أغنية لـ"بوب ديلان" فى حفل نوبل.. والمغنى الأمريكى يتسلمها فى مارس

الأربعاء، 07 ديسمبر 2016 05:05 م
أغنية لـ"بوب ديلان" فى حفل نوبل.. والمغنى الأمريكى يتسلمها فى مارس بوب ديلان الفائز بجائزة نوبل للآداب 2016
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الأكاديمية السويدية، المانحة لجائزة نوبل، فى مختلف فروعها، أن كاتب الأغانى والموسيقار الأميركى الشهير بوب ديلان الفائز بجائزة نوبل للآداب لعام 2016، قد أعد كلمة سوف تُلقى بالنيابة عنه خلال حفل تسليم الجائزة بعد إعلانه عدم الحضور شخصيًا.

وذكر مسئولون فى الأكاديمية وهى الجهة المانحة لجائزة نوبل أن الكلمة ستلقى خلال الحفل الذى سيقام فى العاصمة السويدية إستوكهولم، فى العاشر من ديسمبر الجارى، من قبل عضو الأكاديمية هوراك إنغداهل.

وأشار المسئولون إلى أن المغنية الأميركية "باتى سميث" ستؤدى فى تلك المناسبة أغنية كتب كلماتها بوب ديلان عام 1962 لكن بنسخة أعدها الملحن السويدى هانس إك.

وقال مدير مؤسسة نوبل السويدية لارس هايكنستن أمس الاثنين إن جائزة نوبل للآداب ستقدم إلى ديلان أثناء قدومه إلى السويد من أجل إقامة حفل موسيقى فى مارس المقبل، وتبلغ قيمة جائزة نوبل للآداب نحو مليون دولار أميركى، إلى جانب شهادة بالجائزة وميدالية ذهبية.

وكانت الأكاديمية السويدية أعلنت فى وقت سابق أن "ديلان" لن يشارك فى مراسم حفل تسلم الجائزة، حيث ذكر بيان لها أنه أرسل إلى الأكاديمية رسالة أوضح فيها أنه ليس لديه وقت فراغ أبدا فى شهر ديسمبر، لذلك فإنه لن يشارك فى مراسم تسليم جائزة نوبل للآداب التى جرى منحها هذا العام.

وتجدر الإشارة إلى أن الأكاديمية أعلنت فى الثالث عشر من أكتوبر الماضى منح بوب ديلان جائزة نوبل للآداب لكتابته تعبيرات شعرية جديدة تدخل فى تراث الأغانى الأميركية العظيمة.

وبوب ديلان من مواليد 1941، واسمه الحقيقى روبرت ألن زيمرمان، وهو مغن وملحن وشاعر وفنان، يتمتع بصوت يوصف بـ"الرائع والمرن"، وتقارب مسيرته الفنية خمسة عقود.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة