لأول مرة فى مصر..

وزارة التعليم تبحث إنشاء مدرسة ثانوى متخصصة فى "الحلاقة والكوافير"

السبت، 03 ديسمبر 2016 12:07 م
وزارة التعليم تبحث إنشاء مدرسة ثانوى متخصصة فى "الحلاقة والكوافير"  الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم
كتبت: دعاء غنيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور أحمد الجيوشى نائب وزير التربية والتعليم، عن ترحيب الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم، بما جاء من توصيات خلال الحوار المجتمعى الأخير الذى عُقد بالوزارة؛ لبحث آليات النهوض بالتعليم العام بصفة عامة والتعليم الفنى بصفة خاصة، قائلًا إننا بصدد بحث إمكانية إدخال مادة "الحلاقة والكوافير والتجميل " ضمن مناهج التعليم الثانوى الفنى.

وأضاف الجيوشى فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أنه من المقرر أن ينعقد خلال الأسبوع الجارى اجتماع بشأن وضع الخطوط العريضة لإقامة مدرسة ثانوى فنى متخصصة فى "فن الحلاقة والكوافير والتجميل"، تكون قوامها التعليم والإنتاج، على غرار ما تفعله الوحدات الإنتاجية بالمدارس من إنتاج صناعات غذائية وألبان.

من جانبه قال محمود الدجوى رئيس شعبة أصحاب صالونات الحلاقة والكوافير بغرفة القاهرة التجارية، إن تطبيق إدخال مجال الحلاقة والكوافير والتجميل ضمن مناهج التعليم الثانوى الفنى، سيكون لأول مرة فى مصر، لافتًا إلى قيام الشعبة بترجمة المناهج العلمية التى تدرس فى مهنة الكوافير بالأكاديميات الفرنسية إلى اللغة العربية وتقديمها خلال الاجتماع الذى عُقد بوزارة التربية والتعليم فى 22 نوفمبر الماضى.

وأضاف الدجوى فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أنه ضمانًا للنهوض بمستوى التعليم الفنى، وتخريج دفعات تتناسب مع سوق العمل، ستقوم الشعبة بالتواصل مع الشركات التى تعمل فى مجال مستحضرات التجميل؛ لتوفير العديد من المدربين المتخصصين فى الحلاقة والتجميل لتدريب الطلاب فى مدارس التعليم الفنى، من أجل الارتقاء بمهنة التجميل وتخريج عمالة مؤهلة ثقافيًا وعلميًا، لا سيما أن أحدث أساليب التكنولوجيا العلمية أصبحت تستخدم فى هذا المجال.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

موظف سابق في بلاط الوزارة إياها

مش نختشي بقى

و الله عيب و حرام ، بدلا من إنشاء مدرسة لتطبيق اختراعات المصريين التي فلقوا دماغنا بها ، ينشئون مدرسة حلاقة و مظمبليط ( هل اشتكى الزبائن من رداءة حلاقة الحلاقين بدون مؤهل أو الكوافيرات البصمجية ) مصر بهذا الشكل أمامها سبعة آلاف سنة حتى تلحق بركب حضارة دول القرن الواحد و العشرين و ذلك يرجع لصعوبة وجود مخ يفكر جيدا و مخ آخر يوافق على تنفيذ هذه الأفكار.

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

مشروع أكثر من فاشل

لن تجدوا أحدا يقبل أن يجازف بسمعته ويدخل مثل هذه المدارس لأن هذه المهن ينظر لها المجتمع على أنها مهن وضيعة

عدد الردود 0

بواسطة:

منال

ارحمونااا

عوض علينا عوض الصابرين ياااارب

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل

إن مثل هذه الافكار

تعبر عن افلاس هؤلاء القائمين على هذه الوزارة . (لا حول ولا قوة الا بالله )

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

تعليق من 1 ل 4

تتكلمون فيما تجهلون !!! جميع الدول المتقدمة بها هذه المعاهد و سبب نشأة هذه المعاهد و أمثالها من المهن الحرفية هو توجيه الشعوب للتعليم الحرفى و تغيير نظرة المجتمع لهذه المهن .. أنا هنا أتكلم عن دول ككندا و ألمانيا و الولايات المتحدة... أرجو قبل التعليق .. محاولة تثقيف الذات و القراءة فى الموضوع على الأقل .. فما أسوأ من ينقد عن جهل فاحش.. شكرا

عدد الردود 0

بواسطة:

صلاح حلمى

نعيمـــــــــــــــــــا !!!

يا دكتـــــــــور!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود عزيز

لرقم 5 حقاً صدقت

حتي تصميم الجرافيك له معاهد ومدارس

عدد الردود 0

بواسطة:

حزين

ماذا عن باقي المهن والحرف؟ لماذا لا تكون هناك مدارس ثانوية لكل المهن والحرف؟؟

قرار سليم

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

قسم للحلاقة فى المدارس الفنية

انشاء قسم فى كل مدرسة فنيةلهذا المجال و لا تكلف الدولة ميزانية انشاء مدرسة

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

وزير فاشل والله ... المفروض يشوف موضوع نقص الكتب بالمدارس ونقص المدرسين ههههه عايز يعمل مدرسة حلاقه

والله وزير فاشل ووزارة فاشله ........... والمسئولين بالوزارة مرتاحين لفشل الوزير عشان هو المسئول عن الاهمال بالوزارة ورواتب وبدلات وحوافز والنتيجة فى طلبه مش بتروح المدرسة عشان مفيش مدرسين ومفيش كتب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة