تبني الأفكار المتطرفة.

من جانبه، رحب الإمام الأكبر برئيس توجو في رحاب الأزهر الشريف، مؤكدا أن هذه الزيارة ترسخ العلاقات بين الشعبين: المصري والتوجولي، وتزيدها قوة ومتانة،كما ترسخ للتعاون المشترك في مجال مواجهة التيارات الإرهابية.

وأوضح شيخ الأزهر، أن الأزهر له علاقات طيبة بتوجو عبر مبعوثيه ومنحه التي يقدمها لأبناء المسلمين هناك للدراسة في مختلف معاهد الأزهر وكلياته، مشيرًا إلى أنه على استعداد لإرسال قافلة طبية إلى توجو بالتزامن مع قافلة دعوية لترسيخ المبادئ والقيم الإسلامية النبيلة، بالإضافة إلى استعداده لتدريب أئمة توجو على مواجهة التحديات المعاصرة والتصدي للفكر المتطرف من خلال برنامج مصمم يستمر لمدة شهرين يقوم عليه أساتذة متخصصون من علماء الأزهر الشريف.



اخبار متعلقة..


بالفيديو والصور.. وصول رئيس توجو مشيخة الأزهر للقاء الإمام الأكبر




جامعة الأزهر تستنكر نشر مواقع إلكترونية أكاذيب نقلا عن معاريف الإسرائيلية











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة