رئيس بوليفيا يمنح إنفانتينو وساما لالتزامه بتحسين كرة القدم

الخميس، 31 مارس 2016 10:47 ص
رئيس بوليفيا يمنح إنفانتينو وساما لالتزامه بتحسين كرة القدم موراليس رئيس بوليفيا مع إنفانتينو رئيس الفيفا
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قلد الرئيس البوليفى إيفو موراليس رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم، السويسرى جيانى إنفانتينو، بأرفع أوسمة البلد اللاتينى تقديرا لالتزامه بـ"تحسين" كرة القدم.

ومنح موراليس رئيس الفيفا وسام "كوندور الأنديز" فى احتفالية أقيمت الليلة الماضية بمدينة كوتشابامبا وسط بوليفيا التى وصلها إنفانتينو امس ضمن جولة شملت باراجواى وأوروجواى، ومن المقرر أن تنتهى فى كولومبيا.
وتم منح الوسام لإنفانتينو تقديرا "لعمله والتزامه بتحسين ودفع كرة القدم الدولية الشاملة دون عنصرية، وقال إنفانتينو "إنه لأمر مؤثر للغاية بالنسبة لى أن أكون هنا اليوم وأتسلم هذا الوسام من الرئيس إيفو موراليس، إنه لأمر مهم للغاية يملأ قلبى بالامتنان".

وأشار إلى أن أهمية التكريم تكمن فى أنه تسلمه من موراليس "الذى لا يعد مجرد رئيس عظيم لدولة مثل بوليفيا، وإنما أيضا لاعب كرة قدم ومشجع لها".

وأضاف مازحا فى إشارة إلى المباراة التى سيخوضها اليوم أمام فريق موراليس أن هذا اللقاء سيكشف ما إذا كان رئيس البلد اللاتينى هو حقا "أفضل لاعب كرة قدم فى تاريخ بوليفيا".

من ناحية أخرى، أكد إنفانتينو دعم الفيفا لمبادرات حكومة موراليس والاتحاد البوليفى لكرة القدم "لتطوير كرة القدم بشكل أكبر" فى البلد اللاتينى.
وأكد "كرة القدم صداقة واحترام وتسامح ودمج وتنوع وشغف وقلب. عندما أقول كل هذا فأنا أتحدث عن كرة القدم وعن بوليفيا أيضا لأن هذا ما أشعر به وما شعرت به منذ أن هبطت هنا فى كوتشابامبا".

من ناحيته، أعرب موراليس عن "سعادته البالغة" لاستقبال إنفانتينو ورئيس اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول)، الباراجوائى أليخاندرو رودريجيز.

وأبرز أن إنفانتينو "يمثل جيلا جديدا من القادة الدوليين لكرة القدم"، لذا يعتبر انه تقع على عاتقه مسئولية كبيرة لرفع شأن هذه الرياضة.

وأبدى موراليس أيضا دعمه لمبادرة أوروجواى والأرجنتين لتنظيم مونديال 2030 فى البلدين ودعا لإقامة بطولة دولية فى بوليفيا عام 2025 "كهدية" على مرور 200 عام على تأسيسها.

وأشار موراليس أيضا إلى المشروعات الرياضية التى تدفعها حكومته مثل بناء ملاعب جديد، ومن المنتظر أن يخوض إنفانتينو اليوم مباراة مع فريق موراليس وسيدعم فريق رئيس الفيفا لاعبون دوليون سابقون مثل الإسبانى فرناندو هيرو والبرازيلى كافو والأرجنتينى مارتين باليرمو، وعقب اللقاء سيتوجه إنفانتينو إلى كولومبيا.


اخبار متعلقة


- رئيس أوروجواى يفتح ملف تنظيم مونديال 2030 مع الفيفا










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة