التنمية الصناعية: 35 شركة سحبت 37 كراسة شروط لإقامة 14 مصنعا للأسمنت

الجمعة، 12 فبراير 2016 08:17 م
التنمية الصناعية: 35 شركة سحبت 37 كراسة شروط لإقامة 14 مصنعا للأسمنت إسماعيل جابر رئيس هيئة التنمية الصناعية
كتبت - سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتهت أول أمس الأربعاء، الهيئة العامة للتنمية الصناعية من تسليم كراسات الشروط والضوابط الخاصة برخص إقامة مشروعات لإنتاج الأسمنت البورتلاندى الرمادى للمستثمرين الراغبين، حيث قامت 35 شركة محلية وأجنبية بسحب 37 كراسة اشتراطات من مقر الهيئة.

وأكد المهندس إسماعيل جابر رئيس الهيئة فى بيان اليوم الجمعة، أن طرح الرخص الجديدة يأتى فى إطار استراتيجية وزارة التجارة والصناعة لضخ استثمارات جديدة فى قطاع الأسمنت وزيادة إنتاج أحد أهم السلع الاستراتيجية لسد الفجوة المستقبلية بين الإنتاج والاستهلاك المحلى.

كانت وزارة التجارة والصناعة قد أعلنت الشهر الماضى عن فتح باب سحب كراسات الاشتراطات الخاصة بـ 14 رخصة جديدة لإنتاج الإسمنت الرمادى بمختلف أنواعه فى 9 محافظات هى بنى سويف والمنيا وقنا وسوهاج وأسوان والوادى الجديد والسويس ومرسى مطروح وجنوب سيناء بإجمالى طاقة إنتاجية 28 مليون طن بواقع 2 مليون طن/عام لكل مصنع.

وأشار رئيس الهيئة، إلى أن المساحة التقديرية للمصنع الواحد تبلغ حوالى مليون م2 مربع ، موضحا أن المصانع الجديدة مسئولة عن تدبير احتياجاتها من الطاقة من خلال اعتمادها على مزيج الطاقة من الفحم والوقود البديل.

وأعلن إسماعيل جابر، أن الثلاثاء 10 مايو المقبل آخر موعد لتلقى العروض المقدمة من المستثمرين طبقا لكراسات الشروط والضوابط التى حصلوا عليها.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة