وطالبت وسائل الإعلام بتحرى الدقة والمصداقية..

جامعة الأزهر تستنكر نشر مواقع إلكترونية أكاذيب نقلا عن معاريف الإسرائيلية

الإثنين، 11 أبريل 2016 11:37 ص
جامعة الأزهر تستنكر نشر مواقع إلكترونية أكاذيب نقلا عن معاريف الإسرائيلية الدكتور إبراهيم الهدهد رئيس جامعة الآزهر
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استنكرت جامعة الأزهر ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية ونشرها لأخبار مغلوطة نقلاً عن صحيفة معاريف الإسرائيلية، ونشرها تحت عناوين مثيرة تسىء إلى جامعة الأزهر.

وأكدت الجامعة أن الأخبار المتداولة بها أكاذيب كثيرة من أهمها وصف عمر سالم بأنه يعمل بجامعة الأزهر وحصل على درجة الدكتوراه منها، والمذكور اسمه كاملاً عمر أحمد عباس سالم، ويحمل الجنسية الأمريكية ويدرس بالجامعة الدينية بولاية أنديانا الأمريكية، ولم ينتسب يوما لجامعة الأزهر ولم يحصل على أية شهادات منها، وليس فى سبيله للحصول على أية شهادات منها.

وأضافت الجامعة فى بيانها أن من الأكاذيب المنشورة أيضاً أن الحاخام يعقوب ناجان، الحاخام يوسف قد تنكرا فى زى إسلامى باكستانى وهو غير صحيح؛ حيث إن مصر تستقبل السياح الإسرائيليين ومنهم الحاخامات فليسوا فى حاجة إلى التنكر، وإنما هم سيّاح يزورون الأماكن السياحية وليس تتبُع ذلك من شأن الأزهر ولا الجامعة وإنما له جهات الاختصاص المعنية بالأمر، ولا يتم أى لقاء بالأجانب فى جامعة الأزهر إلا بعد موافقة الجهات المعنية.

كما ناشدت الجامعة وسائل الإعلام بضرورة تحرى الدقة والمصداقية فيما تنقله، احتراماً للقارئ من الحصول على معلومات مغلوطة وغير صحيحة وتجنباً لإثارة الفتن فى هذا التوقيت.


موضوعات متعلقة...


الأزهر: استكمال المقابلات والاختبارات الشفوية لمسابقة الوظائف الجمعة المقبل

الإمام الأكبر :زيارة خادم الحرمين للأزهر البداية الصحيحة لمواجهة التحديات











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة