موجة إشادة على السوشيال ميديا بعد فوز ترامب برئاسة أمريكا.. خالد صلاح: خريطة جديدة للعالم وللشرق الأوسط.. ضاحى خلفان: فشل أوباما أدى لهزيمة هيلارى.. والنائب طارق رضوان: أحلام إخوان الشر تتهاوى

الأربعاء، 09 نوفمبر 2016 12:39 م
موجة إشادة على السوشيال ميديا بعد فوز ترامب برئاسة أمريكا.. خالد صلاح: خريطة جديدة للعالم وللشرق الأوسط.. ضاحى خلفان: فشل أوباما أدى لهزيمة هيلارى.. والنائب طارق رضوان: أحلام إخوان الشر تتهاوى الأنتخابات الأمريكية
كتبت – شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت نتيجة الانتخابات الأمريكية مفاجأة مدوية، عقب إعلان فوز المرشح الجمهمرى دونالد ترامب برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية وخسارة المرشحة الديمقراطية هيلارى كلينتون، وهو ما أثار حالة من الجدل على مواقع السوشيال ميديا بين الإشادة بفوز ترامب والأسى لخسارة هيلارى.

وعن فوز ترامب أكد الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير اليوم السابع، أن خريطة العالم والشرق الأوسط قد تغيرت بعد فوز الأمريكى دونالد ترامب بالانتخابات الأمريكية.

 

وقال خالد صلاح، فى تغريدة له على مواقع التواصل الاجتماعى " تويتر"، "أمريكا تغيرت، سقوط لاستطلاعات الرأى، وسقوط لتأثير الإعلام الأمريكى، وخريطة جديدة للعالم وللشرق الأوسط، ترامب رئيساً للولايات المتحدة".

خالد صلاح

وكتب الإعلامى شريف عامر: "مشهد بليغ، لذلك هذا هو كيف تموت الحرية بعاصفة من التصفيق".

شريف عامر

وقال منير فخرى عبد النور، وزير الصناعة والتجارة السابق عبر "تويتر"، "فوز ترامب يثبت التراجع الكبير فى قدرة وسائل الإعلام التقليدية على تشكيل الرأى العام فى الولايات المتحدة، هل هى ظاهرة عالمية؟".

منير فخرى عبد النور

وأكد المحامى الدولى خالد أبو بكر، عبر حسابه على تويتر، "ترامب رئيسا للولايات المتحدة، كل شىء ممكن على كوكب الأرض، علينا التعامل مع أمريكا كدولة مؤسسات، وتصريحات الدعاية تختلف عن تصريحات الرئاسة".

خالد ابو بكر

 

وأضاف أبو بكر فى تغريدة أخرى، "يجب فهم العلاقة بين الإعلام والنخبة والقوى التى تحكمهم من ناحية، وبين المواطن العادى واحتياجاته من ناحية أخرى، الكلام ده من أستراليا لأمريكا".

خالد ابو بكر 1

وعلق ضاحى خلفان، نائب رئيس الشرطة والأمن العام الإماراتى السابق على فوز ترامب، "أنا قلت وفقا لمعطيات الشخصية يفوز ترامب، لكن الظاهر بعد نقاط تعنى أن توقعى قد لا يتحقق لكن تحقق".

ضاحى خلفان

وأضاف خلفان فى تغريدة أخرى، "نجاح بيل كلينتون أدى إلى فوز  أوباما، وفشل أوباما أدى إلى فشل هيلارى كلينتون".

ضاحى2

وهنأ عضو مجلس النواب طارق رضوان، عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، دونالد ترامب قائلا، "بعد فوز المرشح الجمهورى دونالد ترامب أعتقد أن صواريخ كلينتون الموجهة لمصر ستأخذ قسطا طويلا من الراحة، أحلام إخوان الشر تتهاوى وأعتقد أنها انحصرت بعد سقوط العجوز الشمطاء".

1

وفى نفس السياق أكدت الناشطة الحقوقية داليا زيادة، "الخبر الوحيد الجيد فى فوز ترامب هو أن مساعينا لإعلان الإخوان تنظيم إرهابى ستكلل بالنجاح أخيرا"ً.

وأضافت داليا زيادة، "أما كل ما عدا ذلك فلا يبشر بأى خير، ولا فى داخل أمريكا ولا على مستوى السياسة الخارجية فى الشرق الأوسط، ترامب الآن لا يحمل أفكاره المتعصبة فقط، بل يحمل أيضاً أفكار الحزب الجمهورى التى تسببت فى الكثير من الإيذاء للشرق الأوسط فى الماضى القريب، أكاد أرى العالم مقبلا على مرحلة جديدة تماماً لكنها غير سعيدة بالمرة".

داليا زيادة
داليا زيادة

وأثار فوز ترامب بالانتخابات الأمريكية أيضا عدداً من نجوم الفن والكرة، كان أبرزهم الشاعر الغنائى أمير طعيمة والذى كتب عبر حسابه بموقع التدوينات القصيرة، "هيلارى كلينتون صاحبة الولاء للكيان الصهيونى وكارهة العرب والمسلمين خسرت، وترامب صاحب الولاء للكيان الصهيونى وكاره العرب والمسلمين كسب".

lامير طعيمة

وقال الناقد الرياضى حسن المستكاوى عن الانتخابات الأمريكية، "أكبر هزيمة للإعلام هى فوز ترامب، الإعلام لا يستطيع فرض إنسان على الناس ولا يريده الناس".

حسن المستكاوى

وأكد الفنان خالد النبوى أن سبب هزيمة هيلارى هو زيادة ثقتها بنفسها، وكتب عبر حسابه الرسمى بموقع التغريدات القصيرة تويتر، "الكثير من الثقة عدو، درس مستفاد من الانتخابات الأمريكية".

خالد النبوى

وكتب رامى عاشور على "تويتر"، "لا أستطيع أن أصدق، كونه الرئيس يقول شيئا ضخما عن العالم الذى نعيش به الآن، فساد".

رامى عاشور








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة