5 عادات يومية تساعدك فى العناية بالبشرة من غير مستحضرات تجميل

الأحد، 10 أبريل 2016 01:00 م
5 عادات يومية تساعدك فى العناية بالبشرة من غير مستحضرات تجميل فتاه تعانى من مشكلات بالبشرة
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لأن الجمال يبدأ من بشرة نظيفة، تفكر الفتيات دائماً، فى الحصول على بشرة نقية وجميلة ومشرقة، ولذلك فنجد كثير من الفتيات يبحثن عن طرق العناية بالبشرة المختلفة، خاصة مع الطقس الحار والشمس القاسية التى تؤثر على البشرة.

وتعتبر العناية بالبشرة من أهم الأشياء التى تجعل كثير من الفتيات يلجأن إلى مستحضرات التجميل والماسكات الطبيعية، للوصول إلى حلول حتى ولو مؤقتة للظهر ببشرة جميلة، وتوجد مجموعة من الحلول المفيدة بعيداً عن مستحضرات التجميل، والتى تعتمد بشكل أساسى على عاداتك اليومية حسب موقع صحيفة "indiatimes"..


5 طرق للعناية بالبشرة بعيداً عن مستحضرات التجميل:



1-تجنب السهر والنوم عدد ساعات كافية:


بالرغم من أن كثير من الفتيات يميلن إلى السهر ومعايشة أجواء الليل مع القراءة أو الاستماع إلى أنواع الموسيقى، لكن السهر لساعات كثيرة وبشكل متكرر، من أول الأسباب التى تؤذى البشرة وتضر لصحتها، و للحصول على بشرة نقية ووجه هادئ لابد أن تحصلى على عدد ساعات كافية من النوم.


2-الإقلاع عن التدخين:


ويخص هذا الحل الفتيات المدخنات، اللاتى لا يدركن أن التدخين يؤدى إلى ظهور خطوط فى الوجه، ويجعل المنطقة المحيطة بالعينين تبدو بلون داكن، فضلاً عن ظهور التجاعيد فى سن مبكر جداً، والإقلاع عن التدخين سيفيد صحة الوجه والبشرة والأسنان والجسم بشكل عام.

فتاه مدخنة
فتاه مدخنة



3-تناول كميات كافية من المياه:


ووسط بحث الفتيات المستمر عن طرق للعناية ببشرتهن، تنسى الكثيرات أن تناول المياه بكميات كافية من أهم الأسباب العناية بالبشرة، خاصة أن المياه تضمن الحصول على بشرة ناعمة ونظيفة وتحمى الجلد من الجفاف.


4-تناول الخضروات والفاكهة:


ولكن البشرة تحتاج دائماً إلى تواجد الفيتامينات بشكل مستمر، حتى تحافظ على نظافتها وجمالها، ويجب أن تحرص الفتيات على تناول الخضروات مثل الجرجير والبقدونس، لأنهم من أكثر أنواع الخضروات المفيدة للبشرة، كذلك الفاكهة الغنية بفيتامينات سى مثل البرتقال واليوسفى والجوافة.

5-الابتعاد عن المشروبات المنبهة:


حالة من العشق الخاص تربط بين الفتيات والقهوة ومشتقاتها من النسكافيه و الكابتشينو وغيرها من المشروبات المنبهة، بالإضافة إلى تناول الشاى بكميات كبيرة، ويعتبر الإفراط فى تناول هذه المشروبات من أهم الأسباب التى تؤثر على صحة البشرة وجمالها، ولذلك يجب أن تقلل الفتيات من تناول هذه المشروبات قدر الإمكان.




موضوعات متعلقة:



عشان ميبانش عليكِ الكبر.. 5 حاجات لازم تعمليهم للعناية بالبشرة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة