تنتهى منتصف نوفمبر

"الوطنى للدفاع عن حرية الصحافة": مسابقة أممية لرسامى الكاريكاتير الصحفيين

الجمعة، 04 نوفمبر 2016 09:54 م
"الوطنى للدفاع عن حرية الصحافة": مسابقة أممية لرسامى الكاريكاتير الصحفيين المستشار أنور الرفاعى
كتب أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف المستشار أنور الرفاعي رئيس المركز الوطني للدفاع عن حرية الصحافة والاعلام  أن الأمم المتحدة أعلنت عن مسابقة لرسامي الكاريكاتير، ويمكن للصحفيين المصريين رسامي الكاريكاتير دخول هذه المسابقة التي ينتهي التقدم إليها منتصف نوفمبر الجاري تحت اسم جوائز "رنان لوري للكاريكاتير السياسي.

وقال الرفاعي: بحسب ما جاء في في شروط هذه المسابقة الدولية: يجب على الرسومات المقدمة أن تعكس مبادىء الأمم المتحدة من أهمية كرامة الإنسان، إلى الاحترام المتبادل، والصداقة بين الدول والاعتبارات الاقتصادية، بالإضافة إلى المسؤوليات البيئية.

وأضاف رئيس المركز الوطنى باستطاعة أي شخص محترف الدخول إلى هذه المسابقة لتقديم عمل كاريكاتيري سياسي كان قد سبق نشره في وسيلة إعلامية في أي مكان في العالم وبأي لغة، ويجب على الرسوم أن تكون قد نشرت في السابق، والمسابقة هي بمثابة إعادة إنتاج لها.

وتقبل طلبات الاعمال التي تم نشرها في السابق، مبرزة أسم المؤسسة التي تم من خلالها النشر، واللغة، وتاريخ النشر والترجمة الإنجليزية لمحتوى العمل، بالإضافة إلى نسخة من الصحيفة.

وسيحصل الفائز بالجائزة الأولى على مبلغ وقدره 10 آلاف دولار، والفائز بالجائزة الثانية على 5000  دولار ، أمّا الفائز بجائزة المرتبة الثالثة فسيحصل على 3000 دولار

تجدر الإشارة أنه يجب على الرسوم الكاريكاتيرية المقدمة التي ترغب بالدخول في المسابقة أن تكون قد سبق نشرها من الفترة الممتدة من 1 سبتمبر 2015 إلى 15 أكتوبر 2016.

وقال الرفاعي: أيضا حصلت اللجنة الثقافية بنقابة الصحفيين المصرية والتي يرأسها محمود كامل علي عدد من المنح من المركز الثقافي الصيني بالقاهرة لدراسة اللغة الصينية مجانا والتقدم للمنحة عن طريق النقابة. 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة