بالفيديو.. رئيسة لجنة السياحة بالبرلمان:سنتابع مشروع تطوير الأهرامات بكل دقة

الأحد، 06 نوفمبر 2016 03:04 م
بالفيديو.. رئيسة لجنة السياحة بالبرلمان:سنتابع مشروع تطوير الأهرامات بكل دقة النائبة سحر طلعت فى زيارة للأهرامات
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


بالفيديو..رئيسة لجنة السياحة بالبرلمان:سنتابع... by youm7

قالت سحر طلعت مصطفى، رئيس لجنة السياحة والطيران المدنى بالبرلمان، خلال زيارة ميدانية لوفد برلمانى برئاستها،إلى منطقة الأهرامات، "إنها ستكون حريصة مع لجنة السياحة، على متابعة خطة تطوير منطقة الأهرامات بكل دقة ومعرفة العقبات التى تقف أمامها، والوقوف بجانب التنفيذين لتحقيق تلك الخطة، وتطوير منطقة الهرم".

وردًا على سؤال "اليوم السابع"، "هل سيكون هناك زيارات متكررة للجنة؟"، قالت "سيكون هناك زيارات ميدانية على مستوى الجمهورية مش بس فى القاهرة"، مشيرة إلى أن الزيارة الميدانية تتضمن مشاهدة ومتابعة على أرض الواقع، وتلك الزيارات تساعدنا على مخاطبة الجهات المعينة، والتشريع".

وتابعت:"سيكون هناك تقرير للجنة السياحة والطيران المدنى عن الزيارة".

وكان وفدًا برلمانيًا بدأ زيارة ميدانية برئاسة سحر طلعت مصطفى رئيسة لجنة السياحة، وعدد من نواب لجنة الثقافة والإعلام، برئاسة أسامة هيكل، لمشروع تطوير منطقة هضبة الأهرامات، بمشاركة وزير الآثار خالد عنانى، وذلك صباح اليوم الأحد.

وشارك فى اللقاء اللواء كمال الدالى محافظ الجيزة، واللواء علاء الهراس نائب محافظ الجيزة، وإسماعيل عبد الواحد رئيس حى الهرم، وحكمدار المنطقة الآثرية، وشرح عدد من المسئولين بالوزارة للوفد خطة تطوير المشروع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

صبرى ابوزيد

مطلوب اعادة النظر فى منطقة اهرامات الجيزة والعمل على اعادة تخطيطها بصورة راقية تلاقى 100 عام قادم.

-طبقا لما يصرح به السادة المشاركين فى هذه اللجنة سواء السيدين وزير الثقافة ومحافظ الجيزة وتحت اشراف لجنة السياحة والطيران بالبرلمان فكل تصريحاتهم تنصب على مشروع التطوير المزمع هــــــــــذا وهو فتح مدخل اهرامات الجيزة الجديد من طريق الفيوم الصحراوى . واحب انوه على ان طريق الفيوم الصحراوى لابد من المرور له من ميدان الرماية بالهرم وهذا الميدان تكتظ به السيارات يوميا ويصبح المرور فيه من الصعب على الحركة السياحية . فلابد من عمل انفاق امام منطقة هضبة الهرم لانها منطقة مكتظة بالسكان وحركة السيارات التى تخرج منها وتغلق طريق الفيوم بسبب اتجاهها الى فتحات الطريق للعودة الى ميدان الرماية وهذه المنطقة يوميا تعانى من الاختناق المرورى . والحل يكمن هنا فى توصيل الطريق الدائرى كما كان مخطط له من المنيب الى طريق الفيوم الصحراوى .ليرفع الضغط الموجود بشارع ابوالهول السياحى وميدان الرماية ومن هنا سوف يكون الوصول لمدخل اهرامات الجيزة الجديد بطريق الفيوم الصحراوى بمنتهى السيولة للسيارات عموما والباصات السياحية كما نطالب السيد محافظ الجيزة بسرعة نقل قسم شرطة الاهرام الى طريق الفيوم امام نادى الرماية فى ارض الشرطة الموجودة هناك (المركز الرياضى للشرطة) حتى نرتقى بمدخل الاهرامات ومدخل فندق ميناهاوس التاريخى والمنطقة. وايضا نطالبة بسرعة الانتهاء من رصف طريق المنصورية من نزلة دائرى المؤدى الى شارع الهرم مع العمل على تجميل هذا الشارع لانه مدخل المنطقة السياحية والصوت والضوء . كما نطالب السيد المحافظ باصدار قرار ادارى بوقف تراخيص البناء السكنى فى منطقة حدائق الاهرام بأستثناء المشروعات السياحية خاصة وان هذه المنطقة سوف يتم افتتاح المتحف المصرى الكبير والذى سوف يعد اكبر متاحف العالم . وذلك للمحافظة على التخطيط العمرانى لهذه المنطقة ولنجعل منها منطقة سياحية عالمية .خالية من العشوائيات السكنية التى سوف تقتل جمال هذه المنطقة الراقيه . مع العمل على ايقاف كل البناءات التى تقام حاليا بدون تراخيص من المحافظة والتى تشوه المنطقة.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة