إشادة برلمانية بـ"عزل هشام جنينة".. مستقبل وطن": سعى لتشويه مصر عبر تصريحاته المغلوطة عن الفساد.. مصطفى بكرى: قرار طال انتظاره.. مى محمود: ننتظر محاكمته.. إلهامى عجينة:ميوله إخوانية تستهدف هدم الدولة

الثلاثاء، 29 مارس 2016 12:21 ص
إشادة برلمانية بـ"عزل هشام جنينة".. مستقبل وطن": سعى لتشويه مصر عبر تصريحاته المغلوطة عن الفساد.. مصطفى بكرى: قرار طال انتظاره.. مى محمود: ننتظر محاكمته.. إلهامى عجينة:ميوله إخوانية تستهدف هدم الدولة هشام جنينة
كتب رامى سعيد – أحمد عرفة – مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشاد عدد من نواب البرلمان، بقرار رئيس الجمهورية بإعفاء المستشار هشام جنينة، من منصبه كرئيس للجهاز المركزى للمحاسبات، موضحين أن تصريحات جنينة المغلوطة عن حجم الفساد كانت سببا فى الإطاحة به، وفى ذات السياق، أشاروا إلى أن الرئيس استخدم صلاحياته فى الإطاحة بجنينة.

وأكد النائب بدوى قرنى، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، أن إعفاء جنينة من منصبه، قرار جيد، خاصة أن جنينة سعى لتشويه صورة البلاد خلال الفترة الأخيرة من خلال تصريحاته المشوهة والمغلوطة حول حجم الفساد.

وأضاف قرنى فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن جنينة كان يصدر تصريحات منافية للحقيقة، ثم كشفت لجنة تقصى الحقائق كذب تصريحاته وهو ما استوجب اتخاذ رئيس الجمهورية قرار بإعفاءه.

فيما قالت النائبة مارجريت عازر عضو مجلس النواب، إن إعفاء جنينة من منصبة بقرار من رئيس الجمهورية قرار صائب ، مشيرة إلى أن تصريحات هشام جنينة بشان تكلفة الفساد فى مصر تسبب فى ارباك الرأى العام.

وأضافت عضو مجلس النواب، فى تصريح لـ"اليوم السابع" ، أن منصب المستشار هشام جنينة حساس وكان يجب إعفائه من منصبه للتحقيق معه.

وفى السياق ذاته قال مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب، إن قرار رئيس الجمهورية بإعفاء هشام جنينة من منصبه هو أفضل قرار يتم اتخاذه، موضحا أن هذا القرار طال انتظاره ، لأن هشام جنينة تمادى فى اعتداءه على القانون وصنع من نفسه أداة لتشويه سمعة البلاد وصورتها وظن انه بذلك فوق القانون.

وأضاف بكرى أن تجاوزات جنينة لابد ان يحاسب عليها فهو تسبب فى خسائر فادحة للشعب المصرى وتجاوز قانون المركزى للمحاسبات التى توجب سرية التقارير، موضحا أن الرئيس استخدم صلاحياته الطبيعية فى عزله.

من جانبها قالت النائبة مى محمود عضو مجلس النواب ، إن قرار عزل المستشار هشام جنية من منصبه كرئيس الجهاز المركزى للمحاسبات ، قرار صائبًا مطالبة بضرورة محاسبته ومحاكمته فى المخلفات التى قام بها خلال الفترة الماضية .

وأوضحت أن لجنة تقصى حقائق المجلس المعنية بالنظر فى قضية هشام جنينة ستباشر عملها خلال الأيام المقبلة، مشيرة إلى أنها سترصد المخلفات التى وقعت فى عهده وتعرضها للرأى العام .

كان الرئيس عبد الفتاح السيسى أصدر قرارا جمهوريا باعفاء المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات من منصبه اعتباراً من اليوم 28 مارس 2016.


من جانبه أشاد النائب إلهامى عجينة، عضو مجلس النواب بالقرار الجمهورى الذى أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسى، قائلا :" هشام جنينة ميوله إخوانية تستهدف هدم الدولة وتشوية النظام" .

وأضاف عضو مجلس النواب، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن المستشار هشام جنينة كان يرد هدم الدولة لصالح جماعة الإخوان المسلمين وتأجيج الرأى العام، مشيرا إلى أن منصب رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات له قدسيته لكن لا يوجد أحد فوق القانون، متابعا:" يجب تنقية الجهاز الإدارى بالدولة من أمثال هشام جنينة" .



موضوعات متعلقة


قرار جمهورى بإعفاء هشام جنينة من رئاسة الجهاز المركزى للمحاسبات


هشام جنينة فى مصيدة المادة "89 لسنة 2016".. الاتهامات الموجهة لرئيس المحاسبات المعزول وضعته تحت طائلة قانون إعفاء رؤساء الهيئات الرقابية ..وتصريحاته المتضاربة تسببت فى الإضرار بمصالح البلاد








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 9

عدد الردود 0

بواسطة:

Osama

مصطفي بكري ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

Osama

ميول اخوانيه ههههههههههههههه

عدد الردود 0

بواسطة:

علي

الصبر من عندك يا رب

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري يحب مصر

عليك العوض يا رب

عدد الردود 0

بواسطة:

Mr. Elkahly

هوه إللي جابوا لنفسه لسماعه كلام أصدقاء السوء

عدد الردود 0

بواسطة:

جحا

طبعا ادلي بمعلومات مغلوطة

عدد الردود 0

بواسطة:

فاطمه عبد العزيز

اعفاء هشام جنينه من منصبه

عدد الردود 0

بواسطة:

eng

الفساد الممنهج

هو في حاجه اخطر من الفساد علشان توقع دوله

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل و الآن عادل الأول

" هل يملك رئيس الجمهورية عزل رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات ؟ "

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة