بالصور.. تفجيرات اسطنبول تكشف عن العلاقات القوية بين أنقرة وتل أبيب.. أوغلو يأسف لمقتل 3 إسرائيليين.. ونتنياهو يرسل مروحتين من بينهما عسكرية لإعادة الجثامين.. ومسئول إسرائيلى يلتقى وزير خارجية تركيا

الأحد، 20 مارس 2016 11:37 ص
بالصور.. تفجيرات اسطنبول تكشف عن العلاقات القوية بين أنقرة وتل أبيب.. أوغلو يأسف لمقتل 3 إسرائيليين.. ونتنياهو  يرسل مروحتين من بينهما عسكرية لإعادة الجثامين.. ومسئول إسرائيلى يلتقى وزير خارجية تركيا نتنياهو وأردوغان
كتب: هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت التفجيرات التى هزت شارع الاستقلال أمس بمدينة اسطنبول التركية عن الوجه الحقيقى للعلاقات المتينة بين تل أبيب وأنقرة، ومدى التعاون والتنسيق بين حكومة إسرائيل والحكومة التركية لدرجة السماح بطائرة عسكرية إسرائيلية أن تدخل المجال الجوى التركى لنقل المصابين.

رسالة تعزية خاصة من أوغلوا لنتنياهو



وذكرت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية أن رئيس الوزراء التركى أحمد داوود أوغلوا أرسل خطابا مكتوبا إلى رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو أعرب فيه عن خالص أسفه لأسر الضحايا والمصابين الإسرائيليين الذين سقطوا أمس فى تفجير وقع بوسط اسطنبول.

وأضافت الصحيفة أن أوغلو قال فى رسالته :"سيد نتنياهو دعنى اتقدم لك بخالص التعازى لك وللشعب الإسرائيلى فى الضحايا الذين سقطوا وخالص أسفى عن ذلك " ، مضيفا أن الهجوم الإرهابى الذى وقع أمس السبت أوضح لنا أنه ينبغى على المجتمع الدولى التعامل وبكل قوة مع المنظمات الإرهابية.

وكان أوغلو قد أدان التفجير الانتحارى الذى أودى بحياة خمسة أشخاص وأصاب 36 آخرين فى اسطنبول أمس السبت ووصفه بأنه "غير إنسانى". وقال إن تركيا ستواصل كفاحها ضد "مراكز الإرهاب".

وقال فى بيان مكتوب "لن تصل أى من مراكز الإرهاب لهدفها بمثل هذه الهجمات الوحشية... كفاحنا سيستمر بنفس الثبات والعزم لحين القضاء على الإرهاب تماما."

مسئول إسرائيلى يزور أنقرة اليوم



على جانب أخر، كشفت صحيفة "يسرائيل هيوم" الإسرائيلية النقاب عن أن مدير عام وزارة الخارجية الإسرائيلية دورى جولد قطع زيارته اليوم لواشنطن لزيارة تركيا للوقوف على أخر مستجدات الهجوم الإرهابى الذى ضرب اسطنبول أمس.

وأضافت الصحيفة أن جولد الذى كان متواجدا بالولايات المتحدة لحضور مؤتمر "الايباك" الخاص بجماعات الضغط الصهيونية، قطع زيارته من أجل لقاء المسئوليين الأتراك فى أنقرة بعد مقتل 3 إسرائيليين فى هجوم اسطنبول، حيث من المقرر أن يلتقى وزير الخارجية التركى جاويش أوغلوا.

على جانب أخر، قالت الصحيفة كشفت صحيفة "يسرائيل هيوم" الإسرائيلية النقاب عن أن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو أصدر تعليمات بإرسال مروحتين واحدة تابعة للجيش الإسرائيلى والأخرى تابعة لنجمة داوواد الحمراء " الاسعاف الإسرائيلية " لإجلاء المصابين وإعادة جثامين الإسرائيليين من اسطنبول .

وأوضحت الصحيفة أن التعليمات صدرت بعد حضور خلية الأزمة التى شكلتها وزارة الخارجية الإسرائيلية عقب هجمات اسطنبول التى راح ضحيتها 5 وإصابة 36 آخرين.

وأشارت الصحيفة إلى أن نتنياهو قال خلال اجتماعه بالمسئولين أنه لم يتصل مع الرئيس التركى رجب طيب أردوغان لكنه أكد أن التعاون مع تركيا لا زال مستمرا.

وكان مسئولون أتراك قالوا أن أدلة جديدة تشير إلى أن منفذ التفجير ربما يكون من تنظيم "د اعش" أو حزب العمال الكردستانى، وأوضح أحد المسئولين أن التحقيقات تركز على ثلاثة مشتبه بهم محتملين كلهم رجال، اثنان منهم من مدينة غازى عنتاب الجنوبية بالقرب من الحدود السورية.

وتفجير أمس هو الرابع الذى يضرب تركيا هذا العام، فقد قتل 37 شخصا فى أنقرة بتفجير "انتحارى" بسيارة ملغمة هذا الشهر، كما قتل 29 بتفجير مشابه فى أنقرة الشهر الماضى، وأعلنت جماعة كردية مسلحة مسئوليتها عن هذين التفجيرين.

وفى يناير الماضى، قتل مفجر "انتحارى" نحو عشرة أشخاص أغلبهم سائحون ألمانيون فى منطقة تاريخية وسط اسطنبول، واتهمت الحكومة تنظيم الدولة بتنفيذ هذا الهجوم.

انفجار تركيا (1)

انفجار تركيا (2)

انفجار تركيا (3)



موضوعات متعلقة ..


نتنياهو يرسل مروحتين لاسطنبول لإعادة جثامين الضحايا والمصابين من تركيا










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

زيزو

بغض النظر ، لو حدثت فى مصر او اى دولة سيكون نفس التصرف

عدد الردود 0

بواسطة:

د عاطف

هل تتوسط تل ابيب لراب الصدع بين مصر وتركيا!!!!!!!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

تعليق 1 و تعليق 2

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود صالح

ضحك على الذقون

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال الهوارى

العلاقة بين تركيا وإسرائيل هى علاقة الزوج لزوجته

عدد الردود 0

بواسطة:

Ashraf abdelmaged

أوغلو يا اغولو

عدد الردود 0

بواسطة:

الطائر المهاجر

في تركيا ... اشرب الخمر متوضأ

عدد الردود 0

بواسطة:

اخوانجي سابق

رقم 2 نموذج فج للعقلية الخرفانية

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

و فين المشكلة!!!!!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

حماده ابو غريب

كده الاخوان الارهابيين ميقدروش يطاولو علي مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة