أستاذ صيدلة أكلينيكية: برنامج الدراسة بالمجان للمساهمة فى رعاية المرضى

السبت، 17 ديسمبر 2016 01:00 ص
أستاذ صيدلة أكلينيكية: برنامج الدراسة بالمجان للمساهمة فى رعاية المرضى الدكتور محمد إسماعيل حامد أستاذ الصيدلة الإكلينيكية بجامعة القاهرة
بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة الصحة ممثلة فى الإدارة المركزية للصيدلة عن إطلاق برنامج تدريب مجانى للصيادلة للحصول على دبلومة فى الصيدلة الإكلينيكة تؤهلهم لسوق العمل برعاية شركة أدوية وطنية شهيرة.
 
وفى هذا السياق، قال الدكتور محمد إسماعيل حامد أستاذ الصيدلة الإكلينيكية بجامعة القاهرة: "تكمن أهمية الصيدلة الإكلنيكية فى مراقبة المريض سريريا، ومتابعة المرضى بناء على المعلومات التى يقوم بتحصيلها من ملف المريض لضمان الاستخدام الأمثل للأدوية، وتجعل الصيدلى على دراية كافية بالأمراض للمساهمة مع الفريق الطبى فى رعاية المرضى".
 
 
وأضاف: "البرنامج المعد خلال 2017 سيتيح للصيدلى الحصول على شهادة معتمدة فى الصيدلة الإكلينيكية فى نهاية البرنامج، حيث يدرس الصيدلى معظم المواد المهمة المتعلقة بالصيدلة الإكلينيكية".
 
من جانبه قال ممثل شركة الأدوية المصرية الشهيرة التى نظمت المؤتمر: "الشركه ترعى هذا البرنامج التدريبى من ضمن خطه كاملة منها لدعم الصيادلة علميا حتى يتثنى لهم ممارسة دورهم الحقيقى فى القطاع الطبى".
IMG_6284
 
وأشار إلى أن البرنامج يحضره 350 صيدليا من مختلف أنحاء الجمهورية وسوف يستمر العام المقبل على مدار 12 محاضرة (64 ساعة) ليحصل الصيدلى على دبلومة فى الصيدلة الإكلينيكة فى نهاية الكورس، مؤكداً أن برنامج التدريب مجانى للصيادلة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة