دار الأوبرا بمسقط تحتفى بمرور خمسة أعوام على افتتاحها

الجمعة، 09 ديسمبر 2016 01:00 ص
دار الأوبرا بمسقط تحتفى بمرور خمسة أعوام على افتتاحها أوبرا سلطنة عمان تحتفل بمرور خمسة أعوام على تأسيسها
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم دار الأوبرا بمسقط، تزامناً مع احتفالها بموسمها الخامس، العرض الضخم "احتفالات السلطنة: الرحلة العظيمة" كونها جزءًا من احتفالات البلاد بمسيرة نهضتها تحت قيادة السلطان قابوس بن سعيد المعظم، وكونها تجسد مرور خمسة أعوام على افتتاحها ونجاحها فى أن تكون منبر إشعاع ثقافى وهمزة وصل لحوار الثقافات.

كما تأتى أهمية هذه الفعالية كونها إنتاجاً مشتركاً جديداً لدار الأوبرا السلطانية مسقط بالتعاون مع الشركة العالمية "مجموعة نمستيه" بقيادة المخرج الإيطالى باولو دى لاسيجا، لتضاف بذلك إلى رصيد إنتاجات الدار المميزة منذ افتتاحها.

ويحتضن العرض مشاركات عمانية شبابية متنوعة تعكس رؤيتهم وإبداعاتهم فى المجالات الفنية والموسيقية وتصاحب العمل من بدايته حتى نهايته، حيث سيشارك نخبة عمانية مرموقة من الشعراء والأدباء وفنانى السلطنة كالشاعر الدكتور صالح بن محمد الفهدى، والذى سيساهم بشكل أساسى فى تجسيد فكرة هذا الاحتفال بأشعاره القريبة من المجتمع العُمانى الأصيل، والتى تسرد قصة تطور السلطنة والفنان أيمن الناصر فى تجسيد دور الاغنية المنفردة فى هذا العرض، وغيره من الفنانين.

بالإضافة إلى مشاركة 40 طفلا عمانيا من مختلف مدارس السلطنة وأكثر من 30 عازف موسيقى عمانى والهجانة السلطانية وفرق شعبية عمانية تقليدية، ومشاركة أعضاء "جمعية هواة العود"، والتى أمر بتأسيسها جلالته فى نهاية عام ٢٠٠٥.

العرض عبارة عن ثمان لوحات استعراضية تجسد جوانب من واقع الحياة على أرض السلطنة، وتتناول المسيرة التاريخية لسلطنة عُمان عبر العصور الغابرة وصولاً لعصر النهضة المباركة، وتعكس عراقة هذه الأرض وحضارتها، وتجسد ملامح من طبيعتها وحياتها البحرية وموروثها الثقافى، وتجسد تاريخها ونهضتها الحديثة من خلال عدة لوحات فنية رائعة فى استعراض يمزج الحركة بالموسيقى وتشكيلات الأضواء المبهرة والمؤثرات البصرية المختلفة.

تمتد فعالية احتفالات السلطنة على مدار 3 أيام متتالية، هى 5 و6 و7 يناير 2017، فى الساعة السابعة مساءً وتقام بباحة الميدان المفتوحة بدار الأوبرا السلطانية مسقط.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة