معركة ميراث مقعد نائب التطبيع تشتعل مبكرًا.. الأحزاب تستعد لخوض الانتخابات فى دائرة "عكاشة"بعد إسقاط عضويته.. "مستقبل وطن"يختار اللواء جمال عبدالظاهر.. و"المصريين الأحرار"يعلن اسم مرشحه الأسبوع المقبل

الخميس، 03 مارس 2016 10:47 ص
معركة ميراث مقعد نائب التطبيع تشتعل مبكرًا.. الأحزاب تستعد لخوض الانتخابات فى دائرة "عكاشة"بعد إسقاط عضويته.. "مستقبل وطن"يختار اللواء جمال عبدالظاهر.. و"المصريين الأحرار"يعلن اسم مرشحه الأسبوع المقبل توفيق عكاشة
كتب أحمد حمادة - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن عدد من الأحزاب البرلمانية الدفع بمرشحين على مقعد دائرة توفيق عكاشة، وذلك بعد إسقاط عضويته من المجلس، وبدأت الأحزاب التنسيق مع أماناتها بالمحافظات لدراسة الموقف والأسماء التى قد يتم الدفع بها فى الانتخابات المقرر إجراؤها خلال الـ60 يومًا من قرار إسقاط العضوية.

وكشفت مصادر، أن عددًا من النواب المستقلين، خاصة الذين خاضوا جولة الإعادة على الدائرة البدء فى ترتيب أوراقهم والاستعداد لفتح باب الترشح لخوض الانتخابات، ومن بينهم محمد ناجح الشورى، وإبراهيم بدر الدين، حيث إنهم كانوا أكثر المرشحين منافسة على المقعد وتمكنوا من خوض جولة الإعادة فى الدائرة، فيما فضل عدد من الأحزاب عدم إعلان موقفها من خوض الانتخابات لحين دراسة الموقف بصورة كاملة ومعرفة فرص نجاحها بالمقعد من عدمه.

ومن جانبه أكد محمد شوقى، عضو الهيئة العليا لحزب مستقبل وطن، أن الحزب سيدفع بمرشح فى دائرة النائب توفيق عكاشة بعد إسقاط عضويته، فى الانتخابات على مقعد الدائرة خلال 60 يومًا.

وأضاف عضو الهيئة العليا لحزب مستقبل وطن، لـ"اليوم السابع"، أن الحزب سيدفع بـاللواء "جمال عبد الظاهر" عضو الحزب، الذى خاص جولة الإعادة فى المرحلة الثانية من الانتخابات، وجاء فى المركز الرابع، موضحًا أن فرصه ستكون قوية فى جولة الانتخابات فى هذه الدائرة.

وبدوره أكد شهاب وجيه، المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار، أن الحزب سيدفع بمرشح فى دائرة نبروه بعد قرار مجلس النواب بإسقاط عضوية توفيق عكاشة، ما يقتضى إعادة الانتخابات على الكرسى الفارغ فى الدائرة.

وأضاف المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار، لـ"اليوم السابع" أن الحزب حسم اسم المرشح الذى سيتم الدفع به، وسيتم تجهيز خطة الدعاية له، موضحًا أن الحزب سيعلن عن اسم مرشحه خلال المؤتمر الصحفى الأسبوعى.

وقال الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب والمتحدث الرسمى باسم حزب الوفد، إن الهيئة العليا للحزب ستعقد اجتماعًا يوم الأحد المقبل؛ لمناقشة عدد من الملفات الخاصة بالحزب.

وأشار فؤاد، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، إلى أن الاجتماع سيتناول موقف الحزب، وما إذا كان سيدفع بمرشح فى دائرة طلخا ونبروه، وذلك بعد خلو المقعد عقب إسقاط عضوية النائب توفيق عكاشة من البرلمان.

وأضاف فؤاد، أنه سيتم مناقشة القرار مع الإمانة العامة للحزب بالمحافظة ودراسة الأسماء التى قد يتم الدفع بها فى انتخابات الدائرة، والمقرر لها أن تجرى خلال الـ60 يومًا المقبل.


موضوعات متعلقة..


- النائب صلاح أبو هميلة: النواب حافظوا على هيبة المجلس بإسقاط عضوية عكاشة


- رفعت السعيد: توفيق عكاشة أنتهى وعليه أن يدفع ثمن تجاوزاته


- القصة الكاملة لإسقاط عضوية "عكاشة".. 6 أسباب وراء الإطاحة بنائب التطبيع..أبرزها لقاء السفير الإسرائيلى ومطالبته بحل البرلمان والتجاوز ضد على عبد العال ..والإساءة لـ"عبد الناصر" والسعودية


- فقيه قانونى: لا يمكن لعكاشة خوض انتخابات الإعادة بدائرته بعد إسقاط عضويته


- مرشحون سابقون فى طلخا يفتحون مقراتهم استعدادا للانتخابات على مقعد عكاشة


- "الوفد" يدرس الدفع بمرشح على مقعد دائرة عكاشة الأحد المقبل


- الحريرى: تصويتى لإسقاط عكاشة جاء أيضا للإساءة لثورة يناير وشهداء أكتوبر


- نواب الإسماعيلية: عكاشة أهان الدولة وخالف الدستور ولم يحترم مشاعر الشعب


- "الشعب الجمهورى": إسقاط عضوية عكاشة رسالة للعالم بأن سلطة البرلمان مؤثرة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة