بالفيديو.. 6 مشاهد قبل قمة الأهلي والمقاصة أبرزها مئوية الماجيكو ووداع الصقر

الأحد، 04 ديسمبر 2016 10:59 ص
بالفيديو.. 6 مشاهد قبل قمة الأهلي والمقاصة أبرزها مئوية الماجيكو ووداع الصقر أحمد الشيخ
كتب أحمد سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يترقب كل عشاق الكرة المصرية اللقاء المنتظر بين الأهلي والمقاصة، فى إطار الجولة الـ13 من مسابقة الدورى الممتاز، والمقرر إقامته مساء الأحد على استاد الجيش بالسويس.

 

وفى التقرير التالى يرصد "اليوم السابع" أبرز وأهم المشاهد بين الناديين قبل اللقاء المقبل.

 1- أول لقاء قمة بين الناديين

تعد مباراة الأحد أول لقاء يجمع الفريقين، وهما على قمة جدول الدورى فى النقاط ورصيد الأهداف بعد مرور 12 أسبوعا، حيث يتصدر الأهلى المسابقة برصيد 32 نقطة محرزًا 23 هدفا، يليه فى الترتيب المقاصة برصيد 28 نقطة محرزا 22 هدفا من 11 مباراة، ويتبقى له لقاء مؤجل مع الزمالك.

2- مئوية "الماجيكو"

دخل محمد أبوتريكة نادى أصحاب الـ100 هدف فى الدورى، بتسجيله مع الأهلى أمام المقاصة هدف فى شباك مصطفى كمال، فى الجولة الـ15 من المسابقة والتى أقيمت فى يناير 2011.

 

 

3- أجمل أهداف لقاءات الفريقين

هدف حسين السيد ظهير أيسر الأهلى الحالى فى لقاء سابق بالدورى، والذى كان يلعب وقتها فى صفوف مصر المقاصة.

4- هدف وداع الصقر للأهلوية

سجل أحمد حسن عميد لاعبى العالم، هدفه الأخير فى صفوف الأهلى أمام مصر المقاصة بطريقة "أكروباتية" ماركة الصقر، فى الدور الثانى لمسابقة دورى 2011، وكان خير وداع لجماهير الأحمر قبل انتقاله للزمالك، حيث سدد كرة ثابتة من خارج منطقة الجزاء، غيرت الكرة اتجاهها بصورة تشبه هدفه الشهير فى جنوب أفريقيا فى نهائى كأس أفريقيا 1998.

 

5- تصريح أغضب الأهلوية من رئيس المقاصة

"يخلق من ضهر العالم فاسد"، كان هذا تصريح محمد عبد السلام رئيس نادى المقاصة، فى ابريل الماضى خلال أحد اللقاءات التليفزيونية، تعقيباً على تشجيع ابنه للأهلى، بالرغم من ميول "عبدالسلام" البيضاء كمشجع للزمالك وفقاً لإعلانه ذلك خلال نفس اللقاء، وهو التصريح الذى أغضب منه الكثير من الأهلوية.

6- المقاصة بوابة الأهلى لانتقال أغلى صفقتين محليا

الأهلى حصل على توقيع أحمد الشيخ قادماً من المقاصة مقابل 8 ملايين جنيه فى صيف 2015، إضافة لانتقال ميدو جابر من نفس الفريق فى صيف 2016 مقابل 9 ملايين جنيه، وتعد الصفقتان من أغلى صفقات الانتقال فى الدورى المصرى خلال السنوات الأخيرة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة