وزير الآثار يصدم النواب أثناء زيارة ميدانية لمشروع تطوير هضبة الأهرامات: "بيطلعوا السائح للهرم بجنيه وبينزلوه بـ10 دولار ولسه اللمس والحك موجودين"..ويؤكد: "كان بيجيلنا 16 ألف زائر يوميا والآن 282 فقط"

الأحد، 06 نوفمبر 2016 04:27 م
وزير الآثار يصدم النواب أثناء زيارة ميدانية لمشروع تطوير هضبة الأهرامات: "بيطلعوا السائح للهرم بجنيه وبينزلوه بـ10 دولار ولسه اللمس والحك موجودين"..ويؤكد: "كان بيجيلنا 16 ألف زائر يوميا والآن 282 فقط" وزير الآثار يصدم النواب أثناء زيارة ميدانية لمشروع تطوير هضبة الأهرامات
كتب محمد مجدى السيسى - إبراهيم سالم - تصوير حازم عبد الصمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 

- وزير الآثار: تكلفة المشروع بلغت نحو 320 مليون جنيه

 

- خالد عنانى: تعاقدات مع شركتى أمن ونظافة بتكلفة 13 مليون جنيه سنويًا

 

- الآثار: الرئيس كلف بتشكيل لجنة من "الإسكان" والهيئة الهندسية للقوات المسلحة ومحافظة الجيزة لدراسة مشروع النفق

 

- محافظ الجيزة: تطوير 3 طرق رئيسية تخدم المنطقة الأثرية وعمل إسطبلات للخيول

 

- رئيسة "سياحة البرلمان": الزيارات الميدانية متكررة.. وتقرير للجنة على ملاحظاتها حول المشروع

 
 
ينشر "اليوم السابع" تفاصيل الزيارة الميدانية لوفد برلمانى ضم عددًا من نواب لجنة السياحة والطيران المدنى برئاسة سحر طلعت مصطفى، وعددًا من نواب لجنة الثقافة والإعلام والآثار برئاسة أسامة هيكل، لمعاينة مشروع تطوير منطقة هضبة الأهرامات، بحضور خالد عنانى وزير الآثار، وكمال الدالى محافظ الجيزة، وعدد من مسئول وزارة السياحة.
 
النائبة-لميس-جابر-ومحافظ-الجيزة-كمال-الدالى
النائبة لميس جابرومحافظ الجيزة كمال الدالى
 

وزير الآثار: تكلفة المشروع بلغت نحو 320 مليون جنيه

 
بدأت الزيارة باجتماع مغلق لوزير الآثار مع الوفد البرلمانى، أوضح خلاله أن تكلفة المشروع بلغت نحو 320 مليون جنيه، وإنه بدأ عام 2009 ومتوقف منذ عام، مستنكرًا عددًا من المظاهر السلبية التى تُنتهج بمنطقة الأهرامات، موضحًا: "لسه اللمس والحك موجود وده مش مقبول، والعربيات لسه بتطلع دلوقتى لحد باب الهرم، وتسلق الهرم بيتم بشكل كبير، وبيطلعوا السائح الهرم بجنيه وبينزلوه بـ10 دولارات".
 
النائب-محمد-شعبان-والنائبة-جليلة-عثمان
النائب محمد شعبان والنائبة جليلة عثمان
 
 

خالد عنانى: "لسه اللمس والحك موجو.. وبيطلعوا السائح للهرم بجنيه وبينزلوه بـ 10 دولار"

 
وأعلن وزير الآثار خلال الاجتماع عن توقيع عقد مع شركة نظافة فى 10 أبريل الماضى، بتكلفة 5 ملايين جنيه كل عام، متابعًا: "ويتم التعاقد الآن مع شركة أمن، بواقع 8 ملايين جنيه لشركة التأمين، لأنى كان عندى 180 فرد أمن، وهذا العدد غير كافٍ، والشركة ستضيف 200 فرد أمن، وستبدأ العمل فعلياً فى 1 ديسمبر".
 
النائب-محمد-شعبان-يتفقد-بناء-مشروعات-لتطوير-الاهرامات
النائب محمد شعبان يتفقد بناء مشروعات لتطوير الاهرامات
 
 

وزير الآثار: تعاقدات مع شركتى أمن ونظافة بتكلفة 13 مليون جنيه سنويًا

 
وأشار وزير الآثار، إلى أنه تم الاتفاق مع شركة النظافة بإرسال تقارير شهرية لوزارة الآثار عن حالة المنطقة، معلنًا مخاطبته لمنظمة اليونسكو لإنارة الظهير الصحراوى، لتسهيل عمل الأمن، مشددًا: "تلك هى المرة الأولى التى تحدث فيها إنارة من 1400 عام"، لافتًا إلى أن المشروع الجديد يهدف لتحويل طريق الفيوم خارج هضبة الأهرامات، وتأسيس مشروع نفق جبانة منف.
 
النائبه-سحر-طلعت-مصطفي-اثناء-جولة-الاهرامات
النائبه سحر-طلعت مصطفي اثناء-جولة الاهرامات
 

الآثار: الرئيس كلف بتشكيل لجنة من "الإسكان" والهيئة الهندسية للقوات المسلحة ومحافظة الجيزة لدراسة مشروع النفق

 
وأكد وزير الآثار، أن الرئيس السيسى كلف بتشكيل لجنة من وزارة الإسكان والهيئة الهندسية للقوات المسلحة ومحافظة الجيزة لدراسة مشروع النفق، موضحًا: "طول النفق 6 كيلو، وسيتم الحفر تحت رقابة وزارة الآثار، وعمل مجسات على الآثار لتفادى أى تلفيات قد يسببها الحفر"، مستكملاً أهداف المشروع بنقل الخيالة والأتوبيسات خارج منطقة الهرم من خلال استخدام طفطف، لتجنب الذبذبات التى قد تؤثر على الآثار.
 
النواب-فى-جولتهم-بمنطقة-الاهرامات
النواب فى جولتهم بمنطقة الاهرامات
 

وزير الآثار: كان بيجيلنا 16 ألف زائر يوميًا لمنطقة الأهرامات.. والآن يدخل 282 فقط

 
وقال خالد العنانى وزير الآثار فى حديثه للوفد البرلمانى: "كان بيجيلنا 16 ألف زائر يوميًا لمنطقة الأهرامات بدخل 100 مليون جنيه فى الشهر، والآن يدخل 282 سائح فى اليوم، وبلغ دخل وزارة الآثار فى شهر يونيو 9 ملايين جنيه فى مقابل صرف رواتب بقيمة 81 مليون جنيه، وأنا أول ما جيت الوزارة فوجئت بكارثة، إن المشروع كان المفترض يُفتتح فى ديسمبر 2016، والوزارة لم تكن قد تعاقدت لشراء الطفطف وشاشات العرض ولا تعاقدت مع شركة النظافة أو الأمن ولا الحمامات المتحركة".
 
جانب-من-الجوله
جانب من الجوله
 

محافظ الجيزة: تطوير 3 طرق رئيسية تخدم المنطقة الأثرية وعمل إسطبلات للخيول

 
وبدوره، قال كمال الدالى محافظ الجيزة، إن دور محافظة الجيزة فى الخطة، هو تطوير المنطقة المحيطة بسور المنطقة الأثرية، وتطوير الطرق المؤدية من وإلى تلك المنطقة، موضحًا: "سيتم تطوير 3 طرق رئيسية تخدم المنطقة الأثرية، ويقتادها السياح سواء حافلات سياحية أو سيارات خاصة، وهى طرق المنصورية والمريوطية واللبينى".
 
جانب-من-جولة-النواب-بممنطقة-الاهرامات
جانب من جولة النواب بمنطقة الاهرامات
 
وأشار محافظ الجيزة خلال حديثه للنواب، إلى أن المحافظة تستهدف عمل إسطبلات للخيل للمبيت تلاشياً للمنظر السئ الذى يظهر بمنطقة نزلة السمان، وذلك من خلال عيادات بيطرية بالمنطقة الأثرية وأماكن للترويض.
 
محافظ-الحيزة-ووزير-الاثار-في-انتظار-النواب-لبدء-جولة-هضبة-الاهرامات
محافظ الحيزة ووزيرا لاثار-في انتظار النواب لبدء جولة هضبة الاهرامات
 

رئيسة "سياحة البرلمان": الزيارات الميدانية متكررة.. وتقرير للجنة على ملاحظاتها حول المشروع

 
ومن جانبهم، أكدت سحر طلعت مصطفى رئيسة لجنة السياحة والطيران المدنى بالبرلمان، أن اللجنة ستحرص على متابعة خطة تطوير المشروع بتوقيتاته الزمنية، وكذلك رصد العقبات التى ستواجه المسئولين فى عملهم للتخلص منها، مشددة: "سنكون جانبًا إلى جانب معهم فى العمل حتى نصل فى النهاية إلى منطقة مُطورة بشكل كامل".
 
جانب-من-جولة-النواب
جانب من جولة النواب
 
 
وأضافت "طلعت مصطفى" فى تصريح لـ"اليوم السابع" على هامش الزيارة، أن المشروع سيساعد فى التخلص من جميع المظاهر السلبية التى تتردد فى المنطقة، متابعة: "سيكون هناك طرق للنقل فى معزل عن باقى الطرق"، مؤكدة استمرار الزيارات الميدانية للجنة على مستوى الجمهورية، موضحة: "تلك اللجان تفتح أمامنا أبواب عدة، وسنخرج بتقرير حول الزيارة من خلال اجتماع مشترك مع لجنة الإعلام".
 
عدد-من-النواب-مع-وزير-الاثار-ومحافظ-الجيزة-بمنطقة-الاهرامات
عدد من النواب مع وزير الاثار ومحافظ الجيزة بمنطقة الاهرامات
 
 
جدير الذكر أن من بين النواب المشاركين، نادر مصطفى ولميس جابر وياسمين أبو طالب ومحمد المسعود وإيهاب غطاطى ونشوى الديب وأحمد سميح ومحمد شعبان وجليلة عثمان ومحمد المسعود.
 
 
احد-العمال
احد العمال

 

احد-العمال-اثناء-البناء
احد العمال اثناء البناء

أعمال-تطوير-منطقة-الاهرامات

أعمال تطوير منطقة الاهرامات

 

كمال-الدالي-محافظ-الجيزة
كمال الدالي محافظ الجيزة

 

مشروع-تطوير-منطقة-هضبة-الاهرامات
مشروع تطوير منطقة هضبة الاهرامات

 

نواب-البرلمان-فى-جولة-بالأهرامات-لتفقد-عدد-من-مشروعات-التطوير
نواب البرلمان فى جولة بالأهرامات لتفقد عدد من مشروعات التطوير

 

وزير-الاثار-والنائبة-سحر-طلعت-مصطفى-ومحافظ-الجيزة
وزير الاثار والنائبة سحر طلعت مصطفى ومحافظ-الجيزة

 

وزير-الاثار-ومحافظ-الجيزة-ونواب-البرلمان
وزير الاثار ومحافظ الجيزة ونواب البرلمان

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

النكته أصبحت حقيقه

أنت الصادق سياده الوزير النكته أصبحت حقيقه صاحب جمل سأله السائح بكام ركوب الجمل فرد عليه بعشره جنيهات ولما ركب السائح ولف به صاحب الجمل فقال له السائح ارجوك نزلني من علي الجمل فرد عليه النزول بخمسين جنيه

عدد الردود 0

بواسطة:

حاتم عبد الرحمن

إدارة فاشلة

لا فى أمن ولا في نظافة ولا حتى فى رقابة على الخيالة والجمالة والباءعين شىء فعلا مقرف الناس كلها فى غيبوبة ولا حتى فيه زوار....المنظومة كلها غلط ومفيش اهتمام لأهم منطقة أثرية فى العالم ...ياريت يكون الرجل المناسب في المكان المناسب ...لك الله يا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

بنت البلد

?????????????????

ما هو اللمس والحك

عدد الردود 0

بواسطة:

الدكش

الحق الحصري بعقد بأجل

لماذا لا يتم منح الحق الحصري لشركات إدارة كبرى لإدارة هذه المناطق بعقد بأجل (محدد المدة) يشمل كل كبيرة وصغيرة؟

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصري بكل أسف

رقم 3 كان فيه مثل زمان

بيقول اللبيب بالإشارة يفهم ، دلوقتي لو شرحناها على بروجيكتور ماحدش بيفهم ، حضرتك قصده تحرش الإخوة الباعة الجائلين والمواطنين الشرفاء بالسائحات والسائحين يا فندم ، فيه على جوجل أمثلة توضيحية مصورة لو حضرتك مش قادرة تتخيلي كيفية التحرش ،

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahned

لكى الله يا مصر

للاسف قمة الاستهتار وعدم النظام فى أشهر المناطق جذبا للسواح فى العالم.. لا يوجد تظافه ولا تنظيم ولا إدارة ولا استغلال للمنطقة ... مش عارف لييييه. والمسؤلين كالعادة طبعا شو اعلامى وسلفى وهو دة قمة الانجاز العلمى لوزارتى الاثار والسياحة!

عدد الردود 0

بواسطة:

نزلاوى

اسمعوا الكلام دة حقيقى

انا من نزلة السمان وللاسف شغل النصب على السياح بكافة جنسياتهم يتم على مراى وسمع امناء الشرطة والهجانة ومحدش بيعمل حاجة كلة بيقبض غير ان الحى والمسءولين عن نظام ونظافة والا حد بيعمل حاجة من اقذر الاماكن على مستوى العالم الخيل بمخلفاتة بالطرقات والعربيات الكارو ملية نزلة السمان والقمامة بالطريق امام كنتاكى المنازل شكلها عار وزبالة دورات المياة مش نظيفة ومش متوفرة بكل الاماكن حول الاهرامات مفيش تسعيرة جبرية للخيالة والجمالة يعنى لفة حول الهرم الاكبر بسعر كذا الهرمتين بسعر كذا كل واحد بيبيع بالسعر ال عاوزة وعلى هواة ال بيتمسك من العيال الخيالة او الخرتية بيطلع فى نفس اليوم من قسم الهرم وكلة بالفلوس او قبل ما يوصل القسم يكون دافع ومخلص مفيش اى منظر جمالى للمنطقة من اول كوبرى ابو الهول او منطقة مشعل الى الاهرامات والحديقة ال فى طريق ابو الهول مستولى عليها الكافتيريات والمحلات وكل واحد فارش اكنها عزبة ابوة ومحدش بيسال عليهم من الحى او المحافظة عارفين لية لان الكل بيقبض من تحت الطاولة بالامارات قابلت زبون جى عندى من الاردن رجل اعمال غنى جدا زار الهرم مع اسرتة قالى لما عرف انى من نزلة السمان دول الخيالة والخرتية شوية (ح..... ون..... ) معلش مش واضى اقولها لانة ركب الكارتة مع عيالة بطريقة مهينة ورزع وتنطيط ومش بسرعة واجرة مبالغ فيها يعنى حشان كل دة واكتر محدش خايف على البلد من المسءولين غير متظر المريوطية والميكروبوصات ال مشوهة المنظر وفى الاخر تقولى سياحة ودخل قومى صباح الخير باللة انشر كلامى هذا احنا محصلناش كينيا

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

شئ من التنظيم

لماذا لا يتم تسجيل بيانات كل من يعمل فى منطقة الاهرام حتى اشراف وزارة السياحة ويتم الزامهم بزى موحد مدون على الزى اسمه ورقمه المسجل به فى وزارة السياحة بحيث فى حالة وجود اى شكوى على الشخص يتم ابلاغ الوزارة باسمه او رقمه حتى تتخذ الاجراءات ضده هذا مجرد رأى وتحيا مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة