رئيس الوزراء عقب انتهاء أزمة الطائرة المختطفة بقبرص: محتجز الطائرة طلب مقابلة ممثل الاتحاد الأوربى.. وزير الطيران: إعادة المصريين فور فتح المجال الجوى القبرصى.. وأتحمل مسئولية تأخير طائرة نيويورك

الثلاثاء، 29 مارس 2016 03:08 م
رئيس الوزراء عقب انتهاء أزمة الطائرة المختطفة بقبرص: محتجز الطائرة طلب مقابلة ممثل الاتحاد الأوربى.. وزير الطيران: إعادة المصريين فور فتح المجال الجوى القبرصى.. وأتحمل مسئولية تأخير طائرة نيويورك الطائرة المصرية المختطفة
كتب سمير حسنى – شيماء حمدى - محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، فى مؤتمر صحفى اليوم الثلاثاء، أن المصريين الذين كانوا محتجزين على متن الطائرة المختطفة فى مطار لارنكا بقبرص، سيعودون فى أسرع وقت، بعد الإجراءات التى سيتخذها الجانب القبرصى، وبعدها سيتم التنسيق بين وزير الطيران المدنى والجانب القبرصى حول إذا ما كانت هناك حاجة إلى طائرة اخرى لنقل المصريين.

وأكد رئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة تأخذ إجراءات حاسمة ودقيقة فى المطارات المصرية، قائلا "هناك متابعة على كل المنافذ سواء المطارات أو الموانئ، وعملية المتابعة والتطوير المستمر موجودة، لافتا أن أجهزة جديدة ستكون موجودة بالموانئ المصرية".

وعن مطالب محتجز رهائن الطائرة المصرية، قال شريف إسماعيل: مختطف الطائرة المصرية فى قبرص طلب مقابلة أحد ممثلى الاتحاد الأوروبى، وفى لحظات أخرى طلب مغادرة مطار لارناكا فى قبرص وأن يتجه إلى مطار آخر.

واختتم رئيس مجلس الوزراء: "لم يكن له مطالب محددة وهو مصرى وسيخضع للتحقيق ومعرفة الأسباب والأهداف من أجل تنفيذ هذه العملية".

من جانبه قال شريف فتحى، وزير الطيران المدنى، إنه فور فتح المجال الجوى القبرصى سيتم إعادة المصريين من هناك، لافتا إلى أن جميع ركاب وطاقم الطائرة بخير.

وأضاف وزير الطيران المدنى أنه خلال ساعة سيتم التوجه إلى مطار لارنكا لاستعادة الركاب وطاقم الطائرة قائلا "جاهزين لاستعادتهم"، موضحا أن خاطف الطائرة تم القبض عليه بدون الحاجة لاستخدام تدخل عنيف.

وأوضح وزير الطيران خلال مؤتمر صحفى أن فريق إدارة الأزمات تابع المشكلة بفريق عمل، مضيفا: أرجو من الزملاء فى الصحافة أن يقدروا عدم قدرتنا على الإفصاح بالمعلومات إلا فى حينها، خاصة أنه تم الزج باسم أحد الأشخاص خطأ، قائلا: "سمعة الناس مش لعبة".

وأضاف وزير الطيران المدنى: تعاملنا مع الأزمة على أنها تهديد أمنى واقعى، بالرغم من أنه كان لدينا شكوك كبيرة بأن الحزام الناسف الذى كان يرتديه الخاطف كان هيكليا.

وعلق وزير الطيران المدنى على تأخر إقلاع الطائرة المتجهة إلى نيويورك، قائلا: "طائرة نيويورك حدث بها عطل فنى، وكان بعض الركاب مغادرون من برج العرب، فقررنا إعادة الإجراءات الأمنية، تحسبا لهذا الموضوع.

وقال وزير الطيران فى مؤتمر صحفى منذ قليل، قررنا إعادة الإجراءات الأمنية مرة أخرى، ولكن التأخير كان فى الأساس فنيا، وأتحمل مسئولية تأخير إقلاع طائرة نيويورك.

وأضاف وزير الطيران المدنى: نحن نمر كدولة بظروف صعبة، وهناك جهد كبير فى مجال الطيران، مؤكدا أنه لا توجد ثغرات كبيرة كما يصورها البعض، ونجدد الأجهزة الأمنية على أحدث مستوى.

ووعدد وزير الطيران المدنى أنه فى وقت قريب ستكون الإجراءات الأمنية فى كل مطارات مصر على أعلى مستوى، أكثر من مطارات كثيرة فى العالم، مضيفا لدينا منظومة تدريب فيما يتعلق بالجوانب الأمنية، وهناك تعاون مع الداخلية وجهات سيادية لتأمين المطارات المصرية.



موضوعات متعلقة..


- ننفرد بنشر فيديو تفتيش مختطف الطائرة المصرية فى مطار برج العرب

- دندراوى الهوارى يكتب: السجل الإجرامى لخاطف الطائرة..مفصول من كلية الحقوق جامعة بيروت..يقيم بمساكن شرق حلوان ومسجل خطر جنائيا ..متهم فى 16 قضية سرقة وتزوير..كان مسجونا فى 2010 وهرب فى أحداث ثورة يناير


- الخارجية القبرصية: مختطف الطائرة المصرية "مضطرب نفسيا"


- مفاجأة.. مختطف الطائرة المصرية كان يرتدى حزامًا طبيا وليس ناسفًا

- إغلاق مطار لارنكا يؤجل إقلاع الطائرة الخاصة لإجلاء الركاب من قبرص

- الصندوق الأسود للطائرة المختطفة ..رحلة الخطف من برج العرب لـ"قبرص".. الطائرة تحركت 5.36 صباحا وهبطت فى قبرص 6.46.. وزير الطيران المدنى: الإفراج عن جميع الركاب عدا 7.. والرئاسة: الخاطف سيف الدين مصطفى










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة