الصحافة الإسبانية: خسارة ميركل فى الانتخابات المحلية تجعلها تعيد حساباتها تجاه اللاجئين.. أول حالة وفاة فى هندوراس بسبب الإصابة بمتلازمة جيلان باريه.. رئيسة البرازيل تتحدى شعبها وتؤكد: لن أستقيل

الإثنين، 14 مارس 2016 10:50 ص
الصحافة الإسبانية: خسارة ميركل فى الانتخابات المحلية تجعلها تعيد حساباتها تجاه اللاجئين.. أول حالة وفاة فى هندوراس بسبب الإصابة بمتلازمة جيلان باريه.. رئيسة البرازيل تتحدى شعبها وتؤكد: لن أستقيل طفل مصاب بمرض صغر حجم الرأس - صورة أرشيفية
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أر تى فى : خسارة ميركل فى الانتخابات المحلية تجعلها تعيد حساباتها تجاه اللاجئين


قالت قناة أر تى فى الإسبانية أن أزمة اللاجئين فى أوروبا عصفت بحزب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل فى الانتخابات وحققت النجاح للحزب اليمينى المتطرف، وذلك فى الانتخابات التى كانت مقررة أمس الأحد فى 3 ولايات ألمانية، وهذه الخسارة ستجعلها تعيد حساباتها تجاه اللاجئين، وتتراجع عن سياسة الباب المفتوح.

الصحافة الإسبانية (1)

وأشارت الوكالة إلى أن وسط ضغوط كبيرة تعرضت لها ميركل فى الفترة الأخيرة لاتباعها سياسة الباب المفتوح مع اللاجئين فى أوروبا، قرر الناخبين معاقبة ميركل وحزبها المسيحى الديمقراطى فى الانتخابات، وعانت من هزيمة فى اثنين من الولايات فى ولايتى بادن فورتنبيرج وراينلاند بالاتينات، ولكنها حافظت على موقعها فى ولاية سكسونيا انهالت.

وأوضحت الوكالة أن حزب "البديل من أجل ألمانيا" اليمينى المتطرف المعادى للهجرة حقق مكاسب فى الولايات الثلاث، وهو ما ينذر بالخطر إزاء الانتخابات المقبلة فى 2017.

وأضافت الصحيفة أن هذه الانتخابات كانت بمثابة اختبار لسياسة ميركل تجاه اللاجئين، ومن المتوقع أن فى الفترة المقبلة ستغير ميركل سياستها تجاه اللاجئين بعد أن تعرض مستقبلها السياسى لهذا الخطر، ففى ولاية بادن فورتنبيرج الغربية، التى كانت تعد فى السابق معقلا للديمقراطيين المسيحيين المحافظين، هبط مستوى التأييد للحزب إلى مستوى تاريخى لا يتجاوز 27% .

أما فى ولاية سكسونيا انهالت الشرقية الفقيرة، والتى يحكمها ائتلاف يضم الديمقراطيين المسيحيين والحزب الديمقراطى الاجتماعى، تشير الاستطلاعات إلى أن هذا الائتلاف سيظل فى الحكم ولكنها تشير أيضا إلى أن "البديل من أجل ألمانيا" فاز بـ22% من مجموع الأصوات.

ومن المرجح أن يحتفظ الديمقراطيون الاجتماعيون بسيطرتهم على حكومة ولاية راينلاند بالاتينات، وهى ولاية كان الديمقراطيون المسيحيون يأملون بالفوز بها.


الموندو:أول حالة وفاة فى هندوراس بسبب الإصابة بمتلازمة جيلان باريه


أكدت السلطات الصحية فى هندوراس على وفاة أول حالة بسبب متلازمة جيلان باريه، وذلك منذ بداية انتشار فيروس زيكا، وقال وزير الصحة الهندوراسى فرانسيس كونتريراس "المتوفى لم يتم الكشف عن هويته وكان مقيما فى بيدرو سولا، و يتم التأكد الآن إذا كان مصاب بفيروس زيكا".

الصحافة الإسبانية (2)

ووفقا لصحيفة الموندو الإسبانية فقد أضاف الوزير أن "للأسف علاقة زيكا بمتلازمة جيلان باريه ومرض صغر الرأس يتزايد كل يوم، وتم تسجيل عدد حالات الإصابة بزيكا فى عام 2016 فقط إلى 27 ألف شخص، و185 حالة إصابة من النساء الحوامل، فى الوقت الذى أصيب 57 شخص بمتلازمة جيلان باريه.

وأضافت أن فى 27 فبراير الماضى تم تسجيل فى هندوراس امرأة حامل مصابة بمتلازمة جيلان باريه، وتعتبر هذه أول حالة من هذا النوع.

كما أعلنت السلطات الصحية بهندوراس أن عدد الإصابات بفيروس زيكا بلغ 11 ألف حالة وأوضح كونتريراس أن جميع المصابين يعالجون حاليا ويخضعون للفحوصات الطبية، وقال نحتاج إلى المتابعة فى مناطق معينة مثل المنازل المغلقة والمساحات المتروكة المليئة بالقمامة، ولابد لنا أن نعاود الزيارات لضمان الاتخاذ بالتوصيات.

وكان رئيس هندوراس، خوان أورلاندو هيرنانديز، قد حث، نهاية الشهر الماضى، الجميع على الحذر من فيروس زيكا وأطلق حملة كبيرة للقضاء على بعوضة الزاعجة المصرية الناقل الأول للفيروس.


إيه بى سى : رئيسة البرازيل تتحدى شعبها وتؤكد:لن أستقيل


قالت صحيفة إيه بى سى الإسبانية أن أكثر من 3 مليون شخص تظاهروا فى ساوباولو للمطالبة برحيل الرئيسة ديلما روسيف، واعتبرت الصحيفة أن هذه المظاهرات غير مسبوقة فى تاريخ البرازيل ضد رئيس برازيلى، وتتحدى روسيف مطالب الشعب البرازيلى وتقول أنها لن تستقيل، فى الوقت الذى يقول فيه المراقبين إنها معزولة للغاية ويستبعدون أن تتمكن من إكمال فترة ولايتها الثانية التى تنتهى بنهاية عام 2018.

الصحافة الإسبانية (3)

وأشارت الصحيفة إلى أن روسيف أصبح ليس لديها خيار آخر سوى التنحى وذلك بعد العزلة المتزايدة والضغوط القوية التى تتعرض لها من قبل الشعب البرازيلى، وسبقت المظاهرات حملات دعاية واسعة عبر وسائل التواصل الاجتماعى، طالبت فيها المعارضة المواطنين للخروج فى أكثر من 300 مدينة فى أنحاء البلاد.

ونزل المتظاهرون إلى الشوارع فى عدة مناطق، وفى العاصمة برازيليا، تجمع 100 ألف شخص ورفع المتظاهرون دمية تمثل الرئيس البرازيلى السابق، لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، (2003-2010) والذى يواجه حاليا اتهامات بالفساد، وألبسوها ثياب السجن المنقطة بالأبيض والأسود، وفى ريو دى جانيرو تجمع المتظاهرون بصفوف طويلة على شاطئ كوباكابانا، وأثار مرور طائرة صغيرة تتدلى منها لافتة كتب عليها "لن يكون هناك انقلاب" غضب المتظاهرين.

وكانت المعارضة تأمل حشد أعداد كبيرة لممارسة ضغوط على النواب الذين يترددون فى التصويت على بقاء روسيف، أو استقالتها فى الأسابيع المقبلة، وقال "الحزب الاشتراكى الديموقراطى البرازيلى" أبرز أحزاب المعارضة، "هذه هى اللحظة المناسبة لحمل علم البرازيل، والنزول سلميا إلى الشوارع، للاحتجاج على فساد حكومة ديلما".

وتواجه البرازيل تراجعا لنموها الاقتصادى وتضخما كبيرا يحملان على التخوف من حصول أعمال عنف خلال التظاهرات، فيما كانت الرئيسية البرازيلية قد قالت، أول أمس "أدعو المواطنين إلى تجنب أعمال العنف، ومن حق الجميع أن يتظاهروا، ولا يحق لأحد أن يقوم بأعمال عنف".

وتبدأ البرازيل العام الثانى من الركود الاقتصادى الشديد، فيما الأزمة السياسية التى تؤججها فضيحة الفساد فى شركة "بتروبراس"، تصيب بالشلل عمل حكومة "حزب العمال" الحاكم منذ 2003، ويلقى كثير من البرازيليين باللائمة على الزعيمة اليسارية فى دخول البرازيل فى أسوأ موجة ركود خلال 25 عاما على الأقل.


موضوعات متعلقة


الصحف المصرية: رجال الشرطة ممنوعون من "التجمهر".. رئيس الوزراء: لا بيع للقطاع العام.. إسماعيل: مشكلة سعر الدولار فى طريقها للحل.. رئيس هيئة الإسعاف: 92? نسبة الاستجابة للبلاغات بعد تسلم 300سيارة جديدة

الصحف البريطانية: أزمة اللاجئين واليمين يزيدان الضغط على ميركل مع بداية الانتخابات المحلية.. وأوباما يزور لندن لإقناع البريطانيين بالبقاء فى الاتحاد الأوروبى.. والعثور على 60 بريطانيا فى كشوف داعش



الصحف الأمريكية: داعش أجبر السبايا الإيزيديات على استخدام وسائل منع الحمل.. تحول موسم الانتخابات الأمريكية إلى العنف وترامب يطلق قوى الظلام.. وبوادر أمل مع حلول الذكرى الخامسة للثورة السورية

الصحافة الإسبانية: دراسة أمريكية: البعوض المعدل وراثيا "صديق البيئة".. الممثلة الإسبانية نيريا باروس تعترف بإصابتها بفيروس زيكا.. ميركل تواجه أول اختبار انتخابى سياسى بعد أزمة اللاجئين














مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة