أكرم القصاص - علا الشافعي

احتساب ركلة الجزاء أفضل قرارات حكم مواجهة المصرى والداخلية

الأحد، 10 أبريل 2016 10:41 م
احتساب ركلة الجزاء أفضل قرارات حكم مواجهة المصرى والداخلية الحكم محمد الحنفى
تحليل - عادل عقل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


ظهرالحكم الدولى محمد الحنفى بلياقة بدنية جيدة خلال إدارته للقاء المصرى والداخلية الذى أقيم مساء اليوم باستاد الإسماعيلية فى اطار منافسات دور الـ16 لكأس مصر وانتهت بفوز الفريق البورسعيدى بهدفين مقابل هدف.

نجح الحكم فى السيطرة على المباراة من البداية وتحرك بشكل جيد وتواجد بالمكان المناسب أغلب فترات المباراة من خلال زاوية رؤية جيدة وحافظ على لياقته البدنية طوال 128 دقيقة هى عمر المباراة بعد تعادل الفريقين فى الوقت الأصلى بهدف لكل منهما .

تدخل الحكم بالصافرة واحتساب 32 خطئا فنيا على الفريقين أبرزها عندما احتسب ركلة جزاء صحيحة على المصرى فى الدقيقة 110 من عمر اللقاء كما أشار الحكم باستمرار اللعب فى الدقيقة 29 عندما منع مدافع الداخلية رجب بكار لاعب المصرى أحمد أيمن منصور من الوصول إلى الكرة داخل منطقة جزاء الداخلية وأحسن الحكم تطبيق مبدأ إتاحة الفرصة اكثر من مرة بشكل جيد وأحسن تقدير الوقت الضائع خلال اشواط المباراة الاربعة.

اشهر الحكم البطاقة الصفراء فى 6 مناسبات لرباعى المصرى محمد مسعد ويلسون اكاكيو ومحمد أسامة وأحمد منصور ومحمد فتحى للتهور وإضاعة الوقت فى الدقائق 84،88،104،106، 119 كما انذر ثنائى الداخلية عبد العزيز موسى، وسمير فكرى للعب بتهور فى الدقائق 40،80 من عمر اللقاء إلا أنه أغفل إشهار البطاقة الصفراء لمهاجم الداخلية عبد الرحمن السويسى لتهور فى الدقيقة 7 من عمر اللقاء.

هذه المباراة تعتبر الأفضل للحنفى منذ فترة طويلة حيث نجح فى تحقيق التوازن بين العقوبة الفنية والإدارية طبقا للقانون والتى كانت أحد مشاكل الحنفى فى كثيرا من المباريات السابقة.

ظهر المساعدان ايمن دجيش وهانى عبد الفتاح بيقظة وسمحا باستمرار اللعب بشكل جيد فى متابعة جيدة كما اشارا على 4 حالات تسلل فى توقيت مناسب خاصة المساعد الاول فى الدقيقتين 54،92، 105 كما تعاونا مع الحكم فى الاخطاء القريبة كما تدخل المساعد الثانى بشكل جيد لمنع الاحتكاك بين اللاعبين فى الدقيقة 7 من عمر المباراة.

الحكم الرابع عصام هنداوى لم تكن هناك اى مشاكل فى المنطقة الفنية طوال المباراة وادى مهامه بشكل جيد وتعاون مع الحكم طبقا للقانون.


اخبار متعلقة..


- بالفيديو.. تجاهل هجمة إيفونا أسوأ قرارات حكم مواجهة يانج أفريكانز والأهلى








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

H.Ahmed

ضربة الجزاء غير صحيحة ... ويوجد انذارات غير صحيحة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة