لو بتعمل دايت اوعى تمنع المكرونة والبطاطس.. اعرف تأثيرها على حرق الدهون

الإثنين، 19 ديسمبر 2016 02:00 م
لو بتعمل دايت اوعى تمنع المكرونة والبطاطس.. اعرف تأثيرها على حرق الدهون المكرونة
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كثير من الأشخاص يستغنون عن الكربوهيدرات فى النظام الغذائى لفقدان الوزن بفاعلية، ولكن حذرت دراسة علمية حديثة من ذلك، حيث أفادت أن اتباعه لأكثر من 6 أشهر يبطئ عملية التمثيل الغذائى والحرق.

 

ووجد الأطباء فى مركز "مايو كلينيك" الطبى فى ولاية اريزونا الأمريكية خلال الدراسة التى شملت على 50 ألف شخص، أن الناس الذين فقدوا ما يصل إلى 9 كيلو جرامات من وزنهم خلال اتباعهم نظاما غذائيا منخفض الكربوهيدرات خلال عام ونصف، بدأ يحدث لهم انخفاض فى حرق السعرات الحرارية بعد 6 أشهر فقط من التوقف عن تناول الكربوهيدرات، وهو أمر مثير للغاية.

 

وقال الدكتور "هيذر فيلد" دكتوراه فى الطب الباطنى فى مستشفى مايو كلينيك فى ولاية اريزونا والباحث فى هذه الدراسة، "اتباع نظام غذائى منخفض الكربوهيدرات على المدى القصير موضوع آمن وقد يترافق مع انخفاض الوزن، ولكن يحذر اتباعه لفترة أطول".

 

وأوضح الباحثون أنهم يشجعون مريض السمنة على تناول الطعام الحقيقى، وتجنب الأطعمة المجهزة للغاية، خاصة اللحوم المصنعة، مثل اللحم المقدد والسجق واللحوم الباردة، والهوت دوج، لأنها تسبب العديد من الأمراض مثل السرطان وأمراض القلب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

ايناس

يا ريت لو تراجعوا توافق المواضيع

لو الاخ بيتر كاتب الموضوع بص شويه تحت في المواضيع المتعلقة هيلاقي مقال "مش كل الخضراوات تنفع في الرجيم" وفي المحتوى ءكر البطاطس .... العمليه مش حشو والسلام .... مره تكتبوا بطاطس لا ومرة تحذروا من الابتعاد عنها ...

عدد الردود 0

بواسطة:

muhammad

مايو كلينك تقع فى ولايه ميناسوتا

وبالتحديد فى مدينه مايو وهى مستشفى بحثيه و يعالج بها بعض زعماء العالم و معظم مستشفيات امريكا الكبرى تتعاون معها

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة