أسرع الطرق لجمالك .. 5 فوائد تجميلية لشرب المياه أهمها "تأخر التجاعيد"

الإثنين، 22 فبراير 2016 10:00 ص
أسرع الطرق لجمالك .. 5 فوائد تجميلية لشرب المياه أهمها "تأخر التجاعيد" فوائد المياه التجميلية
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا تتوقف أهمية المياه على الشعور بالشبع وطرد الإحساس بالعطش فحسب، إنما هناك سلسلة من الفوائد التجميلية والصحية لا يتمتع بها سوى من يدرك أهمية تناول ما لا يقل عن لتر ونصف من الماء يومياً، لذلك يقدم خبير التجميل " شادى شهاب" 5 فوائد لتناول الماء ضمن نظام غذائى يومى أهمها تأخير ظهور التجاعيد.

تأخير ظهور التجاعيد :


البشرة الجافة هى الأكثر عرضة لظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة، ولأن الماء يساعد على تجديد خلايا البشرة والحفاظ على مرونة الجلد يفضل تناول أكثر من لتر يومياً لتأخير معالم تقدم سن البشرة.

تحمى من تورومات الجلد:


يتعرض الجسم أحياناً إلى احتباس الماء والسموم تحت الجلد وذلك بسبب حرمانه من الكميات اللازمة من الماء يومياً، مما يعمل على أكسدة الدهون السائلة تحت الجسم والتى تظهر على شكل انتفاخات أو تورومات.

تفتيح مسام البشرة :


الماء من العناصر الأساسية التى تساعد على تنظيف البشرة والتخلص من الشوائب والأتربة المتراكمة بداخل المسام، ولا يعنى ذلك استخدامها كسوائل للشرب وفقط، إنما يفضل عمل بخار الماء الساخن لتنظيف المسام بعمق.

تقليل احمرار البشرة :


احمرار البشرة والالتهابات بسبب استخدامات مقشرات البشرة أو التعرض للشمس بشكل مستمر مشكلة تواجه أصحاب البشرة الحساسة، وتعتبر المياه هى الحل الوحيد لهذه المشكلة سواء من خلال غسل الوجه او شرب كميات كبيرة منها.


المكياج المائى هو الأفضل:


أما بالنسبة لأصحاب البشرة الدهنية والذين يعانون من حبوب الشباب، ينصح باختيار أدوات المكياج ذات القاعدة المائية، لأنها لا تتسبب فى انسداد المسام أو تهيج البشرة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة