فضائح الفيفا.. تفتيش مقر الاتحاد الفرنسى فى قضية بلاتر

الأربعاء، 09 مارس 2016 10:42 ص
فضائح الفيفا.. تفتيش مقر الاتحاد الفرنسى فى قضية بلاتر بلاتر
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن المدعى العام السويسرى اليوم الأربعاء، أن السلطات الفرنسية قامت بتفتيش مقر الاتحاد الفرنسى لكرة القدم فى باريس فى القضية المتعلقة بالسويسرى جوزيف بلاتر الرئيس السابق للاتحاد الدولى لكرة القدم (فيفا).

وجاء فى بيان لمكتب المدعى العام "إن النيابة العامة المالية الفرنسية قامت أمس (الثلاثاء) بتفتيش مقر الاتحاد الفرنسى لكرة القدم فى باريس"، مشيرا إلى أن ذلك "مرتبط بالإجراء ضد السيد جوزيف بلاتر"، فى قضية مبلغ دفعه إلى الفرنسى ميشال بلاتينى رئيس الاتحاد الأوروبى.

وأوقفت لجنة الأخلاق فى الفيفا بلاتر وبلاتينى لمدة 6 سنوات (خفضت العقوبة من 8 سنوات) عن مزاولة اى نشاط يتعلق بكرة القدم بسبب دفعة "مشبوهة" لمبلغ مليونى فرنك سويسرى (8ر1 مليون يورو) من الاول إلى الثانى عام 2011 بناء على عمل استشارى قام به الفرنسى لمصلحة الفيفا بين 1999 و2002 بعقد شفهى.

ويستأنف بلاتر (يبلغ الثمانين غدا الخميس) وبلاتينى قرار إيقافهما أمام محكمة التحكيم الرياضى (كاس)، ومن المتوقع أن تصدر قرارها الشهر المقبل.

واضطر بلاتينى إلى سحب ترشيحه لرئاسة الفيفا، كما لم يتمكن بلاتر من حضور الجمعية العمومية التى انتخبت خلفا له هو مواطنه جانى إنفانتينو فى السادس والعشرين من الشهر الماضى.


موضوعات متعلقة..


- إنفانتينو: حريص على بناء علاقات قوية مع المصريين










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة